تخلص من الدردشات المزعجة في واتسآب نهائياً: طريقة تفعيل الميزة الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
تخلص من الدردشات المزعجة في واتسآب نهائياً: طريقة تفعيل الميزة الجديدة
مقالات ذات صلة
كيف تتخلص من المزعجين والمتطفلين على واتسآب؟
5 خواص مميزة جديدة قادمة إلى واتسآب قريباً
ثغرات أمنية خطيرة تضرب واتسآب وهكذا يمكنك تأمين نفسك من مخاطرها

كشفت تقارير تقنية حديثة أن مستخدمي تطبيق واتسآب أصبح بإمكانهم الآن تجنب الدردشات المزعجة إلى الأبد، بعدما كانت هذه الخاصية متاحة لمدة أقصاها سنة واحدة فقط.

ميزة جديدة من واتسآب تُخلصك من الدردشات المزعجة إلى الأبد

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الميزة المُحدثة متوفرة حالياً على الأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، في الإصدار التجريبي لنسخة واتسآب التي تحمل الرقم 2.20.201.10.

ويستطيع مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية الشهير كتم صوت الدردشات المزعجة إلى الأبد، ليتخلصوا من الرسائل التي تُسبب لهم إزعاجاً، سواء كانت من بعض الأشخاص أو المجموعات.

وأشارت التقارير إلى أن شركة واتسآب قامت بتغيير خيار الكتم لمدة عام في تطبيقها ليصبح الكتم دائماً، وهو الأمر الذي نال استسحان العديد من المستخدمين، الذين كانوا يضطرون إلى إعادة تفعيل هذه الميزة كل عام.

طريقة تفعيل خاصية كتم الدردشات المزعجة نهائياً في واتسآب

وأوضحت طريقة تفعيل خاصية كتم الدردشات المزعجة إلى الأبد، والتي جاءت كما يلي:

  1. افتح تطبيق واتسآب.
  2. انتقل إلى الدردشة التي تريد كتمها.
  3. اضغط على اسم المجموعة أو جهة الاتصال.
  4. اضغط على خيار كتم الصوت، وحدده دائماً.

ولفتت التقارير إلى أنه من الممكن اتباع نفس هذه الخطوات في نسخة واتسآب ويب المتوفرة على أجهزة الكمبيوتر.

واتسآب يتيح لك حذف الوسائط من هواتف الآخرين

وكانت تقارير تقنية سابقة قد ذكرت أن تطبيق واتسآب حصل مؤخراً على تحديث جديد تم وصفه بأنه غير مسبوق، حيث سيسمح للمستخدمين للمرة الأولى بإمكانية حذف الوسائط، من مرفقات وصور وفيديوهات، من هواتف الآخرين.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن أي مستخدم لتطبيق واتسآب سيستطيع الآن حذف أي صورة أو مقطع فيديو أو حتى صورة متحركة من على هاتف أي شخص آخر، بعد إرسالها إليه.

وتُعرف الميزة الجديدة التي أطلقها واتسآب باسم الميديا منتهية الصلاحية، حيث ستسمح للمستخدمين بحذف الوسائط المختلفة بعد عرضها على الدردشات، وهي خاصية شبيهة بإرسال الصور على تطبيق إنستغرام.

طريقة حذف وسائط واتسآب من هواتف الآخرين

ومن أجل تفعيل الميزة الجديدة على واتسآب، يجب على المُرسل تحديد زر "العرض لمرة واحدة" أثناء إرساله الصورة أو الصورة المتحركة أو مقطع الفيديو الذي يرغب في حذفه في وقت لاحق.

وعند ظهور هذا الملف في هاتف المُستلم، ويشاهده الآخير، تظهر العلامتين الزرقاويتين على الوسائط والتي تشير إلى أنه تمت مشاهدة الرسالة، لتختفي بعدها الوسائط المُرسلة بمجرد مغادرته الدردشة.

وعندما يعود المُستلم إلى دردشة واتسآب مرة أخرى، سيجد فقاعة مكتوب عليه: "العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط"، بحسب ما جاء في التقارير.