سقوط فتاة بكأس الكونفدرالية في مباراة الزمالك يثير الجدل

فاز الزمالك للمرة الثانية بتاريخه بكأس الكونفدرالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024
سقوط فتاة بكأس الكونفدرالية في مباراة الزمالك يثير الجدل

حالة من الجدل أثيرت بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديوهات وصور يظهر التنظيم السيئ لحفل تتويج فريق الزمالك بكأس الكونفدرالية، بعد انتهاء مباراة الإياب أمام نهضة بركان المغربي على ملعب استاد القاهرة.

وقوع كأس الكونفدرالية

ويظهر في الفيديوهات التي انتشرت تعرض أحد العارضات التي تحمل كأس الكونفدرالية لحادث أثناء تحركها به لمنصة التتويج، حيث وقعت بالأرض نتيجة اندفاع الجمهور للاحتفال على أرضية الملعب.
كما انتشرت فيديوهات أخري من سوء تنظيم الحفل على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيها احتفال العديد من الجمهور على أرضية استاد القاهرة مع لاعبى الزمالك، الأمر الذي أعاق مراسم التتويج، وهو الأمر الذي انتقده عدد من جمهور الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين معرفة سبب سوء تنظيم الاتحاد الأفريقي لمباراة الزمالك.

سوء تنظيم مباراة الزمالك

وفي نفس السياق، انتقد اللاعب لاعب الزمالك المصري، حمزة المثلوثي، تنظيم مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقي، والتي شهدت منع زوجته من الدخول للاحتفال معه بالكأس.

وقال في تصريحات تليفزيونية بعد انتهاء المباراة: "أريد فقط أن أقول إن التنظيم كان كارثيا لأن أثناء التتويج كان هناك 20 ألف شخص في الملعب كنت أريد أن أحصل على صورة بالكأس وخلفي الجماهير ولكن لم أجده”.

بكاء زوجة شيكابالا

ولم يقتصر المنع على زوجة لاعب الزمالك المصري، حمزة المثلوثي ولكن شهدت أيضا، منع أمن إستاد القاهرة زوجة ونجل محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، من نزول أرض الملعب للاحتفال بلقب الكونفدرالية.

وسيطرت حالة من البكاء على زوجة ونجل شيكابالا هلال محاولات جذب وشد مع الأمن، حتى وصل زوجها وقام باصطحابها معه إلى أرضية الملعب للاحتفال سويا بالبطولة.

تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية

الجدير بالذكر، أن نادي الزمالك توج مساء أمس الأحد، بكأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على فريق نهضة بركان بهدف دون رد على ملعب استاد القاهرة ضمن إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وسجل أحمد حمدي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول بطريقة رائعة، وبهذا الهدف، قاد فريقه نحو الفوز والتتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه.

واحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف في المباراة النهائية ضد نهضة بركان للتتويج باللقب، وقد دخل الفريق المصري هذه المواجهة تحت شعار "لا بديل سوى الفوز"، بعد أن خسر لقاء الذهاب في المغرب بنتيجة (2-1) أمام نهضة بركان.

بهذا الفوز، أصبح الزمالك أول فريق يفوز بكأس الكونفدرالية على الرغم من خسارته في ذهاب نهائي المسابقة. في عام 2019، حقق الزمالك نفس الإنجاز أمام نهضة بركان، حيث انتهت المباراة بفوز الزمالك (0-1)، ثم انتهت مباراة الإياب بفوز نهضة بركان (1-0)، وأخيرًا تفوق الزمالك في ركلات الترجيح (5-3) ليحقق اللقب.

بهذا الانتصار، تخطى الزمالك الغريم التقليدي الأهلي، الذي يحمل اللقب الوحيد للكونفدرالية، وأصبح أحد أندية النجم الساحلي التونسي والرجاء ونهضة بركان المغربيين ومازيمبي الكونغولي في قائمة الأندية الفائزة باللقب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة