نادي العين بطلًا لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
نادي العين بطلًا لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

حقق نادي العين الإماراتي لقب بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخ بفوزه على نادي يوكوهاما مارينوس الياباني بخمسة أهداف لهدف في مباراة إياب دوري أبطال آسيا في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد.

وقد سبق أن حقق نادي العين هذا اللقب مرة واحدة فقط في تاريخه بعدما وصل إلى نهائي البطولة القارية 4 مرات، حيث حصل على اللقب مرة واحدة في عام 2003، وغاب اسمه عن البطولة لسنوات ثم عاد مجددًا ليعيد أمجاده على حساب النادي الياباني.

أهداف مباراة العين ويوكوهاما

وقد سجل الهدف الأول للعين اللاعب سفيان رحيمي في الدقيقة 8 من زمن المباراة، ثم تمكن النادي الإماراتي من مضاعفة نتيجته في الدقيقة 33 من زمن المباراة من ضربة جزاء لعبها اللاعب كاكو.

في الدقيقة 40 من زمن المباراة تدارك نادي يوكوهاما الياباني النتيجة بتسجيله الهدف الأول، وفي الدقيقة 67 من زمن المباراة ضاعف نادي العين الفارق بتسجيله الهدف الثالث بقدم المهاجم سفيان رحيمي.

تمكن نادي العين من تصعيب المهمة على نادي يوكاهاما وواصل تسجيل الأهداف في الدقائق الإضافية من زمن المباراة، ففي الدقيقة الإضافية الأولى سجل المهاجم كودجو فو دوه لال الهدف الرابع لصالح نادي العين، وفي الدقيقة الخامسة سجل اللاعب نفسه الهدف الخامس ليحسم نادي العين المباراة لصالحه.

وخلال المباراة طرد حارس مرمى النادي الياباني بوب ويليام قبل دقائق من انتهاء الشوط الأول، وقد أثر هذا الطرد على أداء النادي في الشوط الثاني.

مشوار العين حتى لقب دوري أبطال آسيا

تمكن نادي العين الإماراتي من التأهل إلى دوري أبطال آسيا بصفته بطل دوري المحترفين الإماراتي، وقد وقع النادي في المجموعة الأولى بجانب أندية الفيحاء السعودية وباختاكور الأوزبكي، وآهال التركماني.

وقد تمكن النادي الإماراتي من تحقيق أرقامًا قياسية في هذه الدورة تحت قيادة المدرب ألفريد شرودر، حيث تصدر ترتيب منافسات دور المجموعات برصيد 15 نقطة من 18 نقطة ممكنة ليصعد إلى دور الـ16.

في الدور الـ16 واجه نادي ناساف الأوزبكي وقد تعادل الفريقين في المباراة الأول، ثم الحقق العين فوزه في المباراة الثانية بهدفين لهدف ليصعد إلى ربع النهائي ويقابل نادي النصر السعودي وفاز فيها في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ثم صعد إلى نصف النهائي بمجموع المبارتين.

وصل العين الإماراتي إلى نصف النهائي ليقابل نادي الهلال السعودي، وقد حقق فوزه على الهلال في مباراة الذهاب بأربعة أهداف لهدفين، ثم خسر أمام الهلال في مباراة الإياب بهدفين لهدف ولكنه صعد إلى النهائي بمجموعة المبارتين ليقابل نادي يوكوهاما الياباني في النهائي.

يُذكر أن نادي العين الإماراتي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 4 مرات في تاريخه، المرة الأولى في عام 2003 وهو الموسم الذي فاز فيه باللقب، والمرة الثانية في عام 2005، والمرة الثالثة في عام 2016.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة