نيوكاسل يسافر إلى السعودية للمرة الأولى في تاريخه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
نيوكاسل يسافر إلى السعودية للمرة الأولى في تاريخه
مقالات ذات صلة
سهم أرامكو السعودية يصل إلى مستويات 44.5 ريال للمرة الأولى في تاريخه
تاريخ الدولة السعودية الأولى والثانية
ميتا تسجل خسائر في الأرباح للمرة الأولى في تاريخها

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى السفر للمملكة العربية السعودية من أجل خوض معسكر تدريبي للمرة الأولى في تاريخه.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نادي نيوكاسل يستعد للسفر إلى المملكة للمرة الأولى في تاريخه خلال شهر يناير المقبل.

ويبدأ معسكر نيوكاسل يونايتد في المملكة بداية من يوم الأحد 23 يناير أي بعد ساعات من مباراة الفريق أمام ليدز يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعمل نادي نيوكاسل على إعداد نفسه بقوة لما تبقى من الموسم للخروج من الموقف الصعب الذي يعانيه في البريميرليج هذا الموسم.

يحتل نادي نيوكاسل المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 نقطة فقط من 19 مباراة كما أنه لم يحقق إلا فوز وحيد خلال مشواره الطويل في الدوري حتى الآن.

ويستعد نيوكاسل لمواجهة نادي واتفورد الإنجليزي ضمن منافسات البريميرليج يوم السبت.

نيوكاسل يعمل على تدعيم صفوفه للخروج من المأزق

كما تعمل إدارة نادي نيوكاسل على تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية من خلال العديد من الصفقات.

ونجحت إدارة نيوكاسل في ضم الإنجليزي كيران تريبيير من نادي أتلتيكو مدريد وكذلك المهاجم كريس وود من نادي بيرنلي.

وتأمل إدارة نيوكاسل في التعاقد مع العديد من النجوم المميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية حتى يمكن لنيوكاسل تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط للاستمرار في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المقبل وتفادي الهبوط.

ويثق إيدي هاو المدير الفني لنادي نيوكاسل الإنجليزي المملوك إلى العربية السعودية في قدرة فريقه على تحقيق أمر لم يسبق في تاريخ البريميرليج.

وبرغم الموقف الصعب الذي يمر به نادي نيوكاسل ولكن هاو المدير الفني للفريق واثق من قدرة لاعبيه على تخطي هذا الموقف الصعب.

ويؤمن المدرب الجديد الذي تولى قيادة النادي خلال الفترة الأخيرة من قدرته على تحسين أداء الفريق الدفاعي.

ويبحث نيوكاسل عن أول فوز له قبل أن يقدم نتائج جيدة بثبات كبير لكي يتمكن من عبور هذا المأزق الصعب.

فيما تعمل إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على تنفيذ مخططها بالتعاقد مع نجوم كرة القدم بداية من شهر يناير المقبل.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن إدارة نادي نيوكاسل تخطط لضم ثلاثي مانشستر يونايتد، الهولندي دوني فان دي بيك لاعب خط الوسط، والإنجليزي جيسي لينغارد لاعب الوسط المهاجم، والإنجليزي دين هندرسون حارس المرمى.

وتسعى إدارة نيوكاسل لاستغلال عدم اعتماد المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير على الثلاثي بصورة أساسية من أجل التعاقد معه.

وتشير الصحيفة إلى أن فان دي بيك يشعر بالغضب من عدم اعتماد سولشاير عليه خاصة وأنه كان من أفضل نجوم خط الوسط عندما كان لاعباً في صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد وكان محط اهتمام العديد من الأندية العالمية ومنها ريال مدريد.

كما يفكر الحارس هندرسون في الرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب رغبته في المشاركة بصورة أساسية وذلك لا يتحقق منذ فترة بعد قرار سولشاير بالاعتماد على الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في كل المباريات.

وتوضح الصحيفة أن فرصة نيوكاسل لضم فان دي بيك وهندرسون أكبر من فرص ضم جيسي لينغارد الذي تألق مع نادي وستهام يونايتد في الموسم الماضي عندما انتقل إليه على سبيل الإعارة وهو الأمر الذي سيجعل سولشاير متمسكاً بخدماته.

