جيف بيزوس يتنحى عن منصبه في «أمازون»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
جيف بيزوس يتنحى عن منصبه في «أمازون»
مقالات ذات صلة
السبب وراء تنحي جيف بيزوس عن منصبه في «أمازون»
تعرف عما سيفعله جيف بيزوس بعد تنحيه عن منصبه بشركة أمازون Amazon
جيف بيزوس يخسر 9.1 مليار دولار في يوم واحد

في رسالة إلى موظفي أمازون نُشرت بعد ظهر الثلاثاء، أعلن جيف بيزوس المدير التنفيذي لشركة «أمازون» تنحيه عن المنصب، بدءً من الربع الثالث من العام الجاري.

القصة الكاملة لتنحي جيف بيزوس عن منصبه في أمازون:

ووفقاً لما جاء بموقع بيزنس إنسايدر، أرسل جيف بيزوس رسالة إلى موظفيه، مشيراً إلى أنه سيركز على «المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة»، موضحاً أنه سينتقل من منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون.

وكتب بيزوس: «إن كونك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون هي مسؤولية عميقة، وتستهلك الكثير.. وعندما تكون لديك مسؤولية من هذا القبيل، من الصعب أن تلفت الانتباه إلى أي شيء آخر».

الخطوة الجديدة لـ جيف بيزوس بعد تنحيه عن منصبه في أمازون:

وقال جيف بيزوس إنه بينما سيظل مشاركاً في مبادرات مهمة في أمازون، فإنه يخطط لقضاء المزيد من الوقت في العمل الخيري، بما في ذلك صندوق بيزوس إيرث وصندوق «داي وان»، بالإضافة إلى مساعيه الرئيسيتين ألا وهم صحيفة واشنطن بوست، التي اشتراها في عام 2013، وشركته Blue Origin.  

من هو المدير التنفيذي الجديد لـ «أمازون»؟

سيحل آندي جاسي، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لخدمات أمازون ويب، مكان جيف بيزوس، حيث كتب بيزوس أن جاسي سيكون قائداً بارزاً، وأن لديه «ثقة كاملة».

من هو آندي جاسي؟

وكان انضم أندي جاسي إلى شركة أمازون في عام 1997،  العام الذي تم طرح أمازون للاكتتاب العام، وسرعان ما ارتقى في صفوفه وأصبح من المقربين من بيزوس. 

لقد قاد جاسي فريق خدمات الويب السحابية في أمازون منذ عام 2003 إلى العمل الضخم الذي يولد أكثر من 40 مليار دولار في الإيرادات السنوية، مع أكثر من 30٪ من حصة السوق.

يقول المطلعون على الأمر إن بيزوس لديه ثقة لا حدود لها في جاسي، الذي كان ترقيته من نائب رئيس AWS  الأول إلى الرئيس التنفيذي في عام 2016.

ووصف الأشخاص الذين عملوا مع جاسي، الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، بأنه شخص لطيف حقاً ومع ذلك يضع توقعات عالية لموظفيه ويتوقع منهم أن يرتقوا إلى مستوى التحدي، هذا ما فعله حينما أصبح الرئيس التنفيذي لخدمات أمازون ويب.