جوارديولا وكلوب يتجاهلان المنافسة بعد مباريات السبت

يستمر صراع القمة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وليفربول وذلك قبل 4 جولات من النهاية

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل 2022
جوارديولا وكلوب يتجاهلان المنافسة بعد مباريات السبت
مقالات ذات صلة
كيف علق كلوب وجوارديولا بعد التعادل في قمة مباريات الدوري الإنجليزي؟
تصريحات كلوب وجوارديولا بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليفربول
تصريحات كلوب وجوارديولا بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي

لم تسفر مباريات السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز عن جديد فيما يتعلق بقمة الترتيب حيث يحتل مانشستر سيتي الصدارة بفارق نقطة عن ليفربول.

وحقق الريدز الفوز خارج ملعبه على نيوكاسل يونايتد بهدف دون رد سجله اللاعب الغيني نابي كيتا في الدقيقة 19 بعد مرواغة رائعة.

واستعرض مانشستر سيتي عضلاته على مضيفه ليدز يونايتد برباعية نظيفة عن طريق روديغو وناثان أكي وجابرييل خيسوس والبرازيلي فرناندينيو.

تصريحات كلوب بعد فوز ليفربول

خرج الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بتصريحات عقب المواجهة قائلًا "نيوكاسل لم يعتمد سوى على الكرات الطويلة، لذا كان من الصعب الدفاع ضدهم لكن لعبنا بشكل جيد جدًا".

3 صعوبات أمام ساديو ماني للتتويج بالكرة الذهبية

وواصل الألماني حديثه "جئنا هنا بأصعب الظروف، الملعب كان ممتلئًا وأداء نيوكاسل الجيد مؤخرًا وقمنا بخمسة تغييرات، كانت مباراة صعبة جدًا لكن أداءنا كان مذهلاً".

وعن تألق نجوم وسط الميدان قال "كيتا وميلنر وجوميز وجوتا لعبوا مباراة مذهلة جدًا".

وأضاف مدرب الريدز "أعتقد أننا تأقلمنا بشكل رائع اليوم، كانت أجواء مذهلة في الملعب وجماهيرنا كانت حاضرة بقوة".

واستمر في حديثه "تأثير اللاعبين البدلاء كان جيدًا وكذلك اللاعبين الذين بدأوا كأساسيين. أحببت أداءنا اليوم وكان شيئًا مذهلاً، لقد سيطرنا على المباراة تمامًا، الفوز في هذا الملعب شيء مميز".

واختتم يورجن كلوب حديثه قائلًا "مباراة السيتي وليدز؟ لم أفكر لثانية واحدة بها، تركيزي الآن مباشرة يتحول على فياريال".

تصريحات جوارديولا بعد الفوز على ليدز

وعلى الجانب الآخر قال الإسباني بيب جوارديولا بعد فوز مانشستر سيتي "كنا نعلم بمجيئنا إلى هنا بالطريقة التي يلعبون بها، لقد عانينا كثيرًا في الشوط الأول، لكن في النهاية كان لدينا سيطرة وكان بإمكاننا تسجيل المزيد، كانت النتيجة رائعة بالنسبة لنا".

وواصل حديثه "إنهم سريعون للغاية في الهجوم، كان اليوم مهمًا للغاية لجعل فرصنا في الفوز بالبطولة مرة أخرى".

وأضاف "لقد دافعنا بشكل جيد وفي بعض الأحيان تصبح هذه النوعية من الكرات الثابتة مهمة للغاية، مع وجود ناثان أكي على أرض الملعب، نحن أقوياء للغاية".

واستمر "يا لها من مباراة لعبها لابورت، إنه يقوم بموسم مذهل، لدينا خمس مباريات متبقية، من المحتمل أن تكون ست مباريات حتى نهاية الموسم، "أفضل أن أشعر بضغط أقل مما أشعر به، إنه موسم طويل وهذا هو الجهد الأخير".

وتطرق للحديث عن المنافسة مع ليفربول "كنا في هذا المركز مرات عديدة، الأمر لا يتعلق بالضغط، الأمر ببساطة أنه علينا أن نفوز بجميع مبارياتنا لنكون أبطالًا، إذا لم نفعل ذلك، فسيكون ليفربول البطل".

وأكمل "هناك الكثير من المباريات الصعبة التي يجب أن نلعبها، علينا الآن التعافي بشكل جيد والذهاب إلى مدريد من أجل دوري أبطال أوروبا، هذا كل شيء".

واختتم جوارديولا حديثه بالتطرق إلى إصابة مدافعه ناثان أكي "لقد تعرض لضربة في الكاحل، لكنه كان جيدًا بما يكفي ليسجل".