متحدث "سدايا" يكشف سبب تعطل "توكلنا"

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021 آخر تحديث: السبت، 06 فبراير 2021
متحدث "سدايا" يكشف سبب تعطل "توكلنا"
مقالات ذات صلة
هاكاثون الحج: ما هو وما هدفه؟ ومن هم الفائزون فيه؟
تطبيق زواجكم يثير انقساماً بين السعوديين على تويتر
توكلنا apk: خطوات تحديث التطبيق لهواتف أندرويد وآيفون

قال متحدث الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ماجد الشهري، إن سبب المشكلة التقنية التي واجهها مستخدموا تطبيق توكلنا يعود لإجراء أكثر من 200 مليون عملية عبر المنصة خلال 24 ساعة.

سبب تعطل تطبيق توكلنا

وأشار المتحدث باسم "سدايا"،خلال تصريحات تليفزيونية له، إلى إنهم يعملون على حل هذا الخلل الذي يحدث مع زيادة أعداد العمليات على تطبيق توكلنا، قائلاً:"نعمل على إيجاد حلول جذرية للمشكلة التقنية التي يواجهها التطبيق نتيجة الطلب الكبير على استخدامه".

ولفت الشهري، الإنتباه إلى أنهم أرسلوا رسالة نصية بحالة التطبيق لجميع المسجلين بمنصتي توكلنا وأبشر دون أن يطلب المستخدمون ذلك، مضيفاً:"يعمل الفريق التقني منذ بداية المشكلة وإصدار الخبر التوضيحي، على الوصول لحل هذه الإشكالية من جذورها، واعدًا بحل مشكلة الانقطاعات التي حصلت، والتباطؤات التي كانت في الشبكة، والخلل الذي كان يواجه المستخدمين، سواء في التطبيق أو الموقع بشكل نهائي ومستدام".

تعطل تطبيق توكلنا

وكان القائمون على تطبيق توكلنا، قد أعلنوا يوم الأربعاء، تعرض منصتهم لمشكلة تقنية مؤقتة؛ حيث يعمل الفريق التقني على حلها في ظل ضغط الزيارات الذي يتعرض له التطبيق.

ونشر الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على منصة تويتر، بياناً، يُشير إلى أن الفريق التقني بمنصتهم يعمل بشكل متواصل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة؛ حيث يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لأخذ ذلك بالاعتبار أثناء الأخذ بالإجراءات الاحترازية.

وألزمت السعودية كافة المتسوقين ومرتادي المجمعات والمراكز التجارية والحكومية، والمطاعم والمقاهي، وكافة الأسواق بالمنطقة، باستخدام تطبيق توكلنا، منذ يوم الأحد الماضي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ببلادها، مشددة على ضرورة تحميل التطبيق وإبرازه ليثبت الحالة الصحية للمستفيد.

وتوجه القائمون على تطبيق توكلنا، عبر البيان ذاته، بالشكر لجميع المستخدمين من جميع القطاعات على استمرارهم في تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مطالبين الجميع بمتابعة حسابات تطبيق توكلنا في وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة آخر التحديثات بهذا الخصوص.

ماهو تطبيق توكلنا؟

ويهدف تطبيق توكلنا مواجهة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في المملكة العربية السعودية؛ حيث يُعد أداةً مهمةً للغاية للمواطن السعودي في ظل جائحة كورونا وحظر التجوال، فيمتاز بكونه أوثق منصة إعلامية مختصة بشأن تطورات وضع كورونا في المملكة، إذ يقدم قسم خاص بقرارات وزارة الصحة المتعلقة بالفيروس.

ويُعد تطبيق توكلنا أيضاً أداة كشف حالات الإصابة المبكرة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 والإبلاغ عنها، كما يحذر المواطن من الاقتراب من المناطق الموبوءة؛ إذ يمنح إذن التنقل الضروري أثناء حظر التجول، وهو الاستخدام الأكثر شيوعًا للتطبيق كما سيأتي بيانه.