• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد عزمي

    • اسم الشهرة

      أحمد عزمي

    • اللقب

      أحمد عزمي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 أبريل 1972 (العمر 52 سنة)
      محافظة الجيزة - مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      آدم

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يمتلك أحمد عزمي موهبة بالفطرة، وتلقائية شديدة فتحت له منذ طفولته الأبواب المغلقة ليتناقل ما بين الإذاعة، للتلفزيون، والسينما، واستطاع في فترة صغيرة تقديم مسيرة فنية كبيرة.

إلا أنه تعرض لحادث كبير في حياته وهو قتل شقيقه أصابه باكتئاب وانتهى به الأمر بدخول السجن، إلا أنه أعلن ندمه على الهواء عن كل أخطائه وتمنى من المنتجين أن يفتحوا له أبوابهم المغلقة ويعطوه فرصة مرة أخرى، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد عزمي وحياته

ولد أحمد عزمي في محافظة الجيزة يوم 23 أبريل عام 1972، تعلق بالفن منذ صغره، وهو في الحادية عشرة من عمره بدأ يراسل برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، حتى أرسل رئيس الإذاعة في ذلك الوقت محمد حمدي جوابا له يطلب مقابلته.

وفي مكتب رئيس الإذعة تعرف على مذيعة برامج الأطفال الأشهر الإذاعية القديرة أبلة فضيلة، التي ضمته لبرنامجها الشهير، وفي الإذاعة تعرف على الفنانة إنعام الجريتلي التي أعجبت بموهبته فبدأت في ترشيحه للاشتراك في مجموعة من مسلسلات الأطفال.

شاهده المخرج حسام الدين مصطفى وأعجب بموهبته، ورشحه معه للعمل في مسلسل الفرسان مع النجم أحمد عبد العزيز، وبعد أن انتهى من المرحلة الثانوية، التحق "عزمي" بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولم يتوقف عن الاشتراك في الأعمال أثناء الدراسة.

ولم يكتف بالدراسة في المعهد فالتحق أيضا بمكتب المهارات الفنية التابع للمخرج يوسف شاهين ليثقل موهبته، وتألق بعدها في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون.

ومن أشهر الأفلام التي قدمها هو فيلم الأبواب المغلقة مع المخرج عاطف حتاتة، واقتنص "عزمي" بطولة الفيلم بعد كثير من الاختيارات، ليقدم واحد من أهم الأعمال في مسيرته واستطاع استغلال الفرصة جيدا ليبدع في الفيلم حتى إنه حصل في عام 2001 على ثلاث جوائز من مهرجانات مختلفة عن دوره في الفيلم.

كما تألق في العديد من الأعمال في الدراما ومن أشهر أدواره مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود مع النجم يحيى الفخراني، والذي حقق شهرة كبيرة له في الدراما من خلاله، ويعتبر "عزمي" النجم يحيى الفخراني بمثابة الأب الروحي له.

مسيرته الفنية

بدأ أحمد عزمي مسيرته وهو طفل على شاشة التلفزيون وشارك في مسلسلات أحلام مبروكة، الزائرون، وفي عام 1990 شارك في مسلسل الرسوم المتحركة الشهير بوجي وطمطم، وفي عام 1992 شارك في بوجي وطمطم والفانوس السحري، في عام 1994 شارك في مسلسل الفرسان.

في عام 1995 شارك في مسلسل أسوار الظلم، وفي عام 1996 شارك في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، في عام 1999 شارك في مسلسل الليث بن سعد ومسلسل الجذور.

في عام 2000 شارك في مسلسل زي القمر، ومسلسل سلمى يا سلامة، وفي عام 2002 شارك في مسلسلات، الخبيئة، بين شطين وميه، ديدي ودوللي، ومسلسل أين ولدي.

في عام 2003 تألق في مسلسلات، ذنوب الأبرياء، بعد الطوفان، كناريا وشركاه ومسلسل تحت الريح، في عام 2004 قدم مسلسل الدم والنار، وتألق في نفس العام عباس الأبيض في اليوم الأسود.

في عام 2005 قدم مسلسلات، أماكن في القلب، العميل 1001، الست أصيلة، وفي عام 2006 قدم مسلسلات، السندريلا، بنت بنوت، قلوب تائهة.

في عام 2007 تألق في مسلسلات، حنان وحنين، أحلامك أوامر، يتربى في عزو، ومسلسل سلطان الغرام، في عام 2009 قدم علشان مليش غيرك، ومسلسل وكالة عطية.

في عام 2010 شارك في الجزء الأول من مسلسل الجماعة، وشارك في الجزء الثاني في عام 2017، وفي نفس العام 2010 شارك في مسلسل عايزة أتجوز، ومسلسل الصيف الماضي.

في عام 2011 قدم مسلسلات، دوران شبرا، الشوارع الخلفية، ومسلسل الرسوم المتحركة قصص الحيوان في القرآن، وفي عام 2012 قدمت مسلسلات، أخت تريز، الخفافيش، قصص الإنسان في القرآن، بنات في بنات، شمس الأنصاري، بالأمر المباشر، حارة خمس نجوم، ومسلسل رقم مجهول.

في عام 2013 قدم مسلسل قشطة وعسل، وفي عام 2017 قدم مسلسل 30 يوم، وفي 2022 عاد من خلال مسلسل المشوار.

وعلى الرغم من أن دخوله السينما كان بعد سنوات من العمل في الدراما إلا أنه تألق في مجموعة من الأفلام، في نهاية القرن الماضي شارك في فيلم المدينة، وفيلم نور ونار.

وفي الألفية الجديدة تألق في مجموعة شهيرة من الأفلام وهي فيلم ثقافي، الأبواب المغلقة، خريف آدم، ما فيش غير كده، جوبا، الغابة، الوعد، قبلات مسروقة، الزمهلوية، يوم ما تقابلنا، عزبة آدم وفيلم أحاسيس.

كما قدم أفلام سحر العشق، الشوق، فوكك مني، ترانزيت، نقطة النور، وبعد الطوفان، ساعة ونص، هو فيه كده، شمال يا دنيا، روميو السيدة، وش سجون، مش وش نعمة، الدنيا مقلوبة، المرسي أبو العباس، وفيلم دفع رباعي بقوة.

أبرز المعلومات عن أحمد عزمي

توفي شقيقه الأصغر حمدي عزمي في عام 2011 بعد مشاجرة مع أحد أصدقائه انتهت بقتله بعد تسديد 13 طعنة له.

بعد وفاة شقيقه دخل "عزمي" في حالة اكتئاب، وقرر الانتقال للعيش في شرم الشيخ، وقام بشراء شاليه هناك، وهناك تعرف على مجموعة من الأشخاص أدخلوه في دوامة إدمان الكحوليات.

ألقي القبض عليه في عام 2015 وبحوزته أقراص مخدرة وحكم عليه بالسجن 6 أشهر، وعلق "عزمي" على الأمر في البداية بالنكران وأن ما كان بصحبته هي أقراص ترامادول بروشتة طبيب، وفي النهاية أقر بأنه المتحمل نتيجة خطأه.

تزوج أحمد عزمي من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى "دينا" وأنجبوا ابنا وحيدا هو آدم، ولكن بعد أزمة تعاطيه المخدرات ودخوله السجن، رفعت قضية خلع وصرح "عزمي" إنها فعلت ذلك لإنقاذ ابنهم وإنه لا يلومها، فلم يكن في ذلك الوقت يستطيع السيطرة على تصرفاته.

خرج أحمد عزمي في أحد البرامج في 2022 وبكى، وطالب المنتجين أن يسمحوا له بالعودة للعمل في الوسط الفني، وقال "أنا ابنكم وغلطت" مشيرا إلى أنه شارك مع المخرج مجدي الهواري في مسرحية الملك لير وحقق العرض نجاحاً كبيراً.

صرح "عزمي" أنه بعد خروجه من السجن فكر في الانتحار لعدم قدرته على دفع المصاريف المدرسية لابنه، وشعر أنه أصبح وصمة عار له بعدما كان مصدر فخر.

أهم الأعمال

  • مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود

  • مسلسل يتربى في عزو

  • فيلم قبلات مسروقة.

  • فيلم الأبواب المغلقة.

جميع أخبار