ريتشارد برانسون يكمل أول رحلة فضائية سياحية بنجاح

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021
ريتشارد برانسون يكمل أول رحلة فضائية سياحية بنجاح

نجح الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، اليوم الأحد، في الانطلاق في أول رحلة فضائية سياحية، على متن الرحلة التي أطلقتها شركته Virgin Galactic السياحية إلى الفضاء.

ريتشارد برانسون يسبق جيف بيزوس إلى الفضاء

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن رحلة برانسون جاءت قبل 9 أيام فقط من انطلاق رحلة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، إلى الفضاء بدوره، والمخطط أن تتم يوم 20 يوليو الجاري، على متن مركبة بلو أوريغين المملوكة له.

وأعلن الملياردير البريطاني البريطاني في وقت سابق أنه سيكون على متن رحلة تجريبية لشركة Virgin Galactic Holdings Inc. إلى الفضاء، والتي ستكون قبل أسبوع من احتفاله بعامه الـ 71.

ونوهت التقارير أن إطلاق الطائرة الصاروخية الدفع على ارتفاع كبير فوق سطح الأرض، اليوم الأحد، يعتبر هو الرحلة التجريبية رقم 22 للشركة المملوكة لبرانسون، والمهمة الرابعة المأهولة خارج الغلاف الجوي لكوكب الأرض، كما أنها أول رحلة تحمل مجموعة كبيرة من مسافري الفضاء، أحدهم هو الملياردير البريطاني نفسه.

ولفتت إلى أن الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، الذي نال وسام فارس من الملكة إليزابيث الثانية في عام 1999 عن خدمات ريادة الأعمال، يملك ثروة تبلغ حوالي 7.5 مليارات دولار.

ريتشارد برانسون يسافر إلى الفضاء بنجاح

وقام ريتشارد برانسون في وقت سابق بالترويج لرحلته إلى الفضاء، حيث وصف الأمر بأنه استهلال لعصر جديد من السياحة الفضائية، حيث يأمل الملياردير البريطاني أن تبدأ شركته Virgin Galactic عملياتها التجارية العام القادم.

ورافق ريتشارد برانسون في رحلته الفضائية 3 ركاب آخرين وقائدين للمركبة، وذلك من أجل قضاء بضع دقائق في الفضاء، حيث أقلعت الطائرة التي استقلوها قرابة الساعة 08:40 بالتوقيت المحلي من قاعدة سبايسبورت أميركا في ولاية نيو مكسيكو.

وذكرت التقارير أن الطائرة التي حملت الملياردير البريطاني والركاب الآخرين حلقت لحوالي 50 دقيقة، قبل أن تقوم بإطلاق المركبة المعلقة أسفلها، والتي قامت بدورها بتشغيل محركها الخاص من أجل بلوغ الفضاء، لترتفع إلى ارتفاع بلغ حوالي 88 كيلومتراً فوق سطح الأرض.

رحلة ريتشارد برانسون إلى الفضاء

وأشارت التقارير إلى الولايات المتحدة وافقت في وقت سابق على إطلاق رحلة ريتشارد برانسون السياحية إلى الفضاء، لافتة إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية التابعة لشركة Virgin Galactic تقوم بنقل الركاب الذين يدفعون رسوماً معينة، في رحلات سياحية إلى الفضاء.

وانطلق برانسون إلى الفضاء على متن الطائرة الفضائية VSS Unity التابعة لشركة Virgin Galactic، وهي إحدى الشركات التي أسسها الملياردير البريطاني، ولاحقاً، استطاعت الطائرة الهبوط على الأرض بشكل ناجح.

وأضافت التقارير أن رحلة برانسون الفضائية اقتربت من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

جدير بالذكر أن شركة Virgin Galactic، التي أسسها برانسون، قد وصلت إلى الفضاء للمرة الأولى في عام 2018، ثم كررت هذا الأمر في عام 2009، ثم مرة ثالثة في مايو 2020، حيث كانت تستخدم في كل مرة طاقم بسيط، قبل أن تحصل في شهر يونيو الماضي على إذن من إدارة الطيران الفيدرالية لبدء الانطلاق بالسياح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة