مرتضى منصور يدافع عن محمد صلاح بعد خسارة التأهل للمونديال

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
مرتضى منصور يدافع عن محمد صلاح بعد خسارة التأهل للمونديال

دافع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن محمد صلاح نجم المنتخب المصري بعد خسارة التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر عقب الخسارة أمام المنتخب السنغالي بنتيجة 3 – 1 بركلات الترجيح.

وظهر مرتضى منصور في مؤتمر صحفي اليوم الخميس يدافع فيه عن محمد صلاح ويتهم فيه أشرف صبحي وزير الرياضة المصرية بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق المنتخب المصري بعدما تعرض لتجاوزات في السنغال.

وقال مرتضى منصور إن المنتخب المصري وجماهيره تعرضوا لإهانات بالغة واستفزازات لا يمكن السكوت عنها ويجب استدعاء السفير المصري في السنغال لسؤاله عن كل ما حدث هناك.

ووصف مرتضى منصور ما حدث في السنغال بأنه لم يحدث في تاريخ كرة القدم من قبل، كما أبدى استياءه من المنتقدين لمحمد صلاح الذي وصفه بـ"الجوهرة".

وأوضح مرتضى منصور أن العالم كله يدافع عن المنتخب المصري بعدما حدث له في السنغال عدا الجماهير المصرية التي تفرغت لجلد محمد صلاح وزملائه في الفريق الوطني.

كما أكد مرتضى منصور أن ما حدث من استفزازات ومضايقات من جماهير السنغال لنجوم المنتخب المصري هو سبب إهدار ركلات الترجيح.

وقال مرتضى منصور إن أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك والمنتخب المصري لم يهدر ركلات جزاء من قبل ولكنه تعرض لظروف غير طبيعية بسبب الاستفزازات وتوجيه أشعة الليزر إلى عينيه قبل تسديد ركلة الترجيح الثانية.

ووجه مرتضى منصور رسالة إلى محمد صلاح طالبه فيها بألا يحزن بسبب الهجوم الذي يشنه عليه بعض الإعلاميين، كما وصف رئيس نادي الزمالك محمد صلاح بأنه أسطورة حقيقية ولا يرتدي أقنعة مزيفة مثل البعض.

كما شدد مرتضى منصور على أن اتحاد الكرة المصري هو من يتحمل مسؤولية ما حدث للمنتخب في السنغال وأن الخروج من تصفيات كأس العالم لم يكن لأسباب فنية.

فيما دعا مرتضى منصور الجماهير المصرية للتفاعل على الصفحات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لتوثيق ما حدث ضد لاعبي المنتخب المصري وجماهيره في السنغال لإظهار كل هذه التجاوزات إلى مختلف دول العالم.

الجدير بالذكر أن مواجهة مصر والسنغال شهدت إهدار محمد صلاح لركلة الترجيح الأولى، كما أهدر زيزو ركلة الترجيح الثانية، ثم أضاع مصطفى محمد ركلة الترجيح الرابعة وهو ما جعل الآمال المصرية في التأهل لكأس العالم تتلاشى خاصة وأن المنتخب السنغالي تمكن من تسجيل ثلاثة ركلات ترجيح.

وواجه نجوم المنتخب المصري انتقادات واسعة من جماهير الكرة وذلك بسبب عدم الظهور بالصورة الفنية المطلوبة في لقاء العودة أمام السنغال وهو ما تسبب في خسارة التأهل لكأس العالم. 

وترشح المنتخب السنغالي إلى نهائيات كأس العالم على حساب المنتخب المصري بعد فترة وجيزة من التتويج على حسابه كذلك ببطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في الكاميرون. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة