لماذا يتم الاحتفال في 7 يوليو باليوم العالمي للشوكولاتة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يوليو 2020
لماذا يتم الاحتفال في 7 يوليو باليوم العالمي للشوكولاتة؟
مقالات ذات صلة
عيد الفطر يوحد المسلمين باختلاف العادات.. هذه أغرب الاحتفالات!
رسائل عيد الفطر 2021
الأردن يدين الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس وحي الشيخ جراح

يحتفل الناس في السابع من يوليو من كل عام باليوم العالمي الشوكولاتة.. ولكن لماذا هذا اليوم ولماذا قد يتم الاحتفال بالشوكولاتة وتخصيص يوم عالمي لها؟

اليوم العالمي للشوكولاتة

تُشير بعض المراجع ـ حسبما أوردت عنها تقارير صحفية عالمية ـ إلى أن اختيار يوم 7 يوليو كيوم عالمي للشوكولاتة يعود لكونه اليوم الذي أُدخلت فيه الشوكولاتة إلى قارة أوروبا.

ولا يُعد يوم 7 يوليو هو اليوم الوحيد في العام الذي يتم الاحتفال به بالشوكولاتة فعند بعض الدول اليوم العالمي للشوكولاتة هو 13 سبتمبر، وهو يوم ميلاد ميلتون هيرشي صاحب شركة هيرشي إحدى أشهر شركات الشوكولاتة، فيما تحتفل الولايات المتحدة به في 28 أكتوبر.

وتنوه التقارير الصحفية التي تناولت الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة إلى أن الاحتفالات الرسمية به بدأت لأول مرة في عام 2009 واستمرت حتى يومنا هذا؛ حيث يحرص مُنتجي الشوكولاتة على تقديمها في أفضل صورها في هذه المناسبة.

أنواع الشوكولاتة

يُعرف للشوكولاتة ثلاثة أنواع وهم: الشوكولاتة الداكنة، الشوكولاتة بالحليب والشوكولاتة البيضاء؛ حيث تُعد الشوكولاتة الداكنة هي النوع الصحي بين الأنواع الثلاثة لكونها قليلة الدهون والسكريات والحليب.

أكثر الدول استهلاكاً للشوكولاتة في عام 2020

وبحسب إحصائية نشرتها مؤسسة Euromonitor الدولية للأبحاث فتُعد الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول استهلاكاً للشوكولاتة في العالم بمعدل استهلاك سنوي يزيد عن مليون ونصف طناً فيما حلت روسيا في المركر الثاني باستهلاك بلغ 902 ألف طن في العام تلتها بريطانيا في المركز الثالث باستهلاك سنوي بلغ 766 ألف طناً.