4 أشياء تساعدك على التعامل مع ضغط العمل الهائل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يونيو 2020
4 أشياء تساعدك على التعامل مع ضغط العمل الهائل
مقالات ذات صلة
3 نصائح للحصول على وظيفة أحلامك عن بعد
الألوان التي يجب استخدامها في مكتبك بالمنزل: وفقاً لخبير
كيف تستقيل من عملك بسلاسة؟ إليك المكونات الأساسية

يصيب البريد الإلكتروني بريدك الوارد ويملأك بالخوف، النتائج المعروضة على جدول البيانات المرفق ليست مفاجئة، لكن لا يزال من الصعب عرضها. أرقام مبيعاتك منخفضة للربع الثالث على التوالي. إن رؤية اسمك في أسفل فريق المبيعات أمر مقلق. 

في اجتماعك الأخير مع رئيسك في العمل، تم تحذيرك للحصول على أرقامك المرجوة، الآن سيأتي معك في مكالمات المبيعات الخاصة بك للمشاهدة والنقد. الرسالة واضحة: اضغط على رقمك المطلوب في 90 يوماً أو سترحل، الضغط في العمل هائل لأن زوجتك وأطفالك يعتمدون عليك في إعطائهم.

قد يكون التعامل مع الإجهاد في العمل أمراً صعباً، خاصة عندما يكون كل شيء على المحك ورئيسك يحوم، يمكن أن يكون هذا الأمر يجعلك مشلولاً. يمكن أن يسبب الضغط الزائد في العمل في مخاوف صحية وصعوبة في التعامل مع أفراد عائلتك في المنزل، لذا إليك 4 أشياء عملية ستساعدك في التعامل مع هذا الضغط.

1. التحدث عن هذا الأمر:

نحتاج جميعاً إلى التشجيع، خاصة عندما نشعر بأن الضغط يحيط بنا. لذا عليك التحدث عن ذلك مع شخص تثق به. إذا لم تكن متزوجاً، فابحث عن أحد أحبائك أو صديق مستعد لتحمل العبء معك، ابحث عن شخص يرغب في أن يسألك عنه باستمرار.

2. تركيز قوي:

قد يكون من المغري التفكير في ما تفعله بشكل خاطئ، في حين أنه من الجيد تحسين نقاط الضعف وتقليلها، ركز على ما تقوم به بشكل جيد، خذ تشجيعك وحماستك من الأشياء الموجودة في غرفة القيادة الخاصة بك والطرق المخصصة لك. اكتب كل الطرق المشجعة وكيف تلعب في عملك، ضع مواهبك تتعامل مع العمل بشكل أفضل، هذا سيساعدك على إنتاجية أكثر خاصة وإذا زاد تركيزك بشكل قوي.

3. ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي:

يميل الضغط إلى التآكل، كونك في حالة جيدة سيجعلك تشعر بتحسن، حيث تمنحك الطاقة والصحة الجيدة فرصة لتحسين ثقتك بنفسك. لذا عليك تناول الأطعمة الصحيحة بتوازن جيد، كما عليك التأكد من حصولك على العناصر الغذائية الموصى بها. فأصغر الأشياء يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً، كما عليك ممارسة التمارين الرياضية كل يوم حتى لو كانت مجرد تمرينات بسيطة.

4. اذهب إلى الفراش في الوقت المحدد:

كن منضبطاً بشأن الحصول على الكثير من الراحة، فحرق زيت منتصف الليل سيجعلك منهكاً ويضعف حدتك خلال اليوم الذي يجب أن تكون فيه مستيقظاً ومنتبهاً. إذا كنت تواجه صعوبة في النوم ليلاً، فاقرأ كتاباً لا علاقة له بعملك.