ميشلان تحتفل بـ 125 عاماً من الجودة والسلامة والتميز على حلبة مرسى ياس في أبوظبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أبريل 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 أبريل 2015
ميشلان تحتفل بـ 125 عاماً من الجودة والسلامة والتميز على حلبة مرسى ياس في أبوظبي

تحتفل اليوم شركة ميشلان، الرائدة في مجال صناعة الإطارات، بذكرى مرور 125 عاماً على تأسيسها، ضمن حدث خاص في حلبة مرسى ياس، التي تعتبر موطناً لسباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1. واحتفاءً بهذه المناسبة الخاصة، رحبت شركة ميشلان، عملاق صناعة الإطارات بالفائزين الذين شاركوا في مسابقة من خلال صفحة الفيسبوك Michelin Arabia، للتعرف عن كثب على قصة نجاح الشركة وتاريخها العريق عبر نشاط تثقيفي وترفيهي.

وشاركت ميشلان، الشركة الفرنسية الأصل، تراثها في مجال الابتكار من خلال برنامج سلّط الضوء على:

الإرث: تاريخها الغني، فقد كانت ميشلان الشركة الأولى في العالم تطور وتستخدم الإطارات الهوائية على السيارات في عام 1895، وهي التقنية لتي تستند عليها الإطارات الحديثة اليوم.
الابتكار: التكنولوجيا الحديثة والمستدامة التي تستخدمها شركة ميشلان لتطوير الإطارات وتعزيز أساليب التنقل.
السلامة: عرض الأساليب المعقدة التي تطبق على كل إطارات ميشلان لإبقائها آمنة على الطريق.
رياضة السيارات: تاريخ طويل في رياضة السيارات، تشهد عليه حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1

وقال نور بوحسّون، رئيس مجلس الإدارة، ورئيس "ميشلان" في أفريقيا والهند والشرق الأوسط: "إنها لحظة فخر لجميع العاملين الذين ساهموا في تسطير نجاح شركة ميشلان في عامها الـ125. لقد حققنا إنجازاً عظيماً حتى هذا اليوم، هادفين إلى تطوير الشركة باستمرار ونتطلع قدما لنبقى في ريادة القطاع للسنوات الـ 125 المقبلة".

وقد أسس الأخوان ميشلان الشركة العام 1889 في مدينة كليرمون فيران- فرنسا، ولطالما عُرفت باتباعها نهجاً متناسقاً للاستدامة وتعزيز تجربة العملاء. وعُرفت هذه العلامة التجارية بمعاييرها ذات الجودة العالية، علماً أنها كانت أول من أدخلت الإطارات الهوائية واستخدمتها على السيارات في العالم، وهي الإطارات الأولى من نوعها التي تستخدم الهواء المضغوط الذي يخفف أثر الإرتِطام، موفراً الراحة للركاب في وقت كانت فيه السيارات لا تزال في مرحلة بداية انتشارها.

ودعماً لرغبتها المستمرة في التفوق، خلقت شركة ميشلان دليلاً إرشادياً للطريق وخرائط وإشارات طرق تحمل توقيعها، كجزء من التزامها في تحسين وضمان سهولة التنقل بشكل عام.

وتركز شركة ميشلان بشكل أولي ومن خلال ابتكاراتها، على تحقيق هدفها الأساسي وهو: السلامة. ومن خلال تخصيص 600 مليون يورو سنوياً لقسم الأبحاث والتطوير، تمكنت الشركة من خلال مساهماتها العديدة، من اختراع الإطار ذات الهيكل الشعاعي، والتي تستخدم الآن من قبل معظم مصنعي الإطارات في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن تصميمها يضمن متانة كبيرة ويقدم أداءً فعالاً حين يتعلق الأمر بالسلامة على الطرق.
  
كما كانت ابتكارات ميشلان في عالم رياضة السيارات التي تعتبر منصة اختبار للشركة حاضرة بقوة خلال الحدث في أبوظبي. وقد شاركت بعض من أشهر وأقوى السيارات في العالم التي تتمتع بأداء عالي بهدف توفير تجربة قيادة فريدة ومدهشة للعملاء المشاركين وفرصة اختبار الأداء الأقصى لإطارات ميشلان في الظروف الصعبة.

ويقول مصطفى فهمي داوود الذي فاز بمسابقة ميشلان على فيسبوك وكان حاضراً خلال الحدث: "لقد كانت هذه التجربة فعلاً رائعة. لم أكن أدرك قبل اليوم الأهمية الفعلية للإطارات ومدى تأثيرها على السلامة والراحة في القيادة. فقد صنعت شركة ميشلان هذه الإطارات لتتناسب مع جميع أنواع الطرق. باختصار، لقد كانت فعلاً تجربة غنية وشيقة".

شاهد صور احتفالية ميشلان على موقع تيربو العرب

«دبي الرياضي» ينظم طواف الدراجات الهوائية غداً
عرض مشاهد حصرية من «السرعة والغضب 7» في الإمارات
إرمنيجيلدو زينيا ومازيراتي تحتفلان بتدشين الطراز المحدود - مازيراتي كواتروبورتي زينيا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة