"ابن الشركة الحقيقي".. موظف استمر 85 عاما في نفس المؤسسة فما القصة؟

بدأ "والتر" العمل في الشركة وعمره 14 عاما فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 23 يونيو 2023
"ابن الشركة الحقيقي".. موظف استمر 85 عاما في نفس المؤسسة فما القصة؟

احتفل والتر أورثمان الشهر الماضي بحدثين جلل في حياته الأول، الأول هو بلوغه عامه المائة، والثاني أنه استطاع أن يكسر رقمه في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بعدما سجل بذلك أطول مهنة لشخص في نفس الشركة والتي بلغت 85 عاما حتى الآن.

بدأ والتر أورثمان، عمله في شركة" Industrias Renaux SA" للنسيج والتي أصبح اسمها فيما بعد" RenauxView"، في عام 1938 وكان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 14 عاما فقط.

قال "والتر" إنه كان الابن الأكبر فقررت والدته أن تبحث له عن وظيفة للمساعدة في إعالة الأسرة، موضحا أن هذا الأمر كان معتاداً في ذلك الوقت، وذهبت به لشركة النسيج الموجودة في البرازيل بولاية سانتا كاتارينا.

وأوضح "والتر" أنه تقدم للوظيفة في شركة النسيج، ونظرا لأنه يجيد اللغة الألمانية تم تعيينه على الفور في الشركة في ذلك الوقت واستمر بها حتى بقية حياته.

كانت وظيفة "والتر" في البداية هي العمل كمساعد شحن، وبعد فترة تمت ترقيته إلى العمل في قسم المبيعات، أما آخر ترقية حصل عليها هي منصب مدير المبيعات.

وقال "والتر" إنه من خلال وظيفته في شركة الشحن استطاع أن يسافر في جميع أنحاء البرازيل، وأن يقابل أشخاصاً في مدن مختلفة، وأوضح أن سبب حبه لتلك الوظيفة بسبب التزامه بروتين يومي فهو يمارس الرياضة كل يوم في الصباح، ثم يقود سيارته ويذهب إلى العمل.

وأوضح في تصريحاته لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية أن سر إيجاد أي شخص وظيفة واحدة طوال حياته، يمكن في أن يحصل الشخص على عمل يتماشى مع القيم التي يؤمن بها وأهدافه في الحياة.

نصيحة والتر للاستمرار في الوظيفة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by RenauxView (@renauxview)

وأكد "والتر" على أنه حينما يعمل الشخص في وظيفة يحبها فإنه لا يشعر بالوقت الذي يمر في حياته قائلا "عندما نفعل ما نحب.. لا نرى الوقت يمر".

واعتبر والتر أورثمان أنه الإنجاز الأكبر في مشواره المهني هو حمله للأرقام القياسية، ففي عام 2019 سجل أول رقم قياسي لأطول مدة لعمل شخص في وظيفة وكانت 81 عاما و85 يوما، وها هو يسجل رقماً قياسياً جديداً بتسجيله 85 عاما في العمل بنفس المهنة.

وأكد "والتر" أنه من خلال مشواره المهني الطويل للعمل أكثر من 85 عاما، استطاع أن يدرك أن سر النجاح الحقيقي في العمل التركيز على الموجود أمامك، موضحا أنه لا يهتم كثيرا بالغد، أو يضع خططاً مستقبلية لأن كل ما يشغله أنه في الغد سوف يتبع نفس الروتين الذي يقوم به وهو أن يستيقظ من النوم يمارس تمارينه الرياضية ثم يذهب لعمله.

ووجه "والتر" نصيحة للجميع بأن ينشغلوا بالحاضر لأن هو المهم، وعدم التفكير في الماضي أو المستقبل.

جدير بالذكر أن موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية لم تتحدث عن خطط والتر أورتمان المستقبلية، سواء إذا كان يفكر في الاستمرار في العمل أو التقاعد بعدما بلغ المائة عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة