النصر السعودي في صراع مع برشلونة على حارس مرمى متألق

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يناير 2022
النصر السعودي في صراع مع برشلونة على حارس مرمى متألق
مقالات ذات صلة
النصر بطلاً للسوبر السعودي بثلاثية في مرمى الهلال
فيديو: احتفال حارس مرمى يُثير الجدل في الدوري السعودي
حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون

يدخل نادي النصر السعودي في صراع مع نادي برشلونة الإسباني من أجل الفوز بخدمات حارس مرمى متميز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وتناقلت المصادر الرياضية الأوروبية أنباء تقديم نادي النصر لعرض مغري لحارس المرمى المقدوني ستول ديميتريفسكي والذي يلعب لصفوف نادي رايو فاييكانو في الدوري الإسباني أو ما يعرف بالليغا.

ويرغب النصر في تدعيم صفوفه بحارس مرمى قوي خاصة وأن النادي يعاني منذ رحيل الحارس الأسترالي برادلي جونز الذي قدم مستويات متميزة مع العالمي.

وكشف فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي المعروف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن النصر تقدم بعرض بالفعل إلى نادي رايو فاييكانو لضم ديميتريفسكي خلال الأيام المقبلة.

عرض جاد من النصر لضم الحارس المقدوني 

ووصل عرض نادي النصر إلى 3.5 مليون يورو في محاولة من إدارة النادي السعودي لإقناع إدارة رايو فاييكانو بالتخلي عن حارس المرمى خلال فترة الانتقالات الحالية.

وتصف التقارير عرض نادي النصر إلى رايو فاييكانو بالمغري ولكن إدارة النادي الإسباني لم تعلن حتى الآن عن قرارها النهائي.

وتطمح إدارة نادي النصر لإقناع إدارة رايو فاييكانو بإتمام الصفقة وهو ما يزال محل تفاوض بين الطرفين حتى الآن.

برشلونة يدرس الدخول في الصفقة

وفي المقابل، يدرس نادي برشلونة كذلك الدخول في مفاوضات مع إدارة رايو فاييكانو من أجل ضم الحارس ديميتريفسكي خاصة في ظل العروض المخيبة للآمال والمستوى المتواضع الذي يقدمه الحارس الألماني تير شتيغن.

ويريد نادي برشلونة بقيادة المدير الفني الجديد تشافي هيرنانديز أن يرمم صفوف الفريق لكي يستعد بقوة للمنافسات المقبلة ضمن مرحلة إعادة بناء النادي.

فيما يتردد نادي رايو فاييكانو في الموافقة على أي من العرضين بسبب رغبته في الاحتفاظ بديميتريفسكي حتى نهاية الموسم.

وبرغم أن برشلونة لم يقدم عرضاً رسمياً للحصول على خدمات الحارس المقدوني ولكن التقارير الإسبانية تكشف أن العرض الرسمي قد يصل خلال أيام قليلة مقبلة.

برشلونة الأقرب في حالة تقديم عرض رسمي 

ويتوقع خبراء كرة القدم أن يفضل حارس المرمى المقدوني الانتقال إلى برشلونة في حالة تقديم عرض رسمي لنادي رايو فاييكانو وذلك بناء على ما ألمح إليه الحارس من قبل.

وعبر حارس المرمى المقدوني عن سعادته باهتمام برشلونة به ولكن ذلك لن يؤثر على تركيزه مع نادي رايو فاييكانو طالما أنه ما يزال يلعب في صفوف الفريق.

ويحاول الحارس تقديم مستويات ثابتة مع رايو فاييكانو وعدم التفكير في العروض المقدمة لضمه حتى الاقتراب من الحسم بصورة رسمية.

أما نادي النصر، فيرغب في التعاقد مع حارس مرمى متميز خاصة في ظل تذبذب مستوى الحارس السعودي وليد عبد الله والذي يواجه الكثير من الانتقادات برغم تألقه في بعض المباريات. 

ويحتل نادي النصر المركز الثالث في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين برصيد 29 نقطة وبفارق ست نقاط عن الاتحاد صاحب الصدارة. 

النصر يبحث بشراسة عن تدعيم صفوفه

ويحاول نادي النصر تدعيم صفوفه بشراسة وهو ما ظهر خلال أزمة محمد كنو لاعب نادي الهلال السعودي خلال الأيام السابقة. 

وتفاوض النصر مع محمد كنو نجم الهلال الذي دخل الفترة الحرة والتي يحق له فيها التوقيع لأي نادي آخر قبل نهاية عقده في الصيف المقبل. 

وحصل النصر بالفعل على توقيع كنو وكشف النادي عن امتلاكه لمستندات رسمية تثبت ذلك، لتشتعل أزمة مع إدارة نادي الهلال. 

وقرر نادي النصر إصدار بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يؤكد فيه أنه حصل على توقيع كنو وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إدارة نادي الهلال.

وجاء نص بيان نادي النصر على النحو التالي: "توضح إدارة نادي النصر أنها اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة، تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع اللاعب محمد إبراهيم كنو".

وأضاف البيان "حيث أرسلت إشعارًا إلى نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية الكبيرة".

وتابع البيان "وكان نادي النصر قد وقع عقدًا احترافيًا رسميًا مع اللاعب محمد كنو بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه".

وأكمل البيان "وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويترتب على فسخ العقد إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال".