ميسي يقدم لمسة وفاء إلى مارادونا في مباراة برشلونة الأخيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 24 ديسمبر 2020
ميسي يقدم لمسة وفاء إلى مارادونا في مباراة برشلونة الأخيرة
مقالات ذات صلة
ميسي يبكي بحرارة وهو يودع برشلونة للمرة الأخيرة
شاهد ماذا قال ليونيل ميسي عن نتيجة مباراة برشلونة والأهلي عام 2007!
فيديو: هل تعمد ميسي تجاهل جريزمان في مباراة برشلونة الأخيرة؟

شهدت مباراة برشلونة الأخيرة أمام فريق أوساسونا في الدوري الإسباني لمسة وفاء من نجم الفريق ليونيل ميسي تجاه أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

لمسة وفاء من ميسي إلى مارادونا في مباراة برشلونة أمام أوساسونا

فبعد تسجيله هدف فريقه الرابع في المباراة، خلع ميسي قميصه، ليكشف عن قميص آخر آخر باللونين الأحمر والأسود، وهو قميص فريق مدينته نيويلز أولد بويز، وكان يحمل الرقم 10 الذي ارتداه أسطورة الأرجنتين خلال لعبه هناك في عام 1993.

وقد تداول صور وفيديوهات لهذه اللقطة التي جسدت لمسة وفاء من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نحو مواطنه الراحل مارادونا، والذي رحل عن عالمنا قبل عدة أيام.

كيف استقبل ميسي خبر وفاة مارادونا؟

واستقبل النجم ليونيل ميسي بحزن خبر وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، حيث قال في منشور نشره على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك: "يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم.. تركنا ولكنه لن يغادر قلوبنا".

وأضاف: "أحتفظ بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأغتنم هذه الفرصة لأرسل تعازيّ لجميع أفراد عائلته وأصدقائه. ارقد بسلام".

ميسي مُرشح لجائزة الأفضل في عام 2020

وعلى جانب آخر، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مؤخراً قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل "ذا بيست" لعام 2020، والتي كان من ضمنهم نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

وذكرت تقارير رياضية أنه من المقرر السماح للجماهير بالتصويت حتى يوم 9 ديسمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن اسم الفائز يوم 17 ديسمبر المقبل.

وقد ضمت القائمة التي أعلنها "فيفا" 11 لاعباً، هم:

  1. ليونيل ميسي، برشلونة الإسباني
  2. كريستيانو رونالدو، يوفنتوس الإيطالي
  3. محمد صلاح، ليفربول الإنجليزي
  4. روبرت ليفاندوفسكي، بايرن ميونيخ الألماني
  5. سيرخيو راموس، ريال مدريد الإسباني
  6. كيفن دي بروين، مانشستر سيتي الإنجليزي
  7. ساديو ماني، ليفربول الإنجليزي
  8. كيليان مبابي، باريس سان جيرمان الفرنسي
  9. تياجو ألكانتارا، بايرن ميونيخ الألماني
  10. نيمار، باريس سان جيرمان الفرنسي
  11. فيرجيل فان دايك، ليفربول الإنجليزي

برشلونة ضد أوساسونا

وكان فريق برشلونة قد حقق فوزاً كبيراً على منافسه أوساسونا بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

وسجل أهداف النادي الكتالوني كل من: برايثوايت (في الدقيقة 29)، وجريزمان (في الدقيقة 42)، وكوتينيو (في الدقيقة 57)، وميسي (في الدقيقة 73).

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة، ليحتل بها المركز السابع في ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 11 نقطة، حل بها في المركز الخامس عشر.

التحقيق مع طبيب مارادونا بشبهة القتل غير المتعمد

وفي سياق آخر، فقد ذكرت تقارير إخبارية أن الشرطة الأرجنتينية قامت، أمس الأحد، بمداهمة مكتب ومنزل الطبيب ليوبولدو لوكي، طبيب أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو أرماندو مارادونا، بحثاً عن أدلة تشير إلى حدوث إهمال مهني محتمل خلال معالجته للنجم الذي رحل عن عالمنا قبل أيام قليلة.

وبحسب ما أعلنه مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو قرب بوينس أيرس، فإن الطبيب لوكي، المشرف على حالة مارادونا، يواجه حالياً تهمة القتل غير المتعمد، لافتة إلى أنه قام بإجراء عملية جراحية لنجم الكرة الراحل في بداية نوفمبر الجاري، لإصابته بورم دماغي.

وقالت مصادر قضائية أن الشبهة حيال لوكي لا يعني إيقافه من قبل الشرطة أو تقييد حريته، موضحة أن التحقيقات متواصلة من خلال جمع الشهادات، بما في ذلك شهادات أفراد عائلة مارادونا.

وأشارت التقارير إلى أن التحقيق جار أيضاً مع الممرضة دايانا جيزيلا مدريد، التي أدلت بتصريحات كاذبة أثناء الاستجواب بأنها سمعت مارادونا وهو يتحرك في غرفتها في الساعة 7.30 صباحاً، ليتضح ما إذا كانت قد جاءت لتفقد اللاعب بشكل عام، وما إذا كانت قد أعطت جميع الأدوية اللازمة.

كما لفتت إلى أن أسطورة كرة القدم الراحل عاني في الفترة الأخيرة من عدة أزمات صحية، وخضع أيضاً لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل وفاته بأسابيع قليلة.

وفاة مارادونا

وكانت وسائل إعلام أرجنتينية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي وفاة أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاماً، بعدما أصيب بأزمة قلبية في منزله الواقع بضواحي بوينس أيرس.