دراسة: عصائر الفواكه تحمي من الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2019
دراسة: عصائر الفواكه تحمي من الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة
مقالات ذات صلة
دراسة: زيادة الراتب تحميك من هذه الأمراض الخطيرة
دراسة: تناول منتجات الألبان يقلل من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض القاتلة
فوائد صحية لا تتوقعها لقيلولة وسط النهار.. تحمي من أمراض خطيرة

خلصت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول عصائر الفواكه بشكل منتظم يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. 

فرغم التحذيرات السابقة من العصائر، بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السكر، إلا أن مجموعة من الباحثين الهولنديين توصلوا إلى أن تناول كوبًا واحدًا من العصير يوميًا، يساعد في الوقاية من هذه الأمراض.

الدراسة الجديدة اعتمدت على بيانات حصل عليها الباحثين من 34 ألف شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 20-69 عامًا، على مدار 14 عامًا، حيث لاحظ الباحثون تأثير تناول عصائر الفواكه بشكل منتظم على عمل الأوعية الدموية والقلب. 

وتبين للباحثين أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون 7 أكواب من عصائر الفواكه أسبوعيًا، كانوا الأقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطة الدماغية.

وأضاف الباحثون أنه بالإمكان تحسين عمل القلب والأوعية الدموية عن طريق مضادات الأكسدة الموجودة في عصائر الفاكهة، مشيرين إلى أن نسبة هذه المضادات في بعض العصائر تتضاعف بعد عملية البسترة.

كما أكد الباحثون أن نسبة الفيتامينات والعناصر المفيدة الموجودة في عصائر الفواكه لا تقل عن مثيلتها الموجودة في الخضروات والفواكه الصحيحة.