دبي توقف استخدام أجهزة المسح الحراري اليدوية للكشف عن كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 31 ديسمبر 2020
دبي توقف استخدام أجهزة المسح الحراري اليدوية للكشف عن كورونا
مقالات ذات صلة
تعليم الإمارات تضع اشتراطات سفر العاملين خلال الفصل الدراسي الثاني
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي
الإمارات: حكم فترة الحجر الصحي لموظف الحكومة المصاب بكورونا أو المخالط

أعلنت اقتصادية دبي، عن عدة تحديثات بالقواعد الإرشادية والبروتوكولات المعنية بإعادة الافتتاح في دبي مع مطلع بداية العام الجديد، يوم غد الجمعة 1 يناير 2021.

تحديثات ببروتوكولات الاحتراز من فيروس كورونا في دبي

وأشارت اقتصادية دبي، إلى أن التحديثات والتعديلات شملت إلغاء استخدام أجهزة المسح الحراري اليدوية عند مدخل المنشآت كافة بالإضافة إلى إلغاء بروتوكولات خدمة صف السيارات وتحديداً تغطية المقاعد وعجلة القيادة بالبلاستيك.

وأوضحت اقتصادية دبي، عدم تسجيلها أي مخالفات أو تنبيهات بحق المنشآت التجارية مع استمرار الالتزام بأعلى التدابير الاحترازية من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

حملة مجانية واسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا في دبي

ونظمت دبي، الأسبوع الماضي، حملة مجانية واسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في دبي ضمن جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع من الوباء.

وأشارت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن الحملة ستكون للتطعيم ضد جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بلقاح شركة " فايزر- بيونتيك".

ويأتي قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، بناءً على الطلب الذي تقدمت به شركة " فايزر " للموافقة على التسجيل الطاريء للقاح، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية من استيراد اللقاح بعد استيفاء معايير الأمان والفعالية المعتمدة أثناء الشحن.

وفي هذا السياق قال وكيل الوزارة المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص في الإمارات، الدكتور أمين حسين الأميري، إن الترخيص جاء بعد تقديم شركة فايزر لكافة المستندات المستوفية للإجراءات والأنظمة المعتمدة في الدولة وحسب المعايير العالمية لضمان سلامة ومأمونية اللقاح للاستخدام.

وأظهرت نتائج التقييم أن اللقاح آمن وفعال، واجتاز مراحل الاختبار بفاعلية، حسب التقارير الصادرة عن هيئة الدواء والغذاء الأميركي FDA.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة الإمارات فهناك 206 ألف إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 183 ألف مواطن فيما تُوفيّ 665 آخرين إثر الوباء.