هل يختار تشافي مهاجم عربي للانضمام إلى برشلونة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
هل يختار تشافي مهاجم عربي للانضمام إلى برشلونة؟
مقالات ذات صلة
هل يلعب رونالدو لصالح برشلونة؟
تشافي يغادر السد لتدريب برشلونة
تشافي هيرنانديز ،مايسترو خط الوسط

كشفت تقارير رياضية أن مدرب برشلونة الجديد، تشافي هيرنانديز، يفكر جدياً في التعاقد مع مهاجم عربي بارز من أجل الانضمام إلى الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات المقبلة.

تقارير تؤكد رغبة تشافي في ضم مهاجم جزائري إلى صفوف برشلونة

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن المهاجم الجزائري بغداد بونجاح هو اختيار تشافي الأول للانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني، قادماً من فريق السد القطري، الذي كان يتولى المدرب الإسباني تدريبه قبل رحيله إلى النادي الكتالوني.

وأوضحت أن تشافي يبحث عن هداف حقيقي ومتميز ليكون بديلاً لأسطورة برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الصيف الماضي.

وتابعت التقارير أن المدرب الإسباني يدرك جيداً القدرات الهجومية والمقومات الفنية للنجم الجزائري، خاصة بعد أن دربه لسنوات في نادي السد القطري، إلى جانب متابعته مع منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، التي توج محاربو الصحراء بلقبها.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، تحدث فيها عن أخبار انتقال بغداد بونجاح إلى النادي الكتالوني، حيث قال إن المهاجم الجزائري مرشح قوي للانتقال إلى الدوري الإسباني، وخوض تجربة احترافية في صفوف نادي برشلونة.

وأردف قائلاً إن بونجاح لاعب كبير، وأحد اللاعبين القلائل الذين حققوا نجاحات كبيرة في كل مكان لعبوا فيه، مشيراً إلى أن برشلونة حالياً لا يعتبر من الفرق المرعبة  في أوروبا، خاصة مع رحيل أو اعتزال العديد من نجومه، مثل ميسي وإنييستا.

وأضاف بلماضي أن النادي الكتالوني يعاني مؤخراً خاصة من الناحية الهجومية، وهذا ما قد يدفع مدربه الجديد، تشافي هيرنانديز، إلى الاستعانة بمهاجم قوي من بغداد بونجاح، والذي يمتلك القدرة على إثبات وجوده في الليغا.

كما لفت إلى أن تشافي يدرك جيداً قدرات وإمكانيات بونجاح، حيث كان يعتمد عليه بشكل أساسي في صفوف السد القطري، معتبراً النجم الجزائري حلاً جيداً للمشاكل الهجومية التي يعاني منها الفريق الكتالوني في الفترة الأخيرة.  

وكان نادي برشلونة الإسباني قد أعلن يوم السبت الماضي عن توصله إلى اتفاق مع لاعبه السابق، تشافي هيرنانديز، من أجل تولى تدريب الفريق الكتالوني، خلفاً للمدرب الهولندي رونالد كومان، الذي تمت إقالته من منصبه على خلفية النتائج السيئة التي يحققها برشلونة منذ بداية الموسم الجاري.

وسيتولى تشافي تدريب برشلونة في الفترة المتبقية من الموسم الحالي، إلى جانب موسمين إضافيين، حيث ذكرت التقارير أن المدرب الإسباني قد دفع نصف الشرط الجزائي، والذي يبلغ 2.5 مليون يورو، من أجل فك ارتباطه مع فريقه السابق، نادي السد القطري، فيما سيتكفل نادي برشلونة بدفع النصف الآخر، بسبب الظروف المالية السيئة التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وأعلن نادي السد القطري، يوم الجمعة الماضية، عن سماحه بمغادرة مدربه تشافي هيرنانديز من أجل تدريب فريق برشلونة الإسباني، والذي لعب في صفوفه لمدة 17 عاماً، ثم انتقل للعب في صفوف السد القطري، قبل اعتزاله اللعب في عام 2019، وتوليه تدريب الفريق القطري.

جدير بالذكر أن الإسباني تشافي هيرنانديز خاض 767 مباراة بقميص برشلونة، وهو ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع الفريق الكتالوني، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونال في مسيرته مع برشلونة 25 لقباً، أهمها الدوري الإسباني (8 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات).

وقام نادي برشلونة بإقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، بعدما تعرض الفريق الكتالوني للهزيمة أمام نادي رايو فايكانو في الدوري الإسباني في الشهر الماضي، والتي كانت رابع هزيمة للفريق في 6 مباريات في جميع المسابقات.

ويحتل برشلونة حالياً المركز التاسع في جدول ترتيب الليغا لهذا الموسم، برصيد 17 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المتصدر، ريال سوسيداد، كما يحتل المركز الثاني في مجموعته في دوري أبطال أوروبا، برصيد 6 نقاط، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر، بايرن ميونخ الألماني.