أنا الرئيس.. شاهد شجار إيتو مع مدرب الكاميرون الجديد

قام الاتحاد الكاميروني برفع شكوى إلى الفيفا بخصوص تدخل الحكومة في الشؤون الرياضية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
أنا الرئيس.. شاهد شجار إيتو مع مدرب الكاميرون الجديد

يشهد اتحاد الكاميرون لكرة القدم صراعاً محتدماً بين نجمه السابق ورئيسه الحالي صامويل إيتو، والمدرب البلجيكي الجديد مارك بريس، بعد تعيين الأخير من قبل وزير الرياضة دون استشارة إيتو.

شجار إيتو ومارك بريس

وتفجرت الخلافات خلال اللقاء الأول بين إيتو وبريس، حيث عبر إيتو عن غضبه من طريقة تعيين بريس، واتهمه بتجاوز صلاحيات الاتحاد، مهدداً بمعاقبته إذا لم يلتزم بقواعده.

وأبدى إيتو استياءه الشديد خلال اجتماع مع بريس، مؤكدًا على موقعه كرئيس للاتحاد ومسؤوليته الكاملة عن القرارات المتعلقة بالفريق الوطني.

ووفقا للفيديو المتداول والذي تم نشره على موقع سبورت الكاميرونية، يظهر حوارا ونقاشا حادا بين إيتو رئيس اتحاد الكاميرون والمدرب البلجيكي الجديد مارك بريس.

ويوجه إيتو حديثه للمدرب البلجيكي قائلا: "أنا الرئيس، إذا كنت تريد العمل معنا.. أليس كذلك؟ أنت مدرب لأنني عينتك، ولست مدربا لأن شخصا آخر عينك، لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء، لذا ابق في هذا الاجتماع، إذا غادرت، فسأضطر إلى استجواب لجنتي التنفيذية".

وتابع رئيس اتحاد الكاميرون قائلا: "هناك رجل واحد يتدخل في العمل، وهو الرئيس بيا، وأنت لا تقرر، لأنه مهما فعلت أيها المدرب فأنا من يتحمل المسؤولية، أنا رئيس الاتحاد".

وأضاف: "مهما فعلت أنا من يتحمل المسؤولية، أنا لا أفعل ذلك في بلدك، لا تتحدث معي بهذه الطريقة، اجلس الآن، فلنبدأ العمل، في أي بلد تعتقد أنك؟ هل يمكنني أن أفعل ذلك في بلجيكا؟ كيف يمكنك أن تفعل ذلك في الكاميرون؟".

رفع شكوى للفيفا

ولم يتوقف الصراع عند هذا الحد، بل قام الاتحاد الكاميروني برفع شكوى إلى الفيفا بخصوص تدخل الحكومة في الشؤون الرياضية، ما يظهر عمق الأزمة.

تؤكد تقارير صحفية محلية أن استمرار الصراع بين إيتو وبريس، يثير قلقا بشأن مستقبل كرة القدم الكاميرونية، خاصة مع اقتراب موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

الجدير بالذكر أن المدرب البلجيكي بريس، تولى مهامه في الثالث من أبريل، وواجه استقبالًا باردًا ومعارضة صريحة من إيتو رئيس اتحاد الكرة بالكاميرون معلنا رفضه له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة