المستثمر جيم كريمر يقدم نصيحة للاستثمار أثناء الركود

ويقول إن هناك دائماً سوق صاعدة في مكان ما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
المستثمر جيم كريمر يقدم نصيحة للاستثمار أثناء الركود

قدم المستثمر الأمريكي جيم كريمر نصيحة للأشخاص الذين يبحثون دائماً عن فرص الاستثمار، مؤكداً أنه «هناك دائماً سوق صاعدة في مكان ما»؛ تذكيراً بأن فرص الاستثمار الجيدة موجودة دائماً في سوق الأسهم، حتى في حالة انخفاضها.

الاستثمار في حالة الركود الاقتصادي

وأشار مضيف برنامج جنون المال على شبكة سي إن بي سي إلى أنه هذا صحيح حتى في حالة الركود الاقتصادي، وهو تراجع ممتد في النشاط الاقتصادي يمكن أن يستمر لأشهر أو أكثر.

فعلى سبيل المثال، فقد مؤشر ستاندر آند بورز 500 ما يقرب من 18% من قيمته السوقية منذ أن بلغ ذروته في يناير الماضي، وهو أشهر المؤشرات الاقتصادية العالمية، وذلك مع استمرار حالة عدم اليقين في أوكرانيا والتضخم المرتفع والارتفاعات الوشيكة في أسعار الفائدة في خلق اضطرابات في سوق الأسهم.

ويقول كريمر إن الكثير من الأشخاص يشعرون بالقلق، حيث يعتقدون أننا نتجه نحو الركود، وتابع: «لقد فهمت ذلك تماماً، لكني لا أتفق أننا وقعنا في الركود».

نصيحة جيم كريمر

وأشار إلى أنه في حين أن هناك دائماً خطر أن تفقد الأسهم قيمتها، فإنها تميل أيضاً إلى الأداء الجيد بمرور الوقت. وبدلاً من إغراق الأسهم الخاصة بك أثناء الركود، يقترح كرامر تغيير مزيج الأسهم الخاص بك.

يقول كريمر: «ما تحتاج أن تقوله لنفسك هو ما هي الشركات التي حققت أداءً جيداً تاريخياً في فترة الركود؟»، مضيفاً أن النشاط الاقتصادي لا يتوقف عندما ينكمش الاقتصاد.

وتابع المستثمر الأمريكي: «عندما تنزل في ممرات السوبر ماركت، ما الذي تشتريه بغض النظر عن أي شيء؟ هل تغسل أسنانك في حالة الركود؟ نعم. هل تغسل شعرك في حالة الركود؟ بالتأكيد».

وأضاف: «نحن نتحدث عن أشياء تسمى المواد الغذائية الأساسية. والمواد الأساسية هي الأشياء التي تحتاجها بغض النظر عن الاقتصاد».

لذا ينصح كريمر بالتمسك بأسهم الشركات في القطاعات التي يمكن أن تتغلب على الركود، ذكر كريمر بعض الأمثلة في برنامجه أبرزها البنوك وشركات الأغذية والأدوية.

خلاصة القول هي أنه يجب عليك فقط استثمار ما ترغب في استثماره، يقول كريمر: «لا ينبغي أن يثنيك الركود عن الاستثمار، لكنه قد يثنيك عن استثمار الكثير من المال كما تفعل أثناء التوسع»، مؤكداً: «لا أعتقد أن هناك أي خطأ في ذلك».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة