تويتر يتجه ليكون منصة صوتية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يناير 2021
تويتر يتجه ليكون منصة صوتية
مقالات ذات صلة
فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة
فيسبوك تعرض ترخيص شبكتها لتجنب دعوى الاحتكار
كم تبلغ أرباح صناع محتوى الفيديو على يوتيوب؟

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، بأن منصة التغريدات القصيرة، تويتر، قد أبرمت صفقة ستحولها خلال الفترة المقبلة إلى منصة صوتية.

تويتر يستحوذ على تطبيق للبودكاست

وأشار تقرير نشره موقع "أنغادجيت" ـ المتخصص في الأمور التقنية ـ إلى أن منصة تويتر أبرمت صفقة لشراء تطبيق للبودكاست المتخصص في التدوين الصوتي؛ فستُساعد هذه الصفقة اختبار تويتر لتقنية جديدة أطلقت عليها اسم "سبيسيز Spaces" والتي تعمل كغرف محادثة صوتية جديدة كليًا.

ونوه التقرير ذاته، إلى أن منصة تويتر استحوذت على الفريق الذي يطوّر تطبيق Breaker، وهو تطبيق بودكاست يركز على المجتمع والعناصر الاجتماعية منذ أن بدأ في عام 2016، فقال مطورو التطبيق إن تويتر استحوذت عليهم وستغلق تطبيقهم وموقعهم الإلكتروني الأسبوع المقبل.

وذكر تطبيق Breaker عبر مدونته، أنه يمكن للناس الآن نقل اشتراكاتهم إلى تطبيقات الاستماع إلى البودكاست الأخرى مثل تلك التي تقدمها Apple Inc و Spotify".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لتطبيق Breaker، إريك بيرلي، في تصريحات صحفية له:"هنا في Breaker، نحن متحمسون حقًا للتواصل الصوتي وهو مصدر إلهامنا للطرق التي يسهل بها تويتر المحادثات العامة للأشخاص في جميع أنحاء العالم"، مشيراً إلى انضمام فريق Breaker إلى منصة تويتر،بينما قال رئيس الهندسة في تويتر، مايكل مونتانو:"ستساعد هذه الصفقة في تحسين صحة المحادثة العامة عبر خدماتنا، وإنشاء مستقبل للمحادثات الصوتية لدينا".

تويتر تختبر ميزة سبيسيز Spaces

ولفتت التقارير الصحفية ذاتها، الإنتباه إلى أن القائمين على منصة تويتر، لازالوا يختبرون ميزة سبيسيز Spaces بين عدد محدود من المستخدمين المدعويين، دون أن يتم الكشف عن قيمة الصفقة التي تمت بين تويتر و تطبيق Breaker أو موعد ظهور الميزة الجديدة للعلن.

كيفية التغريد بالصوت على تويتر

وأصبح بإمكان مُستخدمي منصة التغريد القصيرة، تويتر، التغريد عبر صوتهم باتباع الخطوات التالية:

1) انقر فوق الأيقونة كتابة تغريدة.

2) انقر فوق أيقونة الصوت.

3) انقر على زر التسجيل الأحمر لبدء تسجيل رسالتك، ثم انقر على تم عند الانتهاء.

ويمكنك تسجيل رسالة تصل مدتها إلى دقيقتين و20 ثانية لكل تغريدة صوتية فردية، أما إذا كانت رسالتك أطول من ذلك، فسيتم تقسيمها تلقائيًا إلى سلسلة تصل إلى 25 تغريدة وعندما تكون مستعدًا، انقر على تغريد لإرسالها.