من أجل الأهلي.. "الكاف" يعدل مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تعديل جدول مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
من أجل الأهلي.. "الكاف" يعدل مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تعديل جدول مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، بسبب مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب خلال شهر فبراير المقبل.

وقالت تقارير صحفية إن "الكاف" سيغير موعد مباراة النادي الأهلي مع نادي القطن الكاميروني في الجولة الأولى لدور المجموعات لتقام أحد أيام 3 أو 4 مارس في القاهرة، بدلا من يوم 11 فبراير 2023.

كما قرر "الكاف" تغيير موعد مباراة النادي الأهلي مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي، لتقام أحد أيام 10 أو 11 مارس في جنوب أفريقيا، بدلا من يوم 7 مارس، مع استمرار باقي مباريات النادي الأهلي في دور المجموعات لتقام في موعدها المحدد مسبقا.

ويلعب النادي الأهلي المصري في المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا مع أندية صن داونز الجنوب أفريقي، والقطن الكاميروني، والهلال السوداني.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن إقامة قرعة بطولة كأس العالم للأندية يوم 13 يناير الجاري في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم في مدينة الرباط المغربية، وتقام البطولة خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير 2023.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية: الوداد المغربي مستضيف البطولة، والأهلي المصري وصيف دوري أبطال إفريقيا، وريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وفلامينجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، والهلال السعودي بطل آسيا، وسياتل الأمريكي بطل الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ويتواجد النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بسبب مشاركة نادي الوداد المغربي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا ومستضيف البطولة، وهو ما منح الأهلي فرصة التواجد في مونديال الأندية رغم حصوله على المركز الثاني في بطولة إفريقيا، حيث تمنع لوائح "الفيفا" مشاركة فريقين من نفس الدولة.

وسيلعب النادي الأهلي مع نادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي يوم الأربعاء 1 فبراير، وفي حالة فوزه سيلعب أمام الهلال السعودي أو الوداد المغربي أو سياتل الأمريكي، بينما يلعب الفريقان المتبقيان في المباراة الأخرى.

وتأهل فريقا ريال مدريد الإسباني وفلامينجو البرازيلي مباشرة إلى نصف نهائي البطولة الذي سيقام يومي 7 و8 فبراير المقبل.

ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، ونجح في تحقيق الميدالية البرونزية لمونديال الأندية 3 مرات من قبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة