"كهربا" يتحدث عن غرامة الزمالك: "معايا 2 جنيه ولست السبب في أي أزمة"

قال محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب النادي الأهلي المصري، إنه ليس سبباً في أزمة حدثت بين ناديي الأهلي والزمالك خلال الفترة الماضية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
"كهربا" يتحدث عن غرامة الزمالك: "معايا 2 جنيه ولست السبب في أي أزمة"

يرى محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب النادي الأهلي المصري، أنه ليس سبباً في أزمة حدثت بين ناديي الأهلي والزمالك خلال الفترة الماضية، مؤكدا تعرضه للظلم في جميع الوقائع التي نتج عنها مشكلات بين قطبي الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وقال "كهربا"، في تصريحات تلفزيونية: "ليس لي علاقة بما يحدث، وأؤكد أنني حزين جدا بسبب الأحداث التي تمر بها كرة القدم المصرية، ورغم أنني ليس لي ذنب في أي واقعة ولكن يتم وضع اسمي في كل شيء".

وحول موعد سداد الغرامة المالية المفروضة عليه لصالح نادي الزمالك، قال "كهربا": "هشوف هل في جيبي فلوس ولا لأ؟ بصراحة معايا 2 جنيه هفطر بيهم الصبح".

ويجب على "كهربا" سداد غرامة مالية بقيمة نحو 2.5 مليون دولار لصالح نادي الزمالك بعد رحيله بشكل مجاني عن الفريق في صيف عام 2019 ليلعب في صفوف فريق ديسبورتيفو أفيش البرتغالي لمدة 6 أشهر قبل أن يعود إلى النادي الأهلي في يناير 2020.

وحصل نادي الزمالك على حكم بتغريم "كهربا" بعد تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وتم تأييد الحكم من المحكمة الرياضية الدولية مع إيقاف "كهربا" لمدة 6 أشهر انتهت في يناير 2023، وبعد تقدم الزمالك بشكوى جديدة تم منح لاعب الأهلي مهلة لمدة 60 يوما لسداد الغرامة، لكن "كهربا" وفريقه القانوني لجأوا إلى أكثر من حيلة قانونية لتأجيل موعد سداد الغرامة لصالح الزمالك.

وحول فوز الأهلي على بيراميدز والحصول على لقب بطولة كأس السوبر المصري، قال "كهربا": "قبل أي مباراة أشعر بما سوف يحدث في اللقاء وتوقعت أن تنتهي المباراة بالتعادل ونلجأ إلى الأشواط الإضافية، كما توقعت أن أشارك في المباراة وأساهم في الفوز وبالفعل حصلت على ركلة جزاء نتج عنها هدف اللقاء الوحيد".

وكان "كهربا" سببا في عدم مشاركة نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري بسبب مطالبته بإيقاف اللاعب وتنفيذ العقوبة الموقعة عليه من لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم المصري.

وكانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة بالإضافة إلى سداد غرامة مالية بقيمة مليون جنيه، وذلك بعد التحقيق في شكوى نادي الزمالك ضد اللاعب واتهامه بتوجيه هتافات مسيئة للزمالك وجمهوره بعد مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز خلال شهر يناير الماضي.

وطعن النادي الأهلي على القرار وتم إيقاف تنفيذ العقوبة ليهدد نادي الزمالك بالانسحاب، وقبل انعقاد لجنة الاستئناف قرر النادي الأهلي الطعن قضائيا في شرعية تشكيل لجنة الانضباط ليتم تأجيل الفصل في قرار اللجنة، وأعلن بعدها نادي الزمالك عدم المشاركة في كأس السوبر.

وعلق "كهربا" على أزمة إيقافه وتألقه بعد العودة من الإيقاف، وقال: "اللي معاه ربنا يمشي ع الماية والسماء، ولا يوجد أي سبب آخر غير ذلك".

وأحرز "كهربا" 10 أهداف مع النادي الأهلي منذ عودته من الإيقاف خلال شهر يناير الماضي، كما صنع 4 أهداف ليصبح أكثر لاعب مساهمة في الأهداف مع الأهلي منذ بداية الموسم الجاري.

ويمتلك "كهربا" عقدا مع النادي الأهلي حتى صيف عام 2024، ولكن اللاعب أعلن أنه قام بتجديد تعاقده مع الأهلي لمدة موسمين آخرين، وقال: "لا أتعامل بالعقود مع النادي الأهلي، وأرغب في الاستمرار مع الفريق حتى الموت".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة