كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

كيف علق كلوب وجوارديولا بعد التعادل في قمة مباريات الدوري الإنجليزي؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
كيف علق كلوب وجوارديولا بعد التعادل في قمة مباريات الدوري الإنجليزي؟
مقالات ذات صلة
جوارديولا وكلوب يتجاهلان المنافسة بعد مباريات السبت
تصريحات كلوب وجوارديولا بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي
جدول ترتيب الدوري المصري بعد مباريات القمة

لم تأتي قمة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بجديد حيث تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول إيجابيًا بنتيجة 2-2.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة، وافتتح البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة في الدقيقة الخامسة، وخطف ديوجو جوتا التعادل في الدقيقة 13.

تصريحات كلوب مدرب ليفربول

 وتقدم جبرييل خيسوس التقدم مجددًا للسماوي في الدقيقة 36 ولكن ساديو ماني أعاد المباراة إلى نقطة البداية بهدف التعادل في الدقيقة 46.

وقال يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، في تصريحات تلفزيونية: "أعتقد أننا يمكن أن نصفها بأنها معركة ملاكمة، عندما تفقد التركيز ستحصل على ضربة قوية. أحببت الكثير من الأشياء. اعتقدت أننا كنا أقرب من أي وقت مضى".

وأضاف: "بداية الشوط الثاني كانت أفضل بكثير. لقد حاول السيتي حقا أشياء مثل الكرات في الخلف. فمن المنطقي عندما يكون لديك هذه الركلات الذكية. في اللحظات التي حاولنا فيها التنفس قليلا، تأتي مباراة ونزال أخرى. لقد كانت مباراة رائعة و النتيجة".

هالاند يرفض عرضاً جديداً من مانشستر سيتي

وواصل حديثه: "كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل ولكن في كثير من اللحظات قدمنا أداء جيدا حقا. كانت حدة المباراة مجنونة. كانت ممتعة جدا لقد أحببتها".

وأردف: "لقد أظهرنا هدفنا وإذا فعلنا المزيد فستكون لدينا فرص. كنت مقتنعا بأنه يمكننا الفوز في هذه المباراة. لقد كانوا أكثر مباشرة منا اليوم".

وأكمل: "دفاعيا كنا أحيانا في عجلة من أمرنا، لقد وضعونا تحت الضغط ويمكننا الدفاع عن هذه المواقف بشكل أفضل، كان الشوط الثاني قويا للغاية وكانوا بحاجة إلى استراحات لكن هجماتهم المرتدة ليست سيئة. اتخاذهم للقرار جيد حقا وهم دائما يختارون اللاعب المناسب".

واختتم كلوب حديثه: "سبع مباريات متبقية لكلا الفريقين ولن نتوقف عن المطاردة الآن هذا مؤكد. دعونا نتأكد من أننا جاهزون لبنفيكا ثم لهذا الفريق في ويمبلي وبعد ذلك سنرى من سيحصل أفضل نتيجة ".

تصريحات جوارديولا اليوم

في المقابل قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي: " علينا أن نلعب مثل ذلك النوع من المباريات، مازلنا على صدارة جدول الترتيب ولكن لدينا ذلك الإحساس بأننا أضعنا فرصة للفوز وتوسيع الفارق".

وواصل: " ما زال هناك العديد من المباريات المتبقية وأنت تدرب لمثل ذلك النوع من المباريات".

وأضاف: "جابرييل جيسوس استحق أن يلعب اليوم لأنه شخص رائع مثل جوندوجان وفيرناندينيو، أشركته بسبب سرعته وقوته هو شاب ولكن لديه خبرة كبيرة في مثل تلك المباريات".

وأردف: "اعتقدت بأنه علي أن ألعب بالمجموعة التي شاركت اليوم ولكن ربما يختلف الأمر يوم السبت المقبل".

واستمر: "لعبنا شوط أول رائع في أنفيلد وفعلنا نفس الأمر اليوم، أشعر بأننا فقدنا ثلاث نقاط والسباق لم ينتهي بعد وكنت سأقول نفس الأمر في حال الفوز أو الهزيمة، ونعرف ما يجب علينا فعله".

وأكمل حديثه: "لدي احترام كبير جدا ليورجن كلوب الذي جعلني مدربا أفضل، لسنا أصدقاء ولم نحظى بوجبة معا لدي رقم هاتفه ولكننا لم نتحدث أنا احترمه وهو يعرف بأنني سأحاول هزيمته يوم السبت".

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعادل ليفربول ومانشستر سيتي

ظل موقف المنافسة على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز كما هي حيث يتصدر مانشستر سيتي برصيد 74 نقطة ويأتي ليفربول وصيفًا بعدما حصد 73 نقطة.

ويسعى الريدز إلى تحقيق الفوز في الـ7 مواجهات المتبقية وانتظار تعثر رفاق جوارديولا لتحقيق لقب البريميرليج.