غوارديولا: الجميع يدعم ليفربول رغم تحقيقه لقبا واحدا

يرى غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن منافسه فريق ليفربول يحظى بدعم الجميع داخل إنجلترا

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 مايو 2022
غوارديولا: الجميع يدعم ليفربول رغم تحقيقه لقبا واحدا
مقالات ذات صلة
ليفربول يقلص حظوظه في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي
حنبعل المجبري يخطف الإشادات رغم خسارة فريقه أمام ليفربول
ليفربول يحتفي بالمصري مؤمن زكريا بعد تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

قال الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن يسعى إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت تصريحات غوارديولا بعد تحقيق السيتي الفوز على نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة في إطار الجولة رقم 36 من البريميرليج.

وجاءت أهداف الفريق السماوي عن طريق رحيم إسترلينج الذي سجل هدفين وخوان لابورتا وفيل فودين إلى جانب روديجو هيرنانديز كاسكاتي.

وابتعد رفاق غوارديولا بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 86 نقطة وبفارق 3 نقاط عن ليفربول الوصيف.

وقال بيب غوارديولا في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة "منذ أسبوع، كان الجميع في هذا البلد يدعمون ليفربول، وسائل الإعلام والجميع".

حديث غوارديولا عن ليفربول

وواصل حديثه "بالطبع لأن ليفربول لديه تاريخ لا يصدق في أوروبا، ليس في الدوري الإنجليزي، لقد فازوا بلقب واحد في غضون 30 عامًا، لكنها ليست مشكلة على الإطلاق".

وأضاف "الوضع على ما هو عليه، علينا أن نحصد 9 نقاط، ربما ست نقاط، يعتمد هذا على ما سيحدث في المباراتين التاليتين، الآن الأربعاء، نهائي حقيقي لنا، نذهب لمحاولة الفوز، مصيرنا بأيدينا، علينا أن نفكر في أنفسنا، نقطة واحدة، ثلاث نقاط، لا شيء يتغير".

وأكد بيب غوارديولا أن مانشستر سيتي لديه القدرة والإصرار على تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحالية.
واستمر المدرب الإسباني في حديثه "ليفربول إلى جانب مانشستر يونايتد، أهم الفرق في التاريخ من حيث الألقاب والتاريخ والإرث والدراما".

مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي من ليفربول

واستكمل "نحن منذ آخر 10، 11، 12 عامًا دائمًا هناك، أعلم أننا في بعض الأحيان غير مرتاحين لكني لا أهتم، يريد الناس أن يفوز ليفربول أكثر منا، هذه ليست مشكلة، هذا طبيعي".

واختتم بيب غوارديولا حديثه "لديهم المزيد من الجماهير حول العالم، ليس هذا هو السؤال، اليوم حظينا بدعم جماهيري كبير قبل المباراة، أكثر من أي وقت مضى، لأنهم يعرفون أنه حتى خارج دوري الأبطال يمكننا الاعتماد على هؤلاء اللاعبين".

تصريحات جريليش لاعب مانشستر سيتي

عبر جاك جريليش لاعب فريق مانشستر سيتي، عن سعادته البالغة بعدما اقترب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال الجناح الهجومي لموقع النادي الرسمي "كنا نعلم أنه سيكون هناك ضغط علينا اليوم بعد الهزيمة (أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا)، استعدنا بشكل جيد، لقد تماسكنا معًا وهو ما نحتاجه، سنحاول إنهاء الموسم بقوة وقد فعلنا ذلك اليوم".

واستمر في حديثه "علينا فقط أن نذهب ونفوز في كل مباراة بأنفسنا، نحن في مقعد القيادة، لا يمكننا النظر إلى ما يدور حولنا، علينا فقط الذهاب والفوز في كل مباراة".

وواصل جاك جريليش حديثه "علينا العودة والعمل بجد، لأن لدينا مباراة ضخمة أخرى يوم الأربعاء".

وأكمل عن الرغبة في توسيع الفارق "لم يتم الحديث عنه حقًا ولكن هذا منطقي، نريد الفوز بالدوري، نحن نعرف وننظر إلى جدول الترتيب، الشيء الرئيسي هو تحقيق الفوز لا يمكنك التحدث عن فارق الأهداف قبل أن تفوز بالمباراة".

وتطرق اللاعب للحديث عن قدرات المنافس "نيوكاسل كان رائعًا منذ يناير، اليوم كانت استجابة مثالية وأداء مثالياً، لقد لعبنا ضد فريق جيد".

وأتم جاك جريليش حديثه "إنها كرة القدم التي تريد فقط تسجيل الأهداف، أحاول التسجيل والمساعدة لأنني لم أحصل على الكثير الذي أريده هذا الموسم، ومع استمرار المباراة أردنا المزيد من الأهداف".