النصر يواجه الوحدة في الدوري السعودي وهذا موقفه من الصفقات الشتوية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
النصر يواجه الوحدة في الدوري السعودي وهذا موقفه من الصفقات الشتوية
مقالات ذات صلة
تايغر وودز يتعرض لحادث سير عنيف وصور تكشف الدمار الذي أصاب سيارته
أفضل الأندية العربية على مستوى العالم في فبراير 2021
الكشف عن مواصفات ملعب الغولف العالمي في كورال بلوم

يستعد نادي النصر السعودي لمقابلة ضيفه نادي الوحدة، اليوم الأربعاء، على ملعب مرسول بارك، في لقاءهما الذي يأتي ضمن مافسات الجولة الـ 14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

النصر ضد الوحدة

ويدخل نادي النصر المباراة وفي رصيده 17 نقطة يحتل بها المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم، فيما يبلغ رصيد نادي الوحدة 20 نقطة احتل بها المركز السابع في المسابقة.

ويسعى النصر في هذه المباراة من أجل تحقيق فوزه الرابع على التوالي، وتأكيداً لصحوته القوية التي شهدتها المباريات السابقة، فيما يهدف الوحدة إلى تعزيز مركزه في الدوري وتحقيق النصر، خاصة وأنه لم يخسر في آخر 6 مباريات خاضها في البطولة، وتعادل فقط في آخر إثنتين منها فقط أمام الفتح والضمك.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن نادي النصر نجح في هزيمة الوحدة في 6 مباريات من آخر 10 مواجهات جمعت بينهما، فيما حقق الوحدة فوزين فقط، آخرهما كان في الدور الأول خلال الموسم الماضي.

النصر والوحدة في الدوري السعودي موسم 2020- 2021

وعلى الجانب الهجومي، فإن نادي النصر يتفوق على الوحدة، حيث سجل لاعبو النصر 19 هدفاً في مباريات هذا الموسم، بزيادة 3 أهداف عن لاعبي الوحدة، الذين سجلوا 16 هدفاً فقط حتى الآن.

ولكن في المقابل، فإن الوحدة يتفوق من الجانب الدفاعي، حيث استقبلت شباكه 15 هدفاً في الجولات السابقة من بطولة الدوري السعودي، بينما اهتزت شباك نادي النصر بـ 18 هدف.

وأشارت التقارير إلى أن الفريقين لم تستقبل شباكهما أي أهداف خلال آخر جولتين لهما في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

حيث فاز النصر على العين بنتيجة 3-0، وعلى الرائد بنتيجة 1-0، بينما تعادل الوحدة بدون أهداف مع كلا من الفتح وضمك.

موعد مباراة النصر ضد الوحدة والقنوات الناقلة لها

ومن المقرر أن تقام مباراة النصر ضد الوحدة في بطولة الدوري السعودي، اليوم الأربعاء 20 يناير في تمام الساعة: 21:10 بتوقيت الإمارات، 20:10 بتوقيت السعودية، 19:10 بتوقيت القاهرة، حيث سيتم عرض المباراة مباشرة عبر شاشة القناة الرياضية السعودية HD2.

جدول ترتيب الدوري السعودي موسم 2020- 2021

ويحتل فريق الهلال صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم لهذا الموسم برصيد 26 نقطة من 13 مباراة خاضها حتى الآن، بفارق الأهداف عن كلا من الشباب والأهلي، اللذان جاءا في المركزين الثاني والثالي على التوالي بنفس عدد النقاط، حصداها من 14 مباراة خاضها كلا منهما.

وفي المركز الرابع حل فريق الاتحاد برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، يليه التعاون في المركز الخامس برصيد 21 نقطة من 13 مباراة، بفارق الأهداف عن الاتفاق الذي جاء في المركز السادس بنفس عدد النقاط ولكن من 14 مباراة خاضها هذا الموسم.

النصر السعودي يحسم موقفه من الصفقات الشتوية

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير رياضية حديثة موقف إدارة نادي النصر السعودي من التعاقد مع أي لاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقالت التقارير أن إدارة نادي النصر لن تقوم بإضافة أي لاعبين محليين أو أجانب إلى قائمة لاعبيها هذا الموسم خلال الصفقات الشتوية، وذلك بسبب عدم استخراج شهادة شهادة الكفاءة المالية التي أقرتها لجنة الاحتراف في وقت سابق كشرط أساسي من أجل التسجيل.

وأشارت التقارير إلى أن إدارة النادي السعودي قررت تسديد المستحقات المالية المقدرة عليها، والتي تبلغ قيمتها 76 مليون ريال، إلى جانب بحثها عن احتياجات الفريق نهاية الموسم الكروي الحالي.

جدير بالذكر أن نادي النصر، هو أحد 5 أندية سعودية تنافس في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، فشلت في الحصول على شهادة الكفاءة المالية التي اشترطت وزارة الرياضة السعودية أن تحصل عليها الأندية من أجل السماح لها بقيد لاعبين جدد في فترة الانتفالات الشتوية.

وتضم قائمة الأندية التي لم تنل شهادة الكفاءة المالية لعدم وفاءها بسداد التزاماتها المالية، كل من: النصر، الاتحاد، الوحدة، الباطن، الاتفاق.