تجاوزت الـ 36 مليار دولار..أرقام قياسية لميتا في الربع الأول

تعرف على أرباح شركة ميتا في الربع الأول من 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
تجاوزت الـ 36 مليار دولار..أرقام قياسية لميتا في الربع الأول

أعلنت شركة ميتا، لمالكها مارك زوكربيرغ، عن نتائجها المالية للربع الأول لعام 2024 حتى نهاية شهر مارس، والتي أظهرت أداءً استثنائيًا مدفوعًا بنمو هائل عبر جميع مقاييسها الرئيسية.

إيرادات قياسية لشركة ميتا

حققت شركة ميتا وفقا لبيانها الرسمي إيرادات قياسية بلغت 36.46 مليار دولار، مسجلة زيادة بنسبة 27٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، مما يعكس النمو القوي عبر جميع تطبيقاتها.

كما كشف البيان عن استمرار تطبيقات ميتا الرئيسية، بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام وواتساب، في تحقيق نمو قوي في عدد المستخدمين النشطين يوميًا (DAP) وعدد ظهور الإعلانات ومتوسط السعر لكل إعلان، مما يؤكد استمرار جاذبيتها للمستخدمين وقدرتها على توليد الإيرادات.

ووفقاً لبيان فوصل متوسط عدد المستخدمين النشطين يوميًا (DAP) لمجموعة تطبيقات ميتا إلى 3.24 مليار في مارس 2024، مسجلاً زيادة بنسبة 7٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي.

زيادة 20٪ في ظهور الإعلانات

ارتفع عدد ظهور الإعلانات عبر تطبيقات ميتا بنسبة 20٪ عن العام الماضي، مما يعكس ارتفاع الطلب على إعلانات ميتا من قبل الشركات، ويظهر هذا النمو القوي استمرار جاذبية ميتا كمنصة إعلانية رئيسية.

زيادة 6٪ في متوسط السعر لكل إعلان

ارتفع متوسط السعر لكل إعلان عبر تطبيقات ميتا بنسبة 6٪ عن العام الماضي، مما يعكس استمرار قدرة ميتا على تحقيق أسعار عالية مقابل إعلاناتها.

وتتوقع ميتا استمرار النمو في الربع الثاني من عام 2024 مع إيرادات تتراوح بين 36.5 مليار دولار و 39 مليار دولار على الرغم من توقع ارتفاع النفقات بسبب تكاليف البنية التحتية والقانونية، إلا أن الشركة واثقة من قدرتها على تحقيق أرباح قوية مدفوعة بنمو تطبيقاتها وابتكاراتها المستمرة في مجالات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

أما عن عوائد رأس المال لشركة ميتا  فكشف البيان أنه تم تنفيذ عمليات إعادة شراء أسهم بقيمة 14.64 مليار دولار ورفع الأرباح بقيمة 1.27 مليار دولار.

تعليق مارك زوكربيرج

ومن جانبه علق مارك زوكربيرج، مؤسس ميتا والرئيس التنفيذي على نتائج الربع الأول من أرباح شركته قائلا: "يسعدنا الإعلان عن نتائج الربع الأول القوية، والتي تُظهر استمرار النمو القوي عبر جميع تطبيقاتنا".

وتابع قائلا: "كما أننا متحمسون للتقدم الذي أحرزناه في مجالات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، ونعتقد أن هذه المجالات لديها القدرة على تغيير طريقة تفاعل الناس مع خدماتنا في السنوات القادمة".

وأكدت شركة ميتا التزامها بالاستثمار بشكل كبير في بناء ميتافيرس وتطوير قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يمثل الإصدار الجديد من Meta AI مع Llama 3 خطوات مهمة نحو بناء الذكاء الاصطناعي الرائد في العالم، بينما تظهر الاستثمارات المستمرة في Reality Labs التزام الشركة ببناء مستقبل رقمي غامر.

الإصدار الجديد من Meta AI مع Llama 3

 وكانت شركة ميتا أطلقت الإصدار الجديد من Meta AI مع Llama 3، وهو نموذج لغة ضخم جديد يمثل خطوة مهمة نحو بناء الذكاء الاصطناعي الرائد في العالم.

ويتمتع Llama 3 بقدرات هائلة على معالجة اللغة الطبيعية وفهمها، مما يفتح إمكانيات جديدة لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي المبتكرة.

كما تواصل ميتا الاستثمار بشكل كبير في Reality Labs، وهي وحدة أعمالها المخصصة لبناء ميتافير، تشمل هذه الاستثمارات تطوير تقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز، فضلاً عن بناء محتوى غامر جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة