فوائد الألياف الغذائية لتخفيض مستوى الكوليسترول

ما دور الألياف الغذائية في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
فوائد الألياف الغذائية لتخفيض مستوى الكوليسترول

كشفت تقارير طبية أهمية زيادة تناول الألياف الغذائية، من أجل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، مشددة على ضرورة تضمينها في النظام الغذائي اليومي.

ما دور الألياف الغذائية في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم؟

وقالت التقارير إن الألياف الغذائية الذائبة تساهم في تنظيم كمية الطعام، وكذلك تحسين عملية الهضم، وهو ما يؤدي إلى تطهير الكبد من السموم.

وأشارت إلى أن زيادة مستوى الكوليسترول في الدم، قد يكون مرتبطاً بمشكلات صحية في الكبد، حيث يتم التخلص من هذه المادة الدهنية من خلال الكبد.

ولفتت التقارير إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل: الشعير والأرز البني والبروكلي والملفوف والخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن.

وأوصت بتناول الشوفان بصفة خاصة، لتخفيض مستوى الكوليسترول، وذلك نظراً لاحتوائه على مركب البيتا غلوكان، والذي يعتبر نوعاً مهماً من الألياف الغذائية.

ونصحت التقارير بتناول نخالة الشوفان بمقدار 60 غراماً في اليوم، لافتة إلى أن ذلك من الممكن أن يساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار والدهون في الدم، وذلك بسبب احتوائها على مركب البيتا غلوكان.

وأضافت أن مستوى البيتا غلوكان يزيد في الحبوب التي تم معالجتها بشكل أقل، وهو ما يجعلها خياراً صحياً جيداً لتحسين مستوى الكوليسترول في الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة