تاريخ نادي توتنهام.

Tottenham Hotspur FC في عام 1882، من قبل مجموعة من الأولاد في المدارس النحوية من All Hallows Church. في البداية، تم تسمية النادي ببساطة باسم Hotspur

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
تاريخ نادي توتنهام.

خلال فترة حياتهم، كان توتنهام هوتسبر معروفًا في الغالب باسم متخصصي الكأس. لقد صنعوا التاريخ من خلال أن يصبحوا أول فريق بريطاني يفوز بكأس أوروبية، بالإضافة إلى الفوز بأول كأس UEFA تم تنظيمه على الإطلاق. بشكل عام، تحتوي غرفة الكؤوس الخاصة بهم على ثماني كؤوس الاتحاد الإنجليزي وأربع كؤوس الدوري وكأس الكؤوس واحد وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين. بالإضافة إلى تقليدهم الطويل في نجاح الكأس، يمكن لـ "توتنهام" أن يتباهوا أيضًا بلقبين في الدوري عامي 1951 و 1961. في المقال التالي سوف نتحدث عن تاريخ نادي توتنهام.

نادي توتنهام

الجوائز الرئيسية

  • الدرجة الأولى / الدوري الممتاز: 2
  • كأس الاتحاد: 8
  • كأس الدوري: 4
  • كأس الكؤوس الأوروبية: 1
  • كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي: 2

لاعبون بارزون

فيفيان وودوارد، كليف جونز، داني بلانشفلاور، بات جينينغز، مارتن تشيفرز، ستيف بيريمان، راي كليمنس، كلايف ألين، جيمي جريفز، غاري مابوت، أوزفالدو أرديليس، جلين هودل، غاري لينيكر، بول جاسكوين، تيدي شيرينغهام، سول كامبل، دارين أندرتون، ديفيد جينولا، روبي كين، جيرمين ديفو، إيمانويل أديبايور، لوكا مودريتش، غاريث بيل، هاري كين.

سجلات النادي

أكثر عدد من المباريات خاضها: ستيف بيريمان (854)

أفضل هداف: جيمي جريفز (266)

تاريخ النادي.

تأسس نادي Tottenham Hotspur FC في عام 1882، من قبل مجموعة من الأولاد في المدارس النحوية من All Hallows Church. في البداية، تم تسمية النادي ببساطة باسم Hotspur؛ من أجل تجنب الالتباس مع نادٍ أقدم يُدعى Hotspur FC، سرعان ما تم تغيير الاسم إلى Tottenham Hotspur.

بعد فترة وجيزة من قبوله في الدوري الجنوبي في عام 1895، بدأ توتنهام في جذب حشود كبيرة لمبارياته على أرضه. لعبت هذه الزيادة في الشعبية دورًا كبيرًا في تحول النادي إلى منافس على الكأس. حصلوا على أول قطعة من الألقاب في عام 1901 بفوزهم على شيفيلد يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وبذلك أصبحوا الفريق الوحيد من خارج دوري كرة القدم الذي يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

في عام 1908 أصبح النادي عضوًا في دوري كرة القدم وتمكن بالفعل في الموسم الأول من الترقية من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى.

باستثناء كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة في عام 1921، كانت العقود الخمسة التالية هادئة إلى حد ما بالنسبة للنادي. شهدت فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية انتعاشًا طفيفًا، خاصة بعد أن بدأوا في تنفيذ أسلوب اللعب "ادفع وجري". في حين أن أحد أكبر أسباب فوز توتنهام بلقب الدوري في عام 1951، لم تثبت هذه الاستراتيجية فعاليتها بشكل خاص بمجرد أن بدأت الفرق المتنافسة في التكيف معها.

السنوات الناجحة تحت حكم بيل نيكلسون

كان تعيين أسطورة النادي بيل نيكلسون مدربًا في عام 1958 بمثابة فجر حقبة جديدة للنادي. من المعروف على نطاق واسع أن وقت نيكولسون مع النادي أعظم فترة في تاريخ توتنهام. خلال السنوات الست عشرة التي قضاها في القيادة، قاد النادي إلى لقب الدوري (1961)، وكأس الاتحاد الإنجليزي ثلاث مرات (1961 ، 1962 ، 1967)، وكأس الدوري مرتين (1971 ، 1973)، وكأس الكؤوس مرة واحدة (1963) وكأس الاتحاد الإنجليزي. افتتاح كأس الاتحاد الأوروبي (1972).

ترك رحيل نيكولسون في عام 1974 تأثيرًا فوريًا على النادي، الذي هبط بعد ذلك بوقت قصير. ومع ذلك، فإن مشاكلهم لن تستمر طويلا؛ مع المدرب الجديد، كيث بوركينشو، واثنان من التعاقدات النجمية، عاد توتنهام إلى دائرة الضوء من خلال الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1981. بعد الدفاع عن الكأس في العام التالي، ذهبوا خطوة أخرى بفوزهم بكأس الاتحاد الأوروبي للمرة الثانية في عام 1983، تجاوز أندرلخت في ركلات الترجيح في النهائي.

أرديليس وفيلا

في عام 1978، تم نقل عضوين من منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 1978، ريكي فيلا وأوزفالدو أرديليس إلى توتنهام. كان هذا خبرًا كبيرًا ليس فقط بسبب جودة اللاعبين، ولكن أيضًا لأنه يمثل نهاية الحظر الذي كان معمولًا به منذ ما يقرب من 50 عامًا في كرة القدم الإنجليزية فيما يتعلق باللاعبين الأجانب. لعب Ardiles للنادي لمدة عشر سنوات وفيلا خمس سنوات، وكلاهما أصبح يتمتع بشعبية كبيرة بين الجماهير.

فترات الصعود والهبوط

كان العقدان التاليان مختلطين بلا ريب، حيث برزت ثلاث غزوات كأس ناجحة في بحر من الدوريات المتواضعة. بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي النهائي في عام 1990، تابع توتنهام فوزه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية عامي 1999 و 2008.

حقبة الدوري الممتاز

نظرًا لكونه في الغالب فريقًا متوسطاً ​​المستوى في الدوري الجديد، فقد عاد توتنهام إلى القمة وقاتل من أجل لقب الدوري في موسم 2015/2016. انتهى الفريق بالمركز الثالث وأصبح هاري كين هداف الدوري الإنجليزي برصيد 25 هدفًا. ستكون نتيجة المواسم المقبلة أفضل، مع احتلال توتنهام المركز الثاني بعد تشيلسي، حتى الآن أفضل مركز على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

منذ عام 2001، تعود ملكية توتنهام هوتسبر إلى شركة الاستثمار ENIC Group.

الشعار

شعار Tottenham Hotspur كان الديك المميز دائمًا في شعار Tottenham Hotspur. عندما أعيد تصميم الشعار في عام 1956، تمت إضافة المزيد من العناصر إليه، لكن الشعار الحالي الذي تم اعتماده في عام 2006 أعاد نهج التصميم المبسط وهو مشابه تمامًا للشعار الأصلي.

توتنهام الجدول الزمني

  • 1882 تم تأسيس النادي باسم Hot spur.
  • 1901 الفوز بأول لقب لكأس الاتحاد الإنجليزي.
  • 1908 انضم النادي إلى دوري كرة القدم.
  • 1909 الموسم الأول في الدرجة الأولى.
  • 1951 بطل الدوري الوطني لأول مرة.
  • 1958 تم تعيين بيل نيكلسون كمدير.
  • 1962 أول لقب لكأس الكؤوس الأوروبية.
  • 1971 الفوز بأول لقب لكأس رابطة الأندية الإنجليزية.
  • 1972 أول لقب لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
  • 1983 يوقع النادي عقد رعاية القميص مع هولشتاين.
  • 2013 بيع غاريث بيل إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو، وهو رقم قياسي جديد لانتقالات النادي.
  • 2019 ينتقل النادي إلى ملعب توتنهام هوتسبر ويتم تعيين جوزيه مورينيو مدربا للفريق.
  • 2021 يتم إقالة المدرب المخضرم جوزيه مورينيو.
  • 2021 بعد إقالة المدرب نونو إسبريتو سانتو بعدة ساعات يتم تعيين المدرب أنطونيو كونتي.