غوغل تقتبس ميزة مهمة من زووم وتقدمها في الإصدار المدمج من ديو وميت

غوغل تقدم ميزة في الإصدار المدمج من ديو وميت مقتبسة من زووم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022
غوغل تقتبس ميزة مهمة من زووم وتقدمها في الإصدار المدمج من ديو وميت
مقالات ذات صلة
ميزات مهمة ستختفي قريباً من غوغل كروم
تليغرام يوفر ميزة مهمة لمشتركي الإصدار المدفوع
غوغل تضيف ميزات جديدة ومهمة إلى تطبيق الرسائل الخاص بها

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة غوغل الأمريكية قد قامت باقتباس ميزة مهمة في تطبيق مؤتمرات الفيديو الشهير زووم، ضمن العملية التي تطلقها من أجل دمج تطبيقي غوغل ديو وغوغل ميت، في تطبيق واحد.

غوغل تقدم ميزة في الإصدار المدمج من ديو وميت مقتبسة من زووم

ووفقاً لما جاء في التقارير، فمن خلال هذه الميزة، سيتمكن تطبيق غوغل ميت من منح مستخدميه القدرة على إعادة الصوت عن طريق الضغط باستمرار على مفتاح المسافة، وكذلك القدرة على كتم الصوت مرة أخرى من نفس الزر.

وقالت الشركة الأمريكية إنها ستبدأ في طرح إصدارها الجديد من التطبيق المدمج به تطبيقي غوغل ديو وغوغل ميت، بالميزات والخواص الجديدة، بداية من 9 سبتمبر القادم، مضيفة أن التحديث الجديد سيستغرق نحو 15 يوماً حتى يصل إلى كافة المستخدمين.

وكانت شركة غوغل قد أعلنت قبل بضع أسابيع، عن بدأها رسمياً في تنفيذ مخططاتها المتعلقة بدمج تطبيقي مكالمات الفيديو التابعين لها، غوغل ديو وغوغل ميت، في تطبيق واحد.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي تطبيق غوغل ديو بدأت تصلهم رسائل تفيد بأنه سيتحول إلى تطبيق غوغل ميت، وذلك عند قيامهم بتحميل أحدث إصدار منه.

وقد تحدثت شركة غوغل عن عملية الدمج بين غوغل ديو وغوغل ميت، حيث أكدت أن هذا سيتضمن كل المزايا التي كان يستفيد بها مستخدمو غوغل ميت، مثل إجراء مكالمات فيديو مع 100 شخص، وإجراء مكالمات فيديو محسنة مع تسميات توضيحية مباشرة وخلفيات افتراضية.

ولفتت شركة التكنولوجيا الأمريكية إلى أنه في الوقت نفسه، فإن تطبيق غوغل ميت سيحتفظ بالمزايا الموجودة في تطبيق غوغل ديو، ومن ضمنها المرشحات والتأثيرات، والقدرة على إرسال رسائل الفيديو، إضافة إلى القدرة على استخدام مساعد غوغل الذكي للاتصال بالأجهزة المنزلية.

وفي النسخة المحدثة من تطبيق غوغل ديو، ظهرت العديد من التحسينات والتعديلات، ومن ضمنها تغير زر الإجراء الرئيسي، من مكالمة جديدة إلى جديد، مع إمكانية جدولة مكالمات عن طريق تقويم غوغل، من أجل إجراء مكالمات في وقت لاحق.

وأشارت التقارير إلى أن المستخدمين لاحظوا أيضاً أن الأشخاص الذين تم حظرهم على تطبيق غوغل ديو، لن يتمكنوا من الانتقال إلى تطبيق غوغل ميت. كما أنه عندما يقوم المستخدم بجدولة لقاء جديد من خلال نسخة الويب لسطح المكتب؛ فسيظهر هذا الاجتماع ضمن قسم الاجتماعات الجديد في التطبيق، وسيتم إدراجه أيضاً بجانب أي أحداث أخرى مجدولة في التقويم.

ومن أبرز التحسينات التي تضمنها تحول غوغل ديو إلى غوغل ميت، شروط الخصوصية المحدثة، حيث تم التبديل من استخدام التشفير من طرف إلى طرف، إلى التشفير السحابي، والذي يسمح بالمزيد من الميزات، مثل التعليق المباشر والدردشة.