وينتظر بأن يجذب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي العديد من الصفقات الكبرى خلال الفترة المقبلة بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي عليه.

وبدأت الصحف العالمية في التكهن بالصفقات المدوية التي ستنضم إلى صفوف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي العريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة قبل الصفقات التي ستكون قوية بالتأكيد بعد انتهاء هذا الموسم.

توقعات عن صفقات نيوكاسل الجديدة

ومن جانبها، تتوقع صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أهم الصفقات التي قد يجذبها نادي نيوكاسل خلال فترة الانتقالات الشتوية هو النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق مانشستر يونايتد.

ويعتبر بول بوجبا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، كما أنه من أبرز نجوم خط الوسط في الكرة العالمية.

ويمتلك نادي نيوكاسل فرصة التوقيع مع بوجبا في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مجاناً مع الاتفاق على حصوله على راتب ضخم خاصة وأنه يحق له التوقيع بحرية مع شهر يناير المقبل لأي فريق يرغب في الانتقال إليه.

ولم يوافق بوجبا على تجديد عقده لنادي مانشستر يونايتد خلال الأشهر الماضية وهو ما يعني أنه يرغب في الرحيل أو ينتظر الاستماع إلى العروض المقدمة إليه وهو الأمر الذي يعزز من فرصة نيوكاسل في إقناعه بأن يكون أول صفقاتهم المدوية الجديدة.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد قرر عدم وضع صورة بوجبا رفقة نجوم الفريق على الجدار الخارجي لملعب الفريق إيماناً منهم أنه سيغادر مجاناً في أقرب وقت.

ولا يعتبر بوجبا هو اللاعب الوحيد الذي ستحاول إدارة نيوكاسل استقطابه سريعاً إلى صفوفها.

فهناك أحد الأسماء البارزة التي يمكن أن تنضم إلى الفريق قريباً وهما الفرنسي عثمان ديمبلي والإسباني سيرجي روبيرتو من فريق نادي برشلونة الإسباني.

وعانى ديمبلي من عدم تأقلمه مع النادي الكتالوني ولم يتمكن من إقناع الجماهير أو الإدارة بأدائه بالإضافة إلى ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لفترات طويلة بسبب الإصابة.

وربما يجد ديمبلي الفرصة في صفوف نادي نيوكاسل ليبدأ تجربة جديدة في فريق عملاق سيعج بالنجوم.

أما سيرجي روبيرتو فيجد انتقادات خلال الفترة السابقة من جماهير برشلونة وهو الأمر الذي دفع رونالد كومان المدير الفني للنادي لتفضل اللاعب الشاب "جافي" عليه.

ولا تزال قائمة النجوم المرشحة للانضمام إلى صفوف نيوكاسل طويلة، فهناك أبو بكر كامارا لاعب ونجم فريق مارسيليا الفرنسي، وكذلك فرانك كيسي نجم نادي ميلان الإيطالي.

ولن يتوقف نيوكاسل على استقطاب النجوم في المراكز المختلفة بل إن الأمر سيمتد إلى حراسة المرمى.

وتعتبر الصحيفة أن الكوستاريكي كيلور نافاس نجم وحارس باريس سان جيرمان سيجد الفرصة في صفوف نيوكاسل خاصة بعد تعاقد الفريق الفرنسي مع جانلويجي دوناروما حارس المنتخب الإيطالي الشاب.

وبدأ دوناروما في الاستحواذ على مركز حراسة المرمى من نافاس وهو ما قد يدفع الحارس الكوستاريكي للتفكير في الرحيل إلى تجربة جديدة وعملاقة مثل نادي نيوكاسل.

كما أن كيلور نافاس قد قدم أداءً مذهلاً خلال السنوات السابقة سواء مع باريس سان جيرمان أو ريال مدريد وهو الأمر الذي يجعله حارس جدير بالثقة إذ يمتلك إنجازات كبيرة حققها خلال السنوات الماضية.