صراع بين النصر السعودي وغالطة سراي على المدرب رودي غارسيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
صراع بين النصر السعودي وغالطة سراي على المدرب رودي غارسيا

يصارع نادي النصر السعودي، نادي غالطة سراي التركي، من أجل إقناع المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا على تولي القيادة الفنية للفريق خلال الموسم الجديد.

وكشفت التقارير الرياضية أن غالطة سراي يحاول خطف الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني السابق لنادي ليون الفرنسي.

وبحسب التقارير فإن رودي غارسيا أبدى موافقة مبدئية على تدريب نادي النصر السعودي بعد الاتفاق على عدد كبير من البنود وينتظر أن يوقع المدرب على العقد بصورة رسمية في حالة الاتفاق على كافة النقاط المتبقية.

أما عن نادي غالطة سراي فإنه يحاول إقناع المدرب الفرنسي بالاستمرار في مهمته التدريبة في قارة أوروبا وعدم انتقاله إلى التدريب في المنطقة العربية ولكن سيكون المقابل المادي أقل من عرض النصر.

وفي الوقت ذاته، تعمل إدارة النصر على التعاقد مع مدرب عالمي خلال الشهر الجاري لتحديد احتياجات الفريق بصورة مبكرة يتم التحرك على أساسها في سوق الانتقالات.

وتطمح إدارة النصر إلى انطلاق معسكر الفريق في إسبانيا بقيادة رودي غارسيا ومع عدد من الصفقات الجديدة.

لا وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتفاوض فيها نادي النصر مع غارسيا إذ سبق وأن أبدى النادي رغبته في إسناد مهمة الإدارة الفنية للمدرب الفرنسي بعد إقالة البرازيلي مانو منزيس وكذلك بعد فسخ عقد البرتغالي بيدرو إيمانويل.

وفي المرتين، جاء الرد من رودي غارسيا بالرفض بسبب عدم رغبته في تولي القيادة الفنية لفريق في منتصف الموسم.

ويفضل رودي غارسيا الإشراف على فريق بداية من فترة الانتقالات الصيفية حتى يكون له الفرصة في إعداده بالصورة المناسبة لأفكاره.

الجدير بالذكر أن النصر يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 48 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الاتحاد صاحب الصدارة.

إنجازات رودي غارسيا المرشح لتدريب النصر

يعد رودي غارسيا من الأسماء المعروفة في الملاعب الأوروبية وخاصة البطولات الفرنسية وذلك نظرًا لتجاربه المتعددة وإنجازاته المميزة.

وبدأ غارسيا حياته التدريبية الاحترافية رفقة فريق سانت إتيان في تجربة عام 2001 ولكنه لم تستمر طويلًا، ليقرر الرحيل إلى ديجون والذي يشارك حاليًا في الدرجة الثانية، واستمر معه في الفترة من 2002 وحتى 2007، ثم لومان في موسم 2007 – 2008.

وكانت المحطة الأبرز للمدرب الـ58 عاما، مع ليل في الفترة من 2008 وحتى 2013 حيث تمكن من تحقيق لقب الدوري الفرنسي في نسخة 2009-2010 في مفاجأة من العيار الثقيل جعلته في واجهة الأسماء المرشحة لقيادة الفرق الكبيرة عالميًا، وواصل مسيرته الجيدة بتحقيق لقب كأس فرنسا مع نفس الفريق.

وقرر المدرب الفرنسي المغادرة لخوض الأجواء الخارجية وذلك عبر بوابة روما الإيطالي والذي استمر في قيادة لمدة 3 مواسم انتهت في 2016.

وقاد غارسيا ذئاب العاصمة في 118 مباراة وتمكن من تحقيق الفوز في 61 مواجهة والتعادل في 34 لقاء وتلقى 23 هزيمة.

وعاد المدرب إلى الأجواء الفرنسية مجددًا بقيادة أولمبيك مارسيليا من 2016 وحتى 2019 حيث خاض 142 مباراة وفاز في 69 مواجهة وتعادل في 32 مقابل 41 خسارة.

واتجه غارسيا إلى تدريب ليون في تجربة اقتربت من موسمين، قاد الفريق خلالها في 78 مباراة فاز في 42 لقاء وتعادل في 18 وتلقى 18 خسارة.

وبشكل عام فإن رودي غارسيا يمتلك في مسيرته التدريبية 875 مباراة، حقق الفوز في 423 وتعادل في 227 وخسر في 225 مواجهة، ويمتلك لقبين هما الدوري والكأس في فرنسا رفقة ليل.

موقف النصر السعودي

يسعى فريق النصر إلى تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة والاستقرار على الوجهة الفنية في محاولة للظهور بشكل أفضل.

وتستهدف إدارة العالمي الحصول على الألقاب المحلية في الموسم الجديد والتفوق على أبرز المنافسين مثل الهلال والشباب والأهلي والفيصلي.

ويتواجد الفريق الأصفر في المركز الثالث لجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما جمع 48 نقطة من 25 مباراة وبفارق 12 نقطة عن الاتحاد صاحب الصدارة.

وقد يجد فريق النصر ضالته في رودي غارسيا الذي يمتلك الخبرات الكافية لخوض تجربة عربية مختلفة عن طبيعة سجله السابق في القارة الأوروبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة