فرحاً بعوائده الاقتصادية الضخمة: مشروع نيوم يتصدر الترند العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
فرحاً بعوائده الاقتصادية الضخمة: مشروع نيوم يتصدر الترند العالمي
مقالات ذات صلة
شخصيات حققت تقدم اقتصادي لبلدهم: هذه قصص أغنى رجال أعمال الهند في 2018
ملياردير أمريكي يخسر 6 مليارات دولار بسبب دونالد ترامب!
إطلاق سراح الوليد بن طلال يمنحه ثروة جديدة: هذه قيمة ثروته الجديدة

عقب إعلان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن تفاصيل مشروع "نيوم"، الذي يعد الأضخم في العالم، انطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماع إلى صفحاتهم الشخصية، تحت هاشتاج حمل اسم "مشروع نيوم"، مبدين إعجابهم بالمشروع الواعد.

السعودية تطلق مشروع "نيوم" بتكلفة نصف تريليون دولار: إليك التفاصيل!

وخلال ساعات معدودة، من حديث ولي العهد السعودي، تصدر هاشتاج "مشروع نيوم" الترند العالمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"؛ إذ احتل المركز الأول، وحفل الهاشتاج بكلمات الثناء والإعجاب والتفاؤل، إلى جانب صور ولي العهد السعودي، وكلماته الشهيرة فضلاً عن طموحاته وإنجازاته في خدمة الوطن، خصوصاً قراراته الهادفة لتأمين مستقبل وطنه السعودية وأبنائه.

وقد أعلن ولي العهد السعودي عن المشروع الواعد، خلال فعاليات مبادرة "مستقبل الاستثمار"؛ كاشفاً أن المشروع عبارة مدينة استثمارية متكاملة ويشمل أراضي أردنية ومصرية؛ ويمتد على مساحة 26.5 ألف كيلومتر بتكلفة أكثر من نصف تريليون دولار؛ حيث يربط القارات الثلاث ويضم قطاعات اقتصادية مختلفة، كما أنه يطل على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلومتراً، ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع في عام 2025.

كما أكد أن هذا المشروع العملاق يأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة.