خالد عبد الرحمن يكشف عن قصة صورة جمعته بطلال مداح وعبادي الجوهر

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
خالد عبد الرحمن يكشف عن قصة صورة جمعته بطلال مداح وعبادي الجوهر

كشف الفنان السعودي خالد عبد الرحمن عن أسباب الصورة التي جمعته مع الفنان الراحل طلال مداح والفنان عبادي الجوهر والتي تعود إلى تسعينيات القرن الماضي.

وقال الفنان خالد عبد الرحمن في فيديو نشره حساب برنامج "ذات مع سامي الجابر" إن هذه الصورة كانت في التسعينيات خلال اجتماعه مع الفنانين طلال مداح وعبادي الجوهر في مصر.

وأوضح الفنان خالد عبد الرحمن أنه اجتمع النجمين طلال مداح رحمه الله وعبادي الجوهر في القاهرة وأنه يرتبط بهما بصورة إنسانية بالإضافة للرابط الفني.

ووصف الفنان خالد عبد الرحمن، النجم الراحل طلال مداح بأنه كان إنساناً رائعاً وفنان قدير وإنسان بما تعنيه الكلمة، وكان بسيطاً جداً.

كما قال الفنان خالد عبد الرحمن إن الراحل طلال مداح تمكن من الجمع بين القيمة والقامة الفنية والبساطة والطيبة في وقت واحد.

أما عن الفنان عبادي الجوهر، فيرى الفنان خالد عبد الرحمن أنه مدرسة ويعتبر بمثابة الهرم الثالث في الفن السعودي.

كما أكد الفنان خالد عبد الرحمن أنه يحب الفنان عبادي الجوهر على المستوى الشخصي وأنه عزيز على قلبه وتربطه به علاقة شخصية قوية جداً.

معلومات عن الفنان خالد عبد الرحمن

خالد عبد الرحمن الفنان السعودي صاحب الصوت البدوي الأصيل، بدأ حياته شاعرًا لنفسه ومحبيه، ومن ثم قرر أن لا يجعل الفن هواية له، وإنما مهنة فغنى أجمل الأشعار التي كتبها بنفسه، وفي قرارة نفسه جعل من الشعر والغناء مواساة لأحزانه.

حياة خالد عبد الرحمن ونشأته

خالد بن عبد الرحمن بن محمد بن علي الودعاني الدوسري هو مغنٍ وشاعر سعودي ولد في 22 أبريل عام 1965 في مدينة الرياض في السعودية، ولكن تاريخ ميلاده المسجل هو 28 نوفمبر 1962 لكي يتمكن من استخراج رخصة قيادة مبكرًا.

ولد خالد في أسرة مكونة من 10 أبناء هو أكبرهم، وتوفي والده وهو يبلغ من العمر 15 عامًا فوقع على عاتقه تحمل مسؤولية أسرة بأكملها.

درس خالد في مدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية، ولم يكمل دراسته الثانوية، حيث انشغل بالعمل والإنفاق على أسرته.

والده كان فلاحًا وشاعرًا، وانتقلت الأسرة إلى الرياض للعمل، ويقول خالد إن والده لو كان حيًا لما سمح له بالعزف على العود أو الغناء مطلقًا.

ورث خالد عن والده حب الشعر فأخذ يكتب الأغاني دون أن يفكر أن يغنيها بنفسه، وفكر في عرضها على عدد من الفنانين، ولكنهم رفضوا لأنه لم يكن معروفًا حينها، حيث قال إن الفنانين يهتمون باسم الشعر بغض النظر عن شعره وفنه الذي يقدمه.

كان خالد دائمًا صاحب عزيمة وإرادة قويتين، حيث قرر في عام 1985 أن يهتم بالتلحين ويتعلم العزف على العود، فاشترى لنفسه واحدًا وعزم على تعليم نفسه بنفسه، ولكنه فشل كثيرًا، حتى أنه كان يكسر العود في كل مرة يفشل في تعلم العزف.

وكرر الأمر خمس مرات حتى أتقن العزف على العود، ولم تكن بدايته الفنية سهلة، حيث استدان وباع سيارته من أجل أن يوفر نفقات إنتاج أول ألبوم غنائي له.

تأثر خالد في بدايته بعدة فنانين وعلى رأسهم سلامة العبد، وسليمان الملا، وبشير شنان وغيرهم، وكان في البداية يغني للمقربين منه ويُعيد تلحين الأغاني بصوته ويسجلها تسجيلًا خاصًا به.

ولكن بمرور الوقت بدأت تتسرب نسخ غير أصلية لهذه التسجيلات دون علمه واشتهرت لدى المستمعين، حتى باتت أغانيه تُطلب في محلات التسجيل دون علمه.

وعلى الرغم من رفضه لفكرة أن يكون فنانًا للجميع في البداية، حيث كان يكتفي أن يكون فنانًا لنفسه والمقربين، ولكنه بعدها عزف عن هذا الرأي، واتخذ قرار الغناء بشكل رسمي.

حياته الشخصية

تزوج خالد عبد الرحمن أكثر من مرة، المرة الأولى تزوج في عام 2009 من الأميرة شوق، وهي أميرة من الأسرة الحاكمة السعودية ولكنه انفصل عنها بسبب اختلاف المستوى الاجتماعي بينهما، وتزوج للمرة الثانية من سيدة من الإمارات في عام 2014.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة