إيلون ماسك: ضريبة المليارديرات تكفي لإيصال بعثة بشرية للمريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021
إيلون ماسك: ضريبة المليارديرات تكفي لإيصال بعثة بشرية للمريخ
مقالات ذات صلة
ثروة إيلون ماسك: كم تبلغ وكيف كونها؟
إيلون ماسك: مفاجأة في عدد ساعات نومه رغم مشاريعه الكبرى
تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير إيلون ماسك

أعلن إيلون ماسك، مؤسس شركة "سبيس إكس"، والذي أصبح الآن أغنى رجل على الأرض، عن أن الأموال التي قد تدفعها شركته وشركة جيف بيزوس في حال تبني الكونغرس الأمريكي لقانون "ضريبة المليارديرات" تكفي لتمويل البعثة الفضائية المأهولة إلى كوكب المريخ.

يُعلن ماسك عن إنه لن يتخل عن مشاريعه الفضائية وينوي إنفاق أمواله لتحقيق مشروع تحليق الإنسان إلى المريخ، وأوضح خلال تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: "إن خطتي هي استخدام الأموال لإيصال البشرية إلى المريخ وإبقاء العقل متوهجاً".

أضاف ماسك إنه في حال تبني القانون المذكور الذي بادر إلى إقراره الديمقراطيون فإن الأموال التي ستُدفع بموجب "ضريبة المليارديرات" تكفي لتحقيق البعثة الفضائية الرامية إلى هبوط الإنسان على سطح المريخ. فيما يفترض أن تنفق تلك الأموال لتحقيق الأجندة الاقتصادية والاجتماعية  للرئيس الأمريكي جو بايدن.

ثروة إيلون ماسك

يُذكر أن ثروة إيلون ماسك قد شهدت زيادة كبيرة، وذلك بعد أن عقدت شركة تأجير السيارات هيرتز صفقة ضخمة مع شركته تسلا. حصدت الشركة 25 ملياراً و600 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر يوم لها في سوق الأسهم.

كما أدّت الصفقة البالغة أربعة مليارات 200 مليون دولار، إلى ارتفاع في سعر السهم بنسبة 13%؛ ما جعل القيمة السوقية لشركة تسلا تزداد، وتدخل الشركة نادي التريليون لتنافس شركات كبرى منها غوغل، وفيسبوك، وآبل، وميكروسوفت.

تلك الزيادة في أرباح شركة تسلا تنعكس على ثروة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة. ليصل صافي ثروة إيلون ماسك الشخصية إلى 255 ملياراً و200 مليون دولار.

هذا الرقم يجعل ماسك يحصل على لقب أغنى شخص، ومن المحتمل أن يكون أغنى من على هذا الكوكب، طبقا لما ذكرته وسائل الإعلام العالمية، فإيلون ماسك هو الوحيد الذي تبلغ ثروته أكثر من 200 مليار دولار بعد أن انخفضت ثروة جيف بيزوس.