أسواق العملات المشفرة على حافة الهاوية مع تشديد أمريكي

طلبت وزارة الخدمات المالية في ولاية نيويورك من شركة باكسوس التوقف عن سك عملات مستقرة جديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
أسواق العملات المشفرة على حافة الهاوية مع تشديد أمريكي

أصبحت أسواق العملات المشفرة في حالة تأهب وعلى حافة الهوية بعد سلسلة من الإجراءات التنظيمية الصارمة من قبل السلطات الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية.

أسعار العملات المشفرة

وكانت عملة بيتكوين أعلى قليلاً عند 21,826.68 دولاراً، اليوم الثلاثاء، وفقاً لبيانات كوين ديسك.

بينما يستوعب المستثمرون عدداً من الإجراءات التنظيمية الرئيسية في الولايات المتحدة، حيث تتطلع السلطات إلى كبح جماح صناعة العملات المشفرة ذات العجلة الحرة.

في يوم الاثنين، طلبت وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك من شركة باكسوس التوقف عن سك عملات مستقرة جديدة من بينانس بالدولار الأمريكي أو BUSD. العملة المستقرة هي نوع من العملات الرقمية المرتبطة بأصل حقيقي وهي ثالث عملة مشفرة مرتبطة بالدولار.

غالباً ما يتم دعم العملات المستقرة بأصول احتياطية في العالم الحقيقي، مثل السندات والنقد. يتم استخدامها للتداول داخل وخارج العملات المشفرة المختلفة، حيث لا يحتاج المتداول إلى تحويل الأموال مرة أخرى إلى العملات الورقية.

استقرار الدولار الأميركي

بقي الدولار الأميركي مستقراً نسبياً وقريباً من سعره عند 1 دولار بعد أوامر المنظم في نيويورك. قال باكسوس إن BUSD سيظل قابلاً للاسترداد حتى فبراير 2024 على الأقل، حيث يمكن للأشخاص استرداد الأموال بالدولار الأمريكي أو تحويل BUSD إلى عملة مستقرة خاصة بباكسوس تسمى باكس دولار.

أكدت باكسوس أن لجنة الأوراق المالية والبورصات قد أخطرتها بأن الوكالة يمكن أن توصي بإجراء يدعي أن BUSD هي ورقة مالية، وأنه كان ينبغي على باكسوس تسجيل عرض الرمز بموجب قانون الأوراق المالية الفيدرالي.

ينتظر السوق ليرى ما هي رسوم هيئة الأوراق المالية والبورصات بالضبط تجاه باكسوس، وما إذا كان ذلك قد يكون له آثار على عملات مستقرة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد أي إجراء رسمي من هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد باكسوس حالياً.

استقرار بورصة العملات المشفرة

في الأسبوع الماضي، استقرت بورصة العملات المشفرة كراكن مع هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن مزاعم بأنها باعت أوراقاً مالية غير مسجلة.

انتعشت الإجراءات التنظيمية الأمريكية في أجزاء من صناعة العملات المشفرة، بعد عام من الاضطرابات التي شهدت القضاء على ما يقرب من 1.4 تريليون دولار من السوق، إلى جانب حالات الإفلاس وإخفاقات المشاريع والشركات التي تصدرت بفعل انهيار بورصة FTX الرئيسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة