الهلال السعودي يقع في خطأ بعد إعلان حصول لوشيسكو على العضوية الذهبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
الهلال السعودي يقع في خطأ بعد إعلان حصول لوشيسكو على العضوية الذهبية
مقالات ذات صلة
النصر مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى
ترتيب دوري محمد بن سلمان قبل 4 جولات من نهايته
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟

أعلن نادي الهلال السعودي عن انضمام رازفان لوشيسكو، المدير الفني السابق للزعيم، إلى قائمة الأعضاء الذهبيين للنادي، ليصبح بذلك أول أجنبي ينضم إلى هذه القائمة في الأندية السعودية.

لوشيسكو ينضم إلى قائمة الأعضاء الذهبيين للهلال السعودي

وقام الحساب الرسمي للنادي السعودي على موقع تويتر، بنشر تغريدة يُعلن فيها هذا الخبر، حيث جاء فيها: "انضم مدير الجهاز الفني السابق رازفان لوشيسكو، إلى قائمة الأعضاء الذهبيين."

وأضاف البيان أن لوشيسكو انضم إلى القائمة: "بعد سداده رسوم العضوية البالغة 100 ألف ريال، كأول أجنبي ينضم للعضويات الذهبية في الأندية السعودية، وفقاً للائحة الأساسية للأندية الرياضية المستحدثة منذ عامين."

أول أجنبي يحصل على العضوية الذهبية في الأندية السعودية

ولكن بمجرد إعلان نادي الهلال السعودي عن انضمام مدربه السابق إلى قائمة الأعضاء الذهبيين كأول أجنبي ينضم إلى القائمة في الأندية السعودية، فقد أثيرت حالة من الجدل في الشارع الرياضي السعودي، واعتبر الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الزعيم وقع في خطأ بعد هذا الإعلان.

واستذكر نشطاء السوشيال ميديا خبراً مماثلاً قبل عامين تقريباً، وتحديداً في صيف 2019، حينما أعلنت فريق النصر السعودي عن انضمام مدربه وقتها، البرتغالي روي فيتوريا، إلى قائمة الأعضاء الذهبيين للنادي.

ونشر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي تغريدة على تويتر في 25 يوليو 2019، جاء فيها: "لقائمة الأعضاء الذهبيين بنادي النصر السيد روي فيتوريا وذلك بعد سداده لرسوم العضوية الذهبية البالغة مائة ألف ريال، متمنياً لناديه العالمي التوفيق."

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ما أعلنه نادي الهلال كان خاطئاً، وأن أول أجنبي يحصل على العضوية الذهبية في الأندية السعودية هو المدرب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب نادي النصر السابق، وليس الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب نادي الهلال السابق.

الهلال السعودي يقع في خطأ بعد إعلان حصول لوشيسكو على العضوية الذهبية

العضوية الشرفية في الأندية السعودية

وذكرت تقارير رياضية أن وزارة الرياضة السعودية، حينما كانت تحمل اسم الهيئة العامة للرياضة، أعلنت في عام 2019 عن تغيير نظام العضوية الشرفية في الأندية السعودية.

وأوضحت التقارير أنه بحسب هذا النظام، فقد أصبح هناك نوعان من العضوية الشرفية:

  • عضو ذهبي: يدفع سنوياً للنادي مبلغاً مالياً يُقدر بـ 100 ألف ريال سعودي.
  • عضور عادي: يدفع سنوياً للنادي مبلغاً مالياً يُقدر بـ ألف ريال سعودي.

إنجازات لوشيسكو مع الهلال السعودي

جدير بالذكر أن المدرب الروماني رازفان لوشيسكو قد تولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال السعودي في الفترة ما بين 1 يوليو 2019 وحتى 15 فبراير 2021.

وخلال هذه الفترة، قاد لوشيسكو، البالغ من العمر 52 عاماً، فريق الهلال لتحقيق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي 2019-2020، بعدما توج بكل من: الدوري السعودي، الكأس السعودي، دوري أبطال آسيا.

الهلال السعودي يقع في خطأ بعد إعلان حصول لوشيسكو على العضوية الذهبية

رحيل لوشيسكو من الهلال السعودي

ولكن بسبب نتائج الفريق بعد الفوز بالثلاثية، فقط رحل لوشيسكو عن تدريب الهلال بالتراضي في منتصف فبراير الماضي، حيث قامت إدارة النادي بتوجيه الشكر له ولطاقمه المساعد على ما قدموه خلال فترة عملهم مع الفريق.

ثم قامت إدارة نادي الهلال بعدها بإسناد مهمة تدريب الفريق إلى البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب فريق الهلال تحت 19 عاماً، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

إنجازات فيتوريا مع النصر

أما بالنسبة للبرتغالي روي فيتوريا، فقد تولى مهمة تدريب نادي النصر السعودي في الفترة ما بين يناير 2019 وحتى ديسمبر 2020، حيث حقق مع النادي بطولة الدوري وكأس السوبر، قبل أن تتم إقالته أواخر العام الماضي بسبب سوء نتائج الفريق.