• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد الشامي

    • اسم الشهرة

      أحمد الشامي

    • اللقب

      أحمد الشامي

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية والألمانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 سبتمبر 1979 (العمر 44 سنة)
      ألمانيا

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      رغدة (2015 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      خديجة

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد الشامي فنان متألق بدأ حياته ضمن فريق واما الشهير، حقق معهم الكثير من النجاحات، ثم اتجه إلى التمثيل ليكتشف موهبة جديدة لديه ويتألق فيها ويشارك في العديد من الأعمال المتميزة على مدار حوالي 13 عام حتى الآن، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد الشامي وحياته

ولد أحمد الشامي في ألمانيا، يوم 12 سبتمبر عام 1979، وعاش هناك حتى وصل سنه لتسع سنوات، وعاد مع أسرته وعاش في منطقة حلوان بالقاهرة.

كان يعشق الموسيقى والغناء منذ صغره، فوالده كان عميد معهد الكونسرفتوار، تعرف "الشامي" على أحمد فهمي، محمد نور، نادر حمدي، وشاركهم في عام 1998 في تأسيس فريق واما، وهو فريق شبابي بدوا كفريق عزف موسيقي، ثم قرروا أن يصبحوا فريق غنائي وأطلقوا على نفسهم اسم واما.

قدم "الشامي" مع الفريق 5 ألبومات غنائية حتى الآن، ألبوم يا ليل في عام 2003، ألبوم يا غالي عليا في عام 2005، ألبوم رايحة جاية في عام 2010، ألبوم كان يا ما كان في عام 2015، وألبوم الصيف ابتدى في عام 2019.

وبخلاف الألبومات شارك "الشامي" الفريق في تقديم مجموعة من الأغاني المنفردة مثل، أغنية زي ما بحلم، أغنية كان نفسي، أغنية قلبك سيب بابه، وعدد من الأغاني الوطنية مثل أغنية مصر الحبيبة، وأغنية سينا.

وقدموا مجموعة من أغاني الأعمال الفنية مثل أغنية مشوار طويل وأغنية قطر الحياة في فيلم تيتو من بطولة النجوم أحمد السقا، حنان ترك، خالد صالح، وعمرو واكد.

أغنية أعمل عبيط والتي كانت تتر مسلسل باب الخلق، أغنية الدنيا ميزان من تتر مسلسل الميزان بطولة النجمة غادة عادل، كما قدموا أغنية يلا نعمل حاجة عشانها، وأغنية الليلة ليلتك.

في عام 2009 اقتحم "الشامي" مجال التمثيل من خلال المشاركة في بطولة الفيلم الشبابي الأكاديمية، وتألق بعدها في العديد من الأعمال سواء في السينما أوالتلفزيون.

تعرض "الشامي" للاعتداء من قبل أحد أساتذة أكاديمية الفنون والتي هو يعمل بها مدرس مساعد، وأعلن أنه تقدم بمذكرة للتحقيق في الواقعة، فيما علق رئيس الأكاديمية بأن "الشامي" أحد أفراد هيئة التدريس بالأكاديمية ويفضل أن تبقى ما يحدث بداخلها داخلها.

أما عن زوجة أحمد الشامي وأولاده، فتزوج من خارج الوسط الفني من فتاة تدعى رغدة في عام 2015، وقال "الشامي" إنه تعرف عليها في عام 2007 ونشأت بينهم قصة حب كبيرة، وبعد فترة تمت الخطبة، إلا أنهم انفصلوا لمدة عامين بسبب كثرة المشاكل بينهم خاصة عدم قدرته على توفير نفقات الزواج وكان ذلك في الفترة من 2011- 2013 بعد ثورة 25 يناير، ثم عادوا وتزوجوا، وأنجبوا ابنته الوحيدة حتى الآن وهي خديجة.

مسيرته الفنية

في بداية مسيرته الفنية شارك أحمد الشامي في عام 1998 بدور صغير في فيلم ساعة الانتقام، ثم ابتعد عدة سنوات انشغل فيها بالغناء مع فريق واما، وفي عام 2006 عاد للتمثيل من خلال خشبة المسرح وشارك في مسرحية سندريلا، ولكن بدايته الحقيقة تعتبر في عام 2009 من خلال فيلم الأكاديمية وقدم فيه دور "علي".

في عام 2012 شارك في مسلسل نابليون والمحروسة، وفي نفس العام شارك في مسلسل فندق رايق، ومسلسل سر علني مع النجمة غادة عادل، في عام 2013 شارك في مسلسل نكدب لو قلنا ما بنحبش.

وفي نفس العام قدم دور دكتور سامر في مسلسل فض اشتباك، وشارك مع النجم يوسف الشريف في مسلسل اسم مؤقت، في عام 2014 شارك في الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين.

في نفس العام تألق في مسلسل العملية مسي، ومسلسل الخطيئة مع النجوم شريف سلامة وشيري عادل، في عام 2015 شارك في مسلسل مولانا العاشق مع الفنان مصطفى شعبان.

في نفس العام 2015 شرك في فيلم كابتن مصر، ومسلسل زواج بالإكراه، كما تألق في نفس العام شارك في مسلسل أريد رجلا مع النجوم إياد نصار، ظافر العابدين، أحمد عبد العزيز، وسهير المرشدي.

كما شارك مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل ونوس، وفي عام 2016 أيضا شارك الشامي في مسلسل كلمة سر، فيلم اللي اختشوا ماتو، مسلسل الخانكة مع النجوم غادة عبد الرازق، ماجد المصري، وفتحي عبد الوهاب، وفي نفس العام تألق في مسلسل أفراح القبة مع النجمة منى زكي.

أشهر أعمال أحمد الشامي

تألق أحمد الشامي في 2022 في دور شريف في مسلسل دايما عامر مع النجوم مصطفى شعبان، ولبلبلة، وفي 2021 شارك في مسلسل أحسن أب مع علي ربيع في دور "رياض".

كما شارك في مسلسل إلا أنا الجزء الثاني حكاية بيت عز، وشارك في المسلسل الإذاعي دايرة الشك في نفس العام، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل كله بالحب.

وتألق مع الفنان يوسف الشريف في مسلسل كوفيد-25، وفي 2020 شارك في مسلسل طلقتك نفسي مع النجوم محمد مهران، هاجر أحمد، كارولين عزمي، ونانسي صلاح.

كما شارك في نفس العام في مسلسل 100 وش مع النجوم آسر ياسين، نيللي كريم، والمخرجة كاملة أبو زكري، وفي نفس العام شارك في مسلسل إسود فاتح، ومسلسل فرصة تانية مع الفنانة ياسمين صبري.

في عام 2019 شارك في فيلم اللعبة الأمريكاني، وفي عام 2018 قدم مسلسل بيت السلايف مع النجوم أحمد صلاح حسني وبوسي، وفي عام 2017 تألق في مسلسل أرض جو مع الفنانة غادة عبد الرازق، ومسلسل الزيبق مع الفنان كريم عبد العزيز.

وفي نفس العام 2017 تألق "الشامي" في دور "طارق" في مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن مع النجوم أحمد فهمي، ياسمين رئيس، أحمد فؤاد سليم، خالد زكي، مفيد عاشور، ولاء الشريف، ومحمد علاء.

وفي نفس العام شارك في الجزء الثالث من مسلسل حكايات بنات مع النجوم صبا مبارك، إنجي المقدم، دينا الشربيني، وكريم فهمي، كما شارك في عام 2017 في فيلم فين قلبي مع النجوم مصطفى قمر وشيري عادل.

وفي عام 2017 أيضا تألق في فيلم مولانا مع الفنان عمرو سعد، كما شارك في مسلسل هربانة منها مع النجمة ياسمين عبد العزيز.

أهم الأعمال

  • مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن.

  • مسلسل دايما عامر.

  • مسلسل ونوس.

  • مسلسل كلمة سر.

جميع أخبار