عضو مجلس إدارة الزمالك: تعرضنا لـ"مؤامرة" خلال مباراة الأهلي

انتهت مباراة قمة الكرة المصرية، أمس السبت، بفوز الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
عضو مجلس إدارة الزمالك: تعرضنا لـ"مؤامرة" خلال مباراة الأهلي
مقالات ذات صلة
عضو مجلس إدارة النصر يهنئ الهلال بأسلوب ساخر
4 قرارات عاجلة من مجلس إدارة الأهلي في مواجهة الأخطاء التحكيمية
أزمة بين إدارة الأهلي وإعلامي الزمالك بسبب مباراة الرجاء المغربي

انتهت مباراة قمة الكرة المصرية، أمس السبت، بفوز الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة، لكن الأحداث الساخنة التي أعقبت المباراة لم تنتهي وخاصة داخل أروقة نادي الزمالك.

وعزز الأهلي من صدارته للدوري المصري الممتاز برصيد 34 نقطة، ليوسع الفارق إلى 4 نقاط عن نادي فيوتشر في المركز الثاني، و8 نقاط مع الزمالك الذي تراجع إلى المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وقال جمال عبد الحميد، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن فريقه تعرض لـ"مؤامرة" خلال مباراة القمة، متهماً طاقم التحكيم بظلم الزمالك وإهداء الفوز إلى الأهلي.

وأضاف عبد الحميد، خلال ظهوره أمس على قناة نادي الزمالك، أن حكم مباراة القمة لم يحتسب ضربة جزاء ضد مدافع الأهلي رامي ربيعة بسبب لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء وذلك قبل أن يحرز الأهلي هدفه الأول.

وقال عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن حكم المباراة قرر استئناف اللعب سريعا وعدم احتساب ضربة جزاء ضد رامي ربيعة، كما أن لاعبي الزمالك لم يطالبوا الحكم بمراجعة اللعبة عبر تقنية الفيديو وتم لعب ضربة ركنية لصالح الزمالك بشكل سريع".

وتولى طاقم حكام سلوفيني إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بقيادة حكم الساحة سلافكو فينتشيتش، وتوماس كلانسنيك حكم مساعد أول، وأندراز كوفاسيتش حكم مساعد ثاني، والحكم الرابع المصري نادر قمر الدولة، وماتي جوج حكم تقنية الفيديو، وأيين بوروساك حكم تقنية الفيديو المساعد.

جمال عبد الحميد ينتقد فيريرا

كما وجه عبد الحميد انتقادات كبيرة للمدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، بسبب إدارته لمباراة القمة.

وقال عبد الحميد إن الزمالك ظهر بشكل جيد في المباراة قبل أن يتدخل فيريرا بالتغيير في الدقيقة 60 من عمر المباراة وبعدها أحرز الأهلي هدفه الأول.

وأضاف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن تغييرات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي كانت موفقة.

وتابع عبد الحميد: "النتيجة كانت جيدة ولا أعلم لماذا قام فيريرا بتعديل طريقة اللعب وإشراك اللاعبين في غير مراكزهم، حيث لعب يوسف أسامة نبيه في مركز المهاجم بدلا من سيف الدين الجزيري رغم أن مركز الأصلي على الجانب الأيسر، كام تم استبدال الظهير الأيمن حمزة المثلوثي رغم تقديمه مباراة جيدة".

ويخطط مجلس إدارة نادي الزمالك لإقالة فيريرا، وذلك بعد الهزيمة من الأهلي والخروج من بطولة كأس مصر والفشل في تحقيق أي فوز منذ بداية عام 2023، حيث خسر الفريق في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.

وسيلعب الزمالك أمام نادي غزل المحلة، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الـ15 من بطولة الدوري المصري.

وتدرس إدارة الزمالك تعيين مدير فني أجنبي لقيادة الفريق في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، أو التعاقد مع مدير فني مصري، وظهرت ترشيحات لعدد من الأسماء منها أسامة نبيه المدرب العام السابق للزمالك، أو خالد جلال الذي تولى تدريب الزمالك من قبل.

وبدأ المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا ولايته الثانية مع الزمالك في مارس 2022، ولعب الفريق تحت قيادته 51 مباراة، وحقق الفوز في 32 مباراة، وتعادل في 11 مباراة، وخسر 9 مباريات، وفاز ببطولتي الدوري وكأس مصر.