رسمياً.. كأس العالم لكرة اليد في مصر بدون جماهير

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 11 يناير 2021
رسمياً.. كأس العالم لكرة اليد في مصر بدون جماهير
مقالات ذات صلة
ريال مدريد يودع بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فريق درجة ثالثة
يوفنتوس يتوج بالسوبر الإيطالي ورونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم
عبدالله الحمدان يُثير الجدل خلال الانتقالات الشتوية بالدوري السعودي

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر 2021، بإقامة البطولة التي ستنطلق يوم 13 من شهر يناير الجاري حتى نهاية الشهر ذاته، بدون حضور الجمهور.

كأس العالم لكرة اليد في مصر بدون جماهير

وأوردت تقارير صحفية مصرية، أن قرار اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم لكرة اليد جاء بعد اجتماع مطول تحت رئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في بلادها وحضور وزير الرياضة المصري أشرف صبحي بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حسن مصطفى.

وشدد رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال الاجتماع، على ضرورة التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، وعدم التهاون في تطبيقها بكل حزم؛ للحفاظ على جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضيّ المهم.

ونوه رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى أن رئيس بلاده عبد الفتاح السيسي يُتابع تفاصيل الترتيبات والاستعدادات للبطولة أولاً بأول، موجهاً باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعمل على خروج البطولة بصورة حضارية.

ويأتي ذلك بعدما أرسل الاتحاد الاوروبي للاعبي كرة اليد المحترفين رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حسن مصطفى؛ يطالبه بعدم حضور الجماهير في بطولة العالم المقرر إقامتها في يناير الجاري بمصر.

وكانت النرويجية جرو هاميرسينج إدين، رئيسية مفوضية الرياضيين بالاتحاد الدولي لكرة اليد، قد انتقدت قرار حضور الجماهير بما يُعادل نسبة 20% من كل صالة تستضيف مباريات البطولة.

مصر تستضيف بطولة العالم لكرة اليد

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر فعاليات بطولة العالم لكرة اليد بعدما استضافة البطولة في نسختها عام 1999، فيما تُعد المرة الثالثة التي تستضيف فيها قارة أفريقيا البطولة بعدما نظمتها دولة تونس عام 2005.

وتشهد النسخة المقبلة من بطولة العالم لكرة اليد التي ستستضيفها مصر، التي تُعد النسخة الـ 27، حدثاً تاريخياً بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في فعاليتها بدلًا من 24 منتخباً.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في مصر فهناك 150 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها منذ بداية تفشي الوباء؛ حيث تم شفاء 119 ألف حالة بينما تُوفي 8197 آخرين.