نجوم الفن العربي ينعون الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات بكلمات مؤثرة

كلمات عزاء الفنانين جاءت من مختلف الدول العربية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
نجوم الفن العربي ينعون الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات بكلمات مؤثرة
مقالات ذات صلة
زعماء وقادة العرب والعالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد
وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبناء الشيخ زايد ينعون رئيس الإمارات ويثنون على مسيرته وخدمته لوطنه

نعى نجوم الفن في الوطن العربي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي توفي عن عمر يناهز الـ73 عاماً بعد مسيرة طويلة من العطاء بكلمات مؤثرة.

ونشر مختلف الفنانين العرب كلمات العزاء والنعي لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

فنانو الوطن العربي يودعون الشيخ خليفة بن زايد

وكتبت الفنانة نوال الكويتية تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تقول فيها: "خالص العزاء والمواساة في فقيد الخليج المغفور له بإذن الله تعالى، الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وأسأل الله أن يُلهم أسرة الفقيد آل نهيان الكرام والشعب الإماراتي والخليجي الصبر والسلوان . إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

أما الفنانة الإماراتية أحلام فكتبت عبر حسابها الرسمي تقول: "اللهم ارحم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عافه واعف عنه، اللهم جازه بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا، اللهم اغسله بالماء والبرد والثلج ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا أرحم الراحمين".

فيما نعت الفنانة بلقيس، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل قائلة: "الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال ويرزقه الفردوس الأعلى ويجزاه عنا خير الجزاء اللهم أسكنه الفردوس الأعلى وإنا لله وإنا إليه راجعون خليفة بن زايد".

ونشر الفنان راغب علامة كلمات يعزي فيها الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد قائلاً: "رحل الحاكم الإنسان والطيب الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، رحل إلى جوار ربه بعد أن فاض خيره على إماراتنا الحبيبة وعلى كل الناس، اللهم اغفر له وارحمه واجعل ما قدّمه في ميزان حسناته، خالص التعازي والمواساة لشيوخ وحكام وشعب إماراتنا الحبيبة".

أما الفنانة اللبنانية نجوى كرم فكتبت: "بتجي على هالدّني وجوه طيّبة، قادة بمعنى الكلمة، صاحبة أياد بيضاء، وأفكار خيّرة، ومن بعدها بتنتقل لرحمة ربّنا، الله يرحم روح رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تعازينا الحارّة من كل لبنان إلى دولة الإمارات الحبيبة قيادةً وشعباً".

ونشر الفنان ماجد المهندس كلمات ينعى فيها الشيخ خليفة بن زايد يقول فيها: "إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي لشعب دولة الإمارات وحكامها وشيوخها بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رحمه الله".

وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وجاء في تغريدة نشرتها وكالة أنباء الإمارات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو."

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام، اعتباراً من اليوم.

ودعت الله (سبحانه وتعالى) أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من مواليد عام 1948 في قلعة المويجعي بمدينة العين. وفي أغسطس من عام 1966، عُين ممثلاً لحاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية ورئيساً لنظامها القانوني.

وُعين الشيخ خليفة بن زايد في منصب ولي عهد إمارة أبو ظبي في فبراير من عام 1969، ثم تولى رئاسة أول مجلس وزراء محلي لإمارة أبو ظبي إضافة إلى حقيبتي الدفاع والمالية، وذلك في يوليو من عام 1971.

وفي 20 يناير من عام 1974، أصبح الشيخ خليفة بن زايد نائباً لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي، كما عُين في عام 1976 في منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

وفي 3 نوفمبر من عام 2004، أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكماً لإمارة أبو ظبي.