فن التعقيدات الساعاتية: 3 قطع فريدة تنضم لمجموعة بوم إيه مرسييه

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 07 يوليو 2020 الثلاثاء، 07 يوليو 2020
فن التعقيدات الساعاتية: 3 قطع فريدة تنضم لمجموعة بوم إيه مرسييه

ثلاث ساعات فريدة تنضّم إلى مجموعة كليفتون بوماتيك من بوم إيه مرسييه – Baume & Mercier، يجسد عيار الدار بوماتيك BM14كامل الدراية والشغف الذي يحرك بوم إيه مرسييه حيث يأتي مزّوداً بمكّونات جديدة.

فتتمتّع الجسور بلمسة نهائيّة لؤلؤية وتأتي الصفيحة مصقولة وحلزونيّة. أما الوزن المتأرجح ذو التعبئة الثنائية الاتجاه، فيمكن رؤيته من خلال خلفية من حجر الصفير محفورة ومزّينة بنمط Genève de Côtes  التقليدي. 

تعّزز هذه القطع الجديدة الأسلوب الساعاتي الفاخر لهذه المجموعة الأنيقة والأبدية.

كليفتون بوماتيك مع عرض للتاريخ واليوم ومراحل القمر:

طراز جديد وضروري لمحبّي الجمال مصنوع من الذهب الوردي أو من الفولاذ.

ساعة فريدة تنضّم إلى مجموعة كليفتون بوماتيك من بوم إيه مرسييه. طراز جديد وفريد وذو تعقيدات ساعاتية كعرض للتاريخ واليوم ومراحل القمر يوفر نظام الحركة الأوتوماتيكي احتياطي طاقة لمّدة خمسة أيام.

إلى جانب التفكير بالأداء الوظيفي، يسود سعي من أجل تحقيق توازن في الأحجام وتناغم في اختيار المواد والألوان.

أما العلبة المستديرة بقطر 42 ملم من الذهب الوردي عيار 18 قيراط والتي تتمتع ببنية ملساء-ساتانية مزدوجة التشطيبات، فهي تبرز الميناء المتدّرج والمطلي باللكر. يسمح هذا الميناء برؤية مراحل القمر على خلفية سماء مرصعة بالنجوم ومضخمة بفعل زجاج صفيري باللون الرمادي المدخن. كما تبرزه مؤشرات مربعية الشكل وعقارب ذهبية أنيقة على شكل سهم. ويمنحه زجاج صفيري مقوس ومضاد للانعكاسات وضوحاً ممتازاً لدى القراءة.

كليفتون بوماتيك مع عرض للتاريخ ومراحل القمر:

طراز ذو تعقيد ساعاتي يعّزز الدورة القمريّة.

تسمح العلبة الملساء-الساتانية من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 ملم، المزّودة بسوار قابل للتبديل من جلد التمساح الأزرق أو من الفولاذ المدمج الأملس-الساتاني بخمسة صفوف، بإبراز ميناء أبيض ذي لمسة نهائية خزفية مزود بمؤشرات مربّعيّة الشكل وعقارب رفيعة مصنوعة يدوياً على شكل سهم. تعمل الساعة بواسطة عيار الدار بوماتيك BM14 الأوتوماتيكي الذي يتيح احتياطي طاقة لمّدة خمسة أيام. بالإضافة إلى الساعات والدقائق والثواني في الوسط، يعرض العيار أيضاً مراحل القمر على خلفيّة سماء مرّصعة بالنجوم ومُحاطة بعقرب يشير إلى التاريخ في موقع الساعة السادسة.

كليفتون بوماتيك مع عرض للتاريخ الحائزة على شهادة  COSC(هيئة اختبارات الكرونومتر السويسريّة الرسمية):

طراز كلاسيكي وأبدي متوفر بثلاثة طرازات: فولاذي، ذو لونَين (فولاذ وفولاذ مطليّ بالذهب) أو ذهب ورديّ عيار 18 قيراط.

تقوم العلبة بقطر 39 ملم  أو 40 بسوار من جلد التمساح أو من الفولاذ، بإبراز ميناء بمؤشرات مربعية الشكل وعقارب رفيعة على شكل سهم. إنه متوفّر باللون الرمادي المتدّرج المطليّ باللكر أو باللون الأبيض الدافئ بلمسة نهائية خزفية، وهو يعرض الساعات والدقائق والثواني بالإضافة إلى التاريخ في نافذة عريضة في موقع الساعة الثالثة. كما يمكننا مشاهدة علامة تسديد في الوسط، رمز دقة الساعة. يعمل هذا الطراز بواسطة عيار الدار الأوتوماتيكي بوماتيك BM13  الذي يوفر احتياطي طاقة لمّدة خمسة أيام والحائز على شهادة COSC (هيئة اختبارات الكرونومتر السويسرية الرسمية).

تشكّل كليفتون بوماتيك مجموعة بوم إيه مرسييه المخصّصة لصناعة الساعات الراقية وهي تجسَد الأناقة والتأنّق.