فيديو.. مهارات ميسي في بداياته مع برشلونة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
فيديو.. مهارات ميسي في بداياته مع برشلونة

في عام 2001 التحق ليونيل ميسي ذو الـ13 عاماً بأكاديمية الشباب "لا ماسيا" التابعة للنادي الكتالوني، برشلونة. وبعد مرور عام من اللعب فقط في نطاق الدوري الكتالوني، سُجل اسم ميسي في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ليلتحق بالفريق الذي سمي "فريق الأحلام للشباب" وهو أفضل فريق للشباب في تاريخ نادي برشلونة العريق، والذي ضم بجوار ميسي لاعبون مثل "سيسك فابريجاس" و"جيرارد بيكيه".

استطاع ميسي خلال موسمه الأول مع فريق الشباب، موسم 03-2002، أن يصل إلى قمة الهدافين بعدد 36 هدفاً في 30 مباراة، وقد تمكن فريقه من حصد لقب دوري الشباب والكأس الملكي وكأس كتالونيا، في العام نفسه أتم ميسي علاجه من مشكلة نقص هرمونات النمو التي عانى منه منذ طفولته، وهو أيضاً العام نفسه الذي تلقى فيه ميسي عرض للانتقال إلى فريق أرسنال الإنجليزي، وهو العرض الذي رفضه وفضل البقاء في صفوف الفريق الكتالوني.

في 16 نوفمبر من عام 2003، عندما كان يبلغ ميسي من العمر 16 عاماً و4 أشهر و23 يوماً، استعان "فرانك ريكارد" المدير الفني للفريق الأول لنادي برشلونة باللاعب الصاعد لأول مرة في صفوف الفريق الأول، وكان هذا الظهور في المباراة الودية أمام فريق بورتو البرتغالي والذي كان يدربه في هذا الوقت "جوزيه مورينيو"، وتسبب أداءه المتميز خلال المباراة في تدربه بشكل أسبوعي وثابت مع الفريق الأول، حينها قال نجم الفريق "رونالدينيو" إن هذا الشاب ذو الـ16 عاماً سيصبح يوماً أفضل مني"، ثم لقبه بعدها بأخي الصغير.

خلال موسم 05-2004 طالب لاعبو الفريق الأول لنادي برشلونة من المدير الفني فرانك ريكارد أن يقوم بضم ميسي لصفوف الفريق، ليصبح هذا موسمه الأول بشكل رسمي مع فريقه، وهو الموسم الذي شهد تسجيله لأول أهدافه الرسمية مع الفريق الأول يوم 1 مايو 2005 أمام فريق "ألباكيتي"، ويظهر للمرة الأولى في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق شاختار.

في يوم 24 يونيو من عام 2005 وقع ليونيل ميسي أول عقد كلاعب محترف داخل صفوف فريق برشلونة، وهو العقد الذي تم تحديثه في 16 سبتمبر من العام نفسه لميتد لعام 2014، بعد أن غازل فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين اللاعب الذي فضل البقاء مع فريقه الأول. ومنذ هذه اللحظة استمر تألق البرغوث الحاص على 5 كرات ذهبية والذي وصفه كبار لاعبي كرة القدم في التاريخ بأنه الأفضل على الإطلاق، استمر ميسي في حصد الألقاب وإبهار الملايين من عشاقه وعشاق متابعي العملاق الكتالوني.

كانت تلك هي نظرة خاطفة على جزء من تاريخ ميسي وبدايته مع فريقه برشلونة الإسباني، وفي الفيديو بالأعلى نشاهد جانب من مهارات البرغوث خلال بداياته مع أكاديمية "لا ماسيا" وصفوف فريق الشباب في برشلونة.