مطالبت بالتحقيق مع نتفليكس بسبب فيلم مينيون Cuties.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 سبتمبر 2020
مطالبت بالتحقيق مع نتفليكس بسبب فيلم مينيون Cuties.. فما القصة؟
مقالات ذات صلة
بدلاً من جزء ثانِ: مسلسل 100 وش يتحول إلى فيلم
حارس القدس يحصد 5 جوائز فنية في مصر
كيف تستخدم أكواد نتفليكس Netflix للوصول إلى أفلامك المفضلة؟

بات الفيلم الفرنسي مينيون صداعًا في رأس مديرو منصة نتفليكس Netflix ـ المتخصصة في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب ـ بعد أن انطلقت تغريدات على موقع التدوينات القصيرة تويتر وصلت إلى نحو ربع مليون تغريدة حملت وسم #Cancel_Netflix، ضد الفيلم الذي يُعرف بالإنجليزية بـ Cuties؛ حيث رأي مستخدمون أنه يعزز الجنس في حياة صبيات صغيرات هن بطلات الفيلم، متهمين الفيلم بأنه يدعم الاعتداء الجنسي على الأطفال.

كيف بدأت أزمة فيلم مينيون Cuties؟

بدأت أزمة فيلم مينيون Cuties في أغسطس الماضي، حين نشرت نتفليكس Netflix إعلانًا ترويجيًا ـ تريلر ـ للفيلم ما فتح عليها بابًا من الانتقادات، أغلقته المنصة بسحب إعلان الفيلم وتقديم اعتذارًا عنه، بعدما بدأ عرضه في منتصف شهر أغسطس الماضي في دور السينما الفرنسية.

وقالت متحدثة باسم منصة نتفليكس Netflix في تصريح أوردته عنها وكالة الأنباء الفرنسية إن الفيلم اجتماعي، لا يؤيد الجنس في حياة الأطفال بل يرفضه، ويتناول ما يتعرضن له من ضغوط.

ويتحدث الفيلم عن إيمي الفتاة التي تسكن العاصمة الفرنسية باريس، وتحاول الجمع بين قيمها التربوية الشديدة كسنغالية وبين التواصل الاجتماعي مع أقرانها، ما يؤدي بها الى الانضمام لفرقة رقص مع 3 صبيات أخريات، لكنهن يرقصن رقصًا يشبه الإباحية في أوقاتاً كثيرة، على غرار ما تفعله مطربات موسيقى البوب.
 
وحصل فيلم مينيون على جائزة أفضل إخراج في مهرجان صاندانس Sundance Film Festival في الولايات المتحدة الأمريكية في يناير الماضي، وحاز بإشادة واسعة من نقاد، كما كان مرشحًا لجائزة أفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

تهديدات بالقتل لمخرجة فيلم مينيون

وتلقت مخرجة الفيلم ميمونة دوكوريه تهديدات بالقتل بسبب الملصق الترويجي للفيلم على منصة نتفليكس Netflix، والذي أزالته بعد ذلك المنصة، بعد تعرضها لهجوم عنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المخرجة حسب هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، إنها تلقت تهديدات عديدة بالقتل، مشيرة إلى أن الرئيس التنفيذي المشارك لمنصة نتفليكس Netflix اتصل بها للاعتذار، بعد ما أثاره الملصق من جدل لكن المخرجة تقول إن هدف الفيلم محاربة تحويل الصبيات إلى فتيات للجنس.

دعوة لتحقيق مع نتفليكس Netflix بسبب فيلم مينيون

لكن عضو مجلس النواب الأمريكي، الجمهوري جيم بانكس، وصف خلال تصريحات أوردتها عنه شبكة فوكس نيوز، الفيلم بـ "حقير ومهين"، وأن نتفليكس Netflix لابد أن تُعاقب لقيامها بعرض هذا الفيلم، الذي يتحدث عن جنس الأطفال، مضيفًا: ما حدث مثير للاشمئزاز وهو ما أغضب الأمريكيين أن يتاح هذا الفيلم بشكل سهل لأطفالنا".

ومن جانبه دعا السيناتور تيد كروز الجمهوري، وزارة العدل الأمريكية للتحقيق مع مسؤولي منصة نتفليكس Netflix بشأن الأفلام، لمعرفة هل انتهكوا القوانين الخاصة بالمواد الإباحية أم لا.