"كولر" يجهز لمفاجآت اضطرارية في تشكيل الأهلي أمام الزمالك

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
"كولر" يجهز لمفاجآت اضطرارية في تشكيل الأهلي أمام الزمالك
مقالات ذات صلة
كولر يوضح أسباب تفوق الأهلي على الزمالك في القمة المصرية
التشكيل المتوقع لقمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري
كولر يتحدث عن رحلته الجديدة مع الأهلي

يدخل النادي الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك بتشكيل يحمل الكثير من المفاجآت الإجبارية بسبب الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين الأساسيين في الفريق.

ويسعى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، لحل أزمة الغيابات من خلال الدفع بعدد من اللاعبين في مراكز جديدة مع الاستعانة بالصفقات التي تعاقد معها الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية للبدء بشكل أساسي أمام الزمالك.

ويلعب الأهلي مساء اليوم أمام الزمالك في قمة كرة القدم المصرية، على استاد القاهرة الدولي، ويتصدر الشياطين الحمر ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 31 نقطة، ويقع الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، ويسعى الأهلي للفوز وزيادة الفارق مع الزمالك إلى 8 نقاط.

ويفقد الأهلي جهود 6 لاعبين من تشكيلته الأساسية بسبب الإصابة والإيقاف، وتضم قائمة الغائبين عمرو السولية، ومحمد عبد المنعم، وحمدي فتحي، وبرونو سافيو، وياسر إبراهيم، للإصابة، ومحمود متولي للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات.

تشكيل الأهلي المعدل بسبب الإصابات

يدخل النادي الأهلي مباراة الزمالك بمدافع وحيد هو رامي ربيعة، ومن المتوقع أن يشارك محمد هاني الظهير الأيمن بجوار ربيعة في مركز قلب الدفاع على أن يلعب خالد عبد الفتاح، الذى انتقل إلى الأهلي مؤخرا قادما من سموحة، في مركز الظهير الأيمن.

وفي وسط الملعب من الممكن أن يشارك اللاعب مروان عطية القادم من الاتحاد السكندري خلال الانتقالات الشتوية الحالية، أو الاستعانة باللاعب محمد فخري ليجاور المالي أليو ديانج في وسط الملعب.

موقف إصابات الأهلي

إصابات الأهلي تركزت في خط الدفاع ووسط الملعب، حيث تعرض لاعب الوسط عمرو السولية، لإصابة في "السمانة" وغاب عن مباراة سموحة الأخيرة في بطولة كأس مصر، كما تعرض حمدي فتحي، لاعب خط الوسط لإصابة خلال مباراة سموحة، كما تعرض البرازيلي برونو سافيو، لإصابة في الركبة.

وفي خط الدفاع تعرض محمد عبد المنعم للإصابة بالتهابات في العضلة الضامة، وأصيب المدافع ياسر إبراهيم في العضلة الضامة أيضا.

كما يفقد الأهلي جهود كل من أكرم توفيق وكريم فؤاد بسبب الإصابة بالرباط الصليبي، حيث تم إجراء جراحات ناجحة لهم ومن المتوقع غيابهم حتى نهاية الموسم الجاري.