الأهلي المصري يرحب بلاعبه التونسي "كريستو" برسالة من مواطنه علي معلول

استقبل النادي الأهلي المصري لاعبه التونسي الجديد محمد الضاوي الشهير بـ"كريستو"

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
الأهلي المصري يرحب بلاعبه التونسي "كريستو" برسالة من مواطنه علي معلول

استقبل النادي الأهلي المصري لاعبه التونسي الجديد محمد الضاوي الشهير بـ"كريستو"، من خلال رسالة صوتية لمواطنه علي معلول، نجم النادي الأهلي الحالي، والظهير الأيسر لمنتخب تونس.

وتعاقد النادي الأهلي مع محمد الضاوي من نادي النجم الساحلي التونسي، لمدة 4 مواسم ونصف، وينتهي التعاقد في صيف عام 2027، حيث تم إنهاء الإجراءات الإدارية والمالية، واجتاز اللاعب الكشف الطبي مع النادي الأهلي.

ورحب علي معلول بـ"كريستو" في رسالة صوتية نشرها النادي الأهلي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال معلول في رسالته: "نعرف يا أخي أنها رحلة طويلة، ولكنها سوف تكون رحلة ممتازة من سواحل تونس الحبيبة إلى الجزيرة، فهنا كل شيء مختلف والتحديات كبيرة والطموحات حدودها السماء، وهنا المكان الذي ستحقق فيه أحلامك وتعيش أجمل اللحظات وتشعر بحب ودعم أكثر من 70 مليون مشجع أهلاوي".

وختم علي معلول رسالته قائلا: "كريستو مرحبا بك في النادي الأهلي.. قلعة البطولات وفخر الأمة ونادي القرن".

ويبلغ "كريستو" من العمر 19 عاما، ونجح في تصدر ترتيب هدافي الدوري التونسي خلال الموسم الجاري برصيد 5 أهداف وصنع هدفين خلال 6 مباريات.

وحصل النادي الأهلي على توقيع "كريستو" بعد سفر خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي إلى تونس للاتفاق على الصفقة مع مسؤولي النجم الساحلي الحالي، حيث تم إنهاء أزمة لاعب الأهلي الهارب سوليماني كوليبالي والتوقيع على شهادة إبراء ذمة.

وبلغت قيمة صفقة "كريستو" 1.1 مليون دولار، دفع الأهلي منها 200 ألف دولار، وتنازل عن 910 آلاف دولار مستحقة للأهلي كعقوبة على سوليماني كوليبالي الذي لعب في صفوف النجم الساحلي بعد رحيله عن الأهلي.

وقال قيس بن أحمد، المتحدث الرسمي باسم نادي النجم الساحلي التونسي: "انتقال كريستو للأهلي يحقق مصلحة جميع الأطراف، خاصة أنه لاعب صغير السن وسيفيد الأهلي، كما نجحنا في إنهاء أزمة مستحقات سوليماني كوليبالي".

ويعتبر "كريستو" ثاني صفقات النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد الإعلان عن التعاقد مع خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لنادي سموحة على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجاري مع وجود بند أحقية الشراء.

ويبلغ عمر خالد عبد الفتاح 23 عامًا، وتألق مع سموحة في مركز الظهير الأيمن، وبدأ مسيرته الكروية في ناشئي النادي، وتم تصعيده للفريق الأول في عام 2019، وشارك في 10 مباريات خلال الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز.