بايرن ميونخ يتوّج بلقب الدوري الألماني

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
بايرن ميونخ يتوّج بلقب الدوري الألماني
مقالات ذات صلة
بايرن ميونخ بطلاً للدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي
بايرن ميونخ يتوّج بكأس ألمانيا للمرة العشرين
العين يتوج بلقب الدوري الإماراتي

حصد فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني للمرة العاشرة على التوالي بعد التفوق على بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

جاء أهداف العملاق البافاري عن طريق سيرج جنابري، وروبرت ليفاندوفسكي وجمال موسى إلا في الدقائق 15 و34، و83، فيما أحرز إيمري تشان هدف دورتموند من ركلة جزاء في الدقيقة 52.

واحتل بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 75 نقطة في، موسعا الفارق مع دورتموند (الوصيف) إلى 12 نقطة، ليضمن التتويج باللقب قبل 3 أسابيع من نهاية الموسم.

تصريحات ليفاندوفيسكي بعد الحصول على الدوري

أثار الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، الجدل حول مستقبله مع فريقه بايرن ميونخ وذلك خلال ظهور تلفزيوني عقب مواجهة بوروسيا دورتموند. 

روبرت ليفاندوفسكي… المهاجم الألماني عاشق الشباك

وقال ليفاندوفيسكي "سيكون هناك اجتماع قريبًا، لكن حتى الآن لم يحدث شيء مميز، كما أنني أدرك كل ما يحدث، الوضع ليس سهلًا بالنسبة لي".

ولم يحسم موقفه من تجديد التعاقد أو الرحيل في الصيف حيث قال "لنرى ما سيحدث، الأمر يعتمد على الطرفين".

وواصل حديثه "لقد قرأت أيضًا ما يقال في وسائل الإعلام… لا يمكنني إلا أن أقول إن الأمر لا يتعلق بي".

واختتم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي حديثه "سيكون هناك اجتماع، وسيحدث شيء ما، لكننا لا نعرف ماذا… علينا الانتظار".

حديث مولر بعد فوز بايرن ميونخ

فيما قال زميله توماس مولر " التعادل كان سيعطينا كذلك ضمانا، لكننا كنا نريد أن ننهي المسابقة اليوم بانتصار، للتخلص من حالة الإحباط التي تسيطر علينا".

وأكمل "دوري الأبطال هو بالطبع قطعة الكريز على الكعكة، لكن البوندسليجا هو ما يذهب المشجعون إلى الملاعب من أجله".

وتطرق مولر للحديث عن رحيله "الشعور اليوم أنه من الصعب لاعب منا لا يعتاد على كل هذه الألقاب والسلسلة الرائعة من الإنجازات، فكل لقب بمثابة شيء مميز".

نوير يوضح حقيقة رحيله عن بايرن ميونخ

عبر مانويل نوير قائد وحارس مرمى، بايرن ميونخ عن سعادته البالغة بعد تحقيق لقب الدوري الألماني والفوز على بوروسيا دورتموند.

وقال في تصريحات تلفزيونية "أن تصبح بطلاً أمرًا رائعًا دائمًا، أنا وتوماس مولر أبطال للمرة العاشرة على التوالي، هذا مذهل".

وعن مولر قال "مولر أكثر من مجرد زميل في الفريق، إنه قائد مهم جدًا ولا يمكننا تخيل الحياة بدونه".

وتابع نوير "في النهاية كان من المهم إنهاء الموسم جيدًا بعد خروجنا من دوري أبطال أوروبا، لم نرغب في ترك هذا يؤثر علينا، يمكنك أن تقول إن الجميع يريد ذلك، وهذا ما يميز الفريق".

نوير اختتم تصريحاته بالحديث عن مستقبله قائلاً "لم أتحدث مباشرة إلى إدارة بايرن ميونخ حتى الآن، لكن النية موجودة بالتأكيد من الطرفين، أشعر بالراحة هنا، الفريق لديه الإمكانات ويمكنه التنافس على دوري الأبطال، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".