ليفربول يرفض الاستسلام في الدوري الإنجليزي

كلوب يواصل البحث عن الفوز وانتظار تعثر مانشستر سيتي وماني يصلي من أجل إخفاق المنافس

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
ليفربول يرفض الاستسلام في الدوري الإنجليزي
مقالات ذات صلة
أول رد من محمد صلاح على تتويجه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول
مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي من ليفربول
ليفربول يقلص حظوظه في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

ظهر عناصر فريق ليفربول بحالة من التفاؤل والصمود في تصريحات رسمية اليوم الأحد، وذلك في سياق الحديث عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان الريدز قد تعثر أمام توتنهام بالتعادل الإيجابي 1-1، ليستغل منافسه مانشستر سيتي النتيجة ويوسع الفارق إلى 3 نقاط عقب هزيمة نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة.

تصريحات كلوب مدرب ليفربول

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أنه لا يشعر بالحزن تجاه التعثر الأخير وتوسيع فارق النقاط مع مانشستر سيتي.

وقال كلوب في تصريحات تلفزيونية "أنا سعيد حقًا بالأداء وفخور بالعقلية التي أظهروها ضد خصم جيد بشكل لا يصدق مع خطة مباراة".

وأضاف "بعض الأشياء اليوم كانت على مستوى مختلف، الهجوم المرتاد كان رائعًا، لكنهم سجلوا هدفًا وكان علينا الحفاظ على هدوئنا وزيادة الضغط وهذا تحد كبير، لكننا فعلنا وسجلنا هدف التعادل".

وواصل حديثه "من الواضح أنها لم تكن النتيجة التي أردناها ولكن الأداء كان ما أردته لذلك أنا بخير، من الصعب للغاية اللعب ضد خصم مع لاعبين من الطراز العالمي ومدير فني عالمي عندما يكون لديهم أسبوع للاستعداد ونلعب كل ثلاثة أيام".

واستمر في كلامه "هناك مباريات أخرى علينا خوضها، علينا فقط المضي قدمًا، كانت مباراة صعبة، لكنني سعيد حقًا بأداء اللاعبين ضد فريق كبير قد يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل".

صلاح: توجد اختلافات كبيرة بيني وساديو ماني

وختم يورجن كلوب حديثه "لست سعيدًا، لكنني لست حزينًا كما يشعر اللاعبون الآن، ومن وظيفتي أن أشرح سبب حدوث شيء كهذا، هاري كين وسون هيونج كانا مرتاحين تمامًا، هذا هو سبب صعوبة الأمر، هذا هو السبب في أن الرباعية غير مرجحة إلى هذا الحد، هناك سبب لعدم قيام أحد بذلك في هذا البلد، سنمضي قدمًا".

فابينيو يتحدث عن صراع لقب الدوري الإنجليزي

يرى البرازيلي فابينيو لاعب خط وسط ليفربول، أن حظوظ الفريق في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قد تأثرت قليلًا ولكن هذا لا يعني الاستسلام.

وقال الدولي البرازيلي في تصريحات صحفية "نعم، قليلًا، بالطبع كنا نريد الفوز في كل المباريات، بالنظر إلى المركز الذي نحن فيه في الدوري الآن كنا بحاجة للنقاط الثلاث لكننا ما زلنا على قيد الحياة وما زلنا نقاتل".

وأضاف "لقد لعب توتنهام مباراة جيدة حقًا، إنهم أحد أفضل الفرق التي تلعب في الهجمات المرتدة، لقد دافعنا جيدًا، ولم يصنعوا الكثير ولكن لديهم جودة مكنتهم من تسجيل هدف واحد، كان من الجيد لنا التسجيل عن طريق دياز وضغطنا عليهم لكن النتيجة 1-1 - نقطة واحدة، نتقبلها ونواصل القتال".

وواصل حديثه "نحن نعلم أننا لا نستطيع التوقف، كانت الجماهير لا تصدق، كانت الجماهير تحفزنا، عندما سجلنا الهدف الأول، شعرنا بأننا نريد تسجيل الهدف الثاني لأن الجماهير كانت مشتعلة".

واستمر في حديثه "نحاول حتى النهاية، ليس من السهل اللعب كل ثلاثة أيام بمستوى جيد، قدمنا مباراة جيدة بشكل عام، لم نفز، لكن لدينا أشياء إيجابية نأخذها من هذه المباراة".

واختتم فابينيو حديثه "نعلم أننا نقاتل ضد أحد أفضل الفرق في العالم، نحن نعلم أنه إذا فقدنا نقاطًا في المعركة ضد مان سيتي، فربما يمكن أن يكلف ذلك اللقب، لكننا بشر وهم بشر أيضًا، نأمل أن يخسروا نقاطًا، وكما قلت من قبل، سنواصل القتال ونحاول الفوز في المباراة القادمة ضد أستون فيلا".

تصريحات ساديو ماني لاعب ليفربول

فيما قال السنغالي ساديو ماني"بالتأكيد نحن نصلي من أجل خسارة مانشستر سيتي أو تعادلهم ونحن سنحقق الفوز بالمباريات المتبقية لأن الفوز بالبريميرليج لا يحدث في كُل عام ونحن اخترنا هذا العام للفوز بالدوري، كل يوم نقدم أفضل ما لدينا في التدريبات".

وواصل حديثه "وعلينا التأكد من أننا نفعل ذلك في المباريات، يمكننا أن نرى مدى قربنا من بعضنا البعض وهذا أمر مذهل، أعتقد أن منافستنا مع مانشستر سيتي تجعل البريميرليج مميزًا للغاية، يمكننا أن نرى مدى تقارب الفريقين وهذا أمرٌ رائعٌ".

وتابع ساديو ماني "كل يوم نقدم أفضل ما لدينا في التدريبات، وعلينا التأكد من أننا نفعل ذلك في المباريات، يمكننا أن نرى مدى قربنا من بعضنا البعض وهذا أمر مذهل ".

وأضاف "في وقتٍ من الأوقات خلال هذا العام كان الفارق بيننا وبين مانشستر سيتي 10 نقاط لذلك نحن نتأكد دائمًا من الفوز بمبارياتنا ومن ثم نأمل أن يقوم فريقٌ ما بأخذ النقاط من مانشستر سيتي".

واختتم النجم السنغالي تصريحاته قائلا "أنا مقاتل وأريد أن أفوز بكل شيء، لكن في النهاية إذا لم ينجح الأمر فهذا جزء من الحياة يجب التعامل معه".