اتهام باقتباس قصة "صاحب المقام" من فيلم إسرائيلي.. والمؤلف يرد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020
اتهام باقتباس قصة "صاحب المقام" من فيلم إسرائيلي.. والمؤلف يرد
مقالات ذات صلة
بدلاً من جزء ثانِ: مسلسل 100 وش يتحول إلى فيلم
حارس القدس يحصد 5 جوائز فنية في مصر
كيف تستخدم أكواد نتفليكس Netflix للوصول إلى أفلامك المفضلة؟

يتصدر فيلم "صاحب المقام"، وهو فيلم مصري عرضته منصة شاهد عبر الإنترنت قبل عرضه في دور السينما، محركات البحث ووسوم مواقع التواصل الاجتماعي في بلاده بسبب قصته فيما يتهم البعض مؤلفه الكاتب إبراهيم عيسى باقتباس الفكرة من فيلم إسرائيلي.

رد إبراهيم عيسى على اقتباسه قصة فيلم صاحب المقام

ومن جانبه قال الكاتب إبراهيم عيسى، في تصريحات أوردها عنه موقع "مصراوي" في بلاده:"ما يُقال حول اقتباس الفيلم، جزئية لا تستحق الرد عليها"، واصفًا إياها بـ"هُراء".

وأشار الكاتب المصري إلى عدم انزعاجه من الأراء التي تُعارض فكرة فيلمه، قائلاً:"هناك 33 فيلماً يتم عرضهم في دور السينما سنوياً وفقاً لمعدل آخر 3 سنوات إذا ماهي المشكلة أن يُقدم إبراهم عيسى في العام فيلماً مختلفاً"

وتابع إبراهيم عيسى:"منبهر برد الفعل الإيجابية وأفخر دائماً بأي فيلم أُشارك في كتابته أو أكتبه ويُثير النقاش والجدل وأعتقد من شاهد أفلام مولانا، الضيف وصاحب المقام، سيشعر بأن هذه الأفلام مختلفة".

واسترسل عيسى:" أدعوا زملائي في الوسط السينمائي لصناعة أفلام خارج الصندوق وتكون جريئة فسيكون الأمر عظيماً وسيكون لدينا موجة سينمائية جديدة ومختلفة".

وأتم مؤلف فيلم صاحب المقام حديثه بـ:"فيما يخص الأفكار التي طرحها الفيلم والجدل حولها فهذه مهمة الفيلم، وطرح هذه الأفكار التي تثير نقاشًا تظهر المشاعر التي تثير شجنًا وتثير حوارات بين الإنسان ونفسه وهو يشاهد الفيلم وبعد مشاهدته له وحوارات بين الجمهور وبعضهم".

فيلم صاحب المقام

ويقوم ببطولة فيلم صاحب المقام كلًا من الفنان آسر ياسين، الفنانة يسرا، الفنانة أمينة خليل والفنان بيومي فؤاد وغيرهم وهو تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد جمال العدل.