ليفربول يقترب من خطف تشواميني قبل ريال مدريد

الصراع مشتعل بين الناديين الإنجليزي والإسباني على الجوهرة الفرنسية الجديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
ليفربول يقترب من خطف تشواميني قبل ريال مدريد
مقالات ذات صلة
تشواميني ينتقل إلى ريال مدريد رسمياً
تشواميني ينفي حسم انتقاله إلى ريال مدريد
نجم ليفربول يقترب من ميلان

يشتعل الصراع بين نادي ليفربول الإنجليزي ونادي ريال مدريد الإسباني على ضم نجم فرنسي واعد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت قناة "TF1" الفرنسية أن الصراع مشتعل بين ليفربول وريال مدريد من أجل ضم اللاعب أوريلين تشواميني نجم وسط نادي موناكو.

وأشارت القناة الفرنسية أن ليفربول يمتلك فرصاً أكبر للفوز بخدمات تشواميني في ظل الظروف الحالية.

ولم تستبعد القناة أن تتحول وجهة اللاعب في النهاية بعيداً عن ليفربول وريال مدريد لصالح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي لم يفقد الأمل في إقناع الشاب الواعد بالانتقال إلى صفوف الفريق.

ويتألق تشواميني مع موناكو واستطاع أن يسجل هدفين في شباك ليل خلال المباراة السابقة للفريق وهو ما ساعد النادي على الوصول للفوز الثامن على التوالي.

ويساهم تشواميني بقوة في مساعدة نادي موناكو على تأمين المركز المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل خاصة وأن الفريق يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن مارسيليا صاحب المركز الثالث برصيد 65 نقطة أيضاً ولكن مارسيليا يمتلك مباراة إضافية.

وما تزال جماهير نادي موناكو تمتلك أملاً في الاحتفاظ بخدمات تشواميني خلال الموسم المقبل خاصة وأن النجم الشاب الذي يبلغ من العمر 22 عاماً قد أبدى رغبته في البقاء بين صفوف النادي في حالة التأهل والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ليفربول يخطط لخطف موهبة المستقبل

يخطط نادي ليفربول الإنجليزي إلى خطف موهبة المستقبل التي يسعى خلفها نادي ريال مدريد الإسباني ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة الماضية.

وأوضحت شبكة فوت ميركاتو الفرنسية أن إدارة نادي ليفربول وضعت أعينها على أوريلين تشواميني لاعب خط الوسط في نادي موناكو كإحدى الصفقات المحتملة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعتبر تشواميني من أهم المواهب الكروية في نظر الخبراء ويبلغ من العمر 22 عاماً وهو ما يجعله محط أنظار الكثير من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ريال مدريد وليفربول ومانشستر يونايتد.

وينتظر أن يغادر تشواميني صفوف موناكو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خاصة في ظل اهتمام العديد من الأندية الكبرى بضمه.

وذكرت الشبكة الفرنسية أن هناك فريقاً آخر قد يفوز في السباق الخاص بضم تشواميني وهو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كذلك الذي يضع اللاعب ضمن أهدافه.

وكان ريال مدريد هو الأقرب لضم تشواميني ولكن إدارة الفريق الملكي لا توافق على كل مطالب إدارة نادي موناكو بالإضافة الراتب المرتفع الذي يريده اللاعب وهو الأمر الذي قد يجعل النادي الملكي ينسحب من الصفقة في ظل وجود أولويات أخرى يبحث عنها مثل ضم كيليان مبابي وإيرلينج هالاند وغيرهما.

وأوضحت الشبكة الفرنسية أن إدارة ليفربول أجرت محادثات مع المقربين من تشواميني واللاعب أكد أنه يفكر في الانتقال إلى اللعب بين صفوف الريدز الذي يحقق العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية.

ويتوقع أن تتصارع كبرى الأندية الأوروبية على ضم تشواميني بأسعار تبدأ من 50 مليون يورو وتزيد حسب قدرة النادي الذي سيحسم الصفقة بعد ذلك.

ريال مدريد وضع عينه على تشواميني أولاً 

يأتي ذلك بعدما انتشرت تقارير تؤكد سعي نادي ريال مدريد الإسباني لخطف موهبة كروية جديدة قبل الأندية الأوروبية الكبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن ريال مدريد ينهي الخطوات الأخيرة في صفقة ضم أوريلين تشواميني نجم وسط نادي موناكو الفرنسي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن ريال مدريد اتفق مع إدارة موناكو على ضم تشواميني في الصيف المقبل مقابل 65 مليون يورو.

ووصفت الصحيفة أن المفاوضات بين ريال مديد وموناكو سارت بسلاسة كبيرة مع وجود تفاهم كبير بين الطرفين.

ويعتبر تشواميني من أهم المواهب الكروية في الفترة الحالية وتضع العديد من الأندية الأوروبية العين عليه لكي يكون من صفقاتها في الفترة المقبلة.

وتشير التقارير إلى أن ريال مدريد في حالة ضم تشواميني سيقطع الطريق على باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر يونايتد إذ أبدت كل هذه الأندية الرغبة في الحصول على خدمات اللاعب الشاب الذي يبلغ من العمر 22 عاماً.

وذكرت الصحف الفرنسية أن تشواميني يرغب في خوض تجربة خارج فرنسا وهو ما يجعله يفضل ريال مدريد على باريس سان جيرمان.

الجدير بالذكر أن تشواميني لعب مع نادي موناكو 44 مباراة هذا الموسم وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة ثلاثة أهداف آخرين.

ويمتلك تشواميني في رصيده الدولي مع المنتخب الفرنسي ثماني مباريات دولية حتى الآن سجل خلالها هدفاً وحيداً